علاج الوزن الزائد والسمنة

علاج الوزن الزائد والسمنة
187 مشاهدة

في أغلب الأحيان، يعالج متخصصو الرعاية الصحية الوزن الزائد والسمنة من خلال مساعدتك في إجراء تغييرات في نمط حياتك تسمح لك بفقدان الوزن الزائد بشكل آمن ودائم. قد تكون العلاجات الأخرى، مثل أدوية إنقاص الوزن أو الجراحة، مفيدة في بعض الحالات.

ما مقدار الوزن الذي يجب أن أخسره؟

إذا كنت بحاجة إلى إنقاص الوزن، فاستشر أخصائي الرعاية الصحية لتحديد أفضل هدف وإطار زمني لإنقاص الوزن بالنسبة لك. على سبيل المثال، قد يكون فقدان 5% من وزن جسمك خلال 6 أشهر نقطة انطلاق جيدة.

إن فقدان الوزن الزائد قد يقلل من خطر الإصابة بمشاكل صحية مرتبطة بزيادة الوزن والسمنة. قد يساعد فقدان الوزن على تحسين صحتك إذا كنت تعاني بالفعل من مشاكل صحية مرتبطة بالوزن، مثل ارتفاع ضغط الدم أو مرض السكري.

كيف يعالج الأطباء الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة؟

علاج الوزن الزائد والسمنة

التغييرات في نمط الحياة

لمساعدتك على فقدان الوزن بأمان، يوصي أخصائيو الرعاية الصحية في كثير من الأحيان بتغيير نمط الحياة مثل اعتماد خطة الأكل الصحي وزيادة النشاط البدني. يمكن أن تساعدك تغييرات نمط الحياة هذه على تقليل السعرات الحرارية التي تستهلكها من الأطعمة والمشروبات مع زيادة السعرات الحرارية التي تنفقها من خلال النشاط البدني.

برنامج مخصص لإنقاص الوزن

في بعض الحالات، قد يحيلك أخصائي الرعاية الصحية إلى أخصائي إدارة الوزن أو فريق إدارة الوزن. سيقوم هؤلاء الخبراء بوضع خطة لك فقط ومساعدتك في تنفيذها.

تتضمن برامج إنقاص الوزن الآمنة والفعالة عادةً 14 إلى 32 جلسة استشارية أو أكثر لإنقاص الوزن على مدى ستة أشهر: خطة لتناول الطعام تعتمد على السعرات الحرارية والمواد المغذية التي يحتاجها جسمك

علاج الوزن الزائد والسمنة


ما لا يقل عن 150 دقيقة من النشاط البدني الهوائي متوسط الشدة أسبوعيًا. مثل المشي السريع أو ركوب الدراجات يوميًا، والمراقبة اليومية لتناول الطعام والنشاط البدني، ومراقبة الوزن أسبوعيًا مع دعم منتظم من المتخصصين. قد يساعدك النشاط البدني المنتظم، عند دمجه مع الأكل الصحي، على إنقاص الوزن والحفاظ على وزن صحي.

أدوية لإنقاص الوزن

قد يكون من الصعب فقدان الوزن والحفاظ عليه. عندما تكون تغييرات نمط الحياة غير كافية، قد يصف طبيبك أدوية لعلاج زيادة الوزن والسمنة. يمكن أن تساعدك بعض الأدوية أيضًا في الحفاظ على فقدان الوزن. أثناء تناول أدوية إنقاص الوزن، يجب أن تحاول الالتزام بخطة الأكل الصحي والبقاء نشيطًا بدنيًا.

الجراحة لإنقاص الوزن

تشير جراحة إنقاص الوزن، والمعروفة أيضًا باسم الجراحة الأيضية وجراحة السمنة، إلى مجموعة متنوعة من الإجراءات التي تساعدك على إنقاص الوزن عن طريق تغيير نظامك الهضمي. إذا كان مؤشر كتلة الجسم لديك 35 أو أعلى، فقد يوصي طبيبك بإجراء جراحة لإنقاص الوزن. ينصح بعض الأطباء والمجموعات المهنية بإجراء جراحة لإنقاص الوزن للأشخاص الذين يعانون من انخفاض مؤشر كتلة الجسم والذين يعانون من مشكلة صحية خطيرة تتعلق بالسمنة، مثل مرض السكري من النوع 2 أو انقطاع التنفس أثناء النوم.

أدوات فقدان الوزن

إذا لم تكن قادرًا على إنقاص الوزن أو الحفاظ عليه باستخدام علاجات أخرى، فقد يقترح طبيبك تجربة أجهزة إنقاص الوزن. لا يعرف الباحثون المخاطر والفوائد طويلة المدى لأجهزة إنقاص الوزن لأنها تمت الموافقة عليها مؤخرًا من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

اقرأ أيضا:

نحت الجسم

شفط الدهون أو فقدان الوزن – ما الفرق؟

هل عملية تكميم المعدة أفضل من اتباع نظام غذائي

أو راسلنا على الماسنجر
lifepathclinic

احصل على استشارتك المجانية

اقرأ أيضاً في المدونة

13 نصيحة لتسريع فترة الشفاء من عملية تجميل الأنف

هناك العديد من النصائح والاستراتيجيات التي يمكن أن تساعد في تسريع عملية الشفاء وتقليل الانزعاج. سنستكشف في هذه المدونة، 13 نصيحة لتسريع فترة الشفاء من عملية تجميل الأنف

الدليل الشامل لنحت الجسم غير الجراحي

في هذا الدليل الشامل، سنتعمق في عالم نحت الجسم غير الجراحي، ونستكشف ما ينطوي عليه، وكيف يعمل، وفوائده، ومخاطره المحتملة، وخيارات العلاج الشائعة.

السمنة والصحة العقلية: استكشاف الاتصال الخفي

تتعمق هذه المقالة في العلاقة الخفية غالبًا بين السمنة والصحة العقلية، وتسلط الضوء على تعقيدات هذا التفاعل وأهمية معالجة كلا الجانبين من أجل الصحة الشاملة.

معالجة السمنة: دليل شامل لحياة أكثر صحة

تشكل السمنة، التي تتميز بتراكم الدهون المفرط، مخاطر صحية كبيرة وتؤثر على نوعية الحياة. يسلط هذا الدليل الشامل الضوء على الاستراتيجيات الفعالة لمعالجة السمنة وتبني نمط حياة أكثر صحة.

فهم السمنة: الأسباب والعواقب والوقاية

إن فهم السمنة: الأسباب والعواقب والوقاية- أمر بالغ الأهمية لتعزيز المجتمعات الأكثر صحة. في هذا المقال سنلقي الضوء على العوامل مجتمعة ونعرض طرق الوقاية.

السمنة المرضية: الأعراض والأسباب

السمنة المرضية: الأعراض والأسباب السمنة من الدرجة الثالثة هي مرض معقد له عوامل مساهمة متعددة. تابع قراءة المقال لمعرفة المزيد

إجراء عملية زراعة الشعر: ما يمكن توقعه خلال الأسبوع الأول

رؤية التأثير الإيجابي من عملية زراعة الشعر قد يحتاج إلى بعض الوقت، وهو أمر يتطلب التحلي بالصبر. خلال الأسبوع الأول قد تواجه تحديات تتعلق بالاهتمام بالبصيلات المزروعة

أسئلة وأجوبة حول عملية تجميل الأنف

أسئلة وأجوبة حول عملية تجميل الأنف

دليل التعافي الشامل بعد عملية تجميل الأنف

يهدف دليل التعافي الشامل بعد عملية تجميل الأنف إلى تزويدك بفهم شامل لفترة التعافي والشفاء أثناء انتقالك إلى مرحلة ما بعد الجراحة

علاج الوزن الزائد والسمنة

في هذه المقالة ستتعرف غلى طرق علاج الوزن الزائد والسمنة بشكل آمن ودائم. وكيف يعالج الأطباء الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة؟

Whatsapp مباشر