شفط الدهون أو فقدان الوزن – ما الفرق؟

شفط الدهون أو فقدان الوزن - ما الفرق؟
114 مشاهدة

لا بد أن الأشخاص الذين يمارسون عادات صحية مثل تناول الطعام بشكل جيد، مع ممارسة الرياضة بشكل يومي قد لاحظوا أنهم يفقدون الوزن ويصلون إلى أهداف اللياقة البدنية الخاصة بهم.

ومع ذلك، هناك عدد قليل من المناطق التي لا يستطيعون فيها فقدان الدهون على الإطلاق. الجواب هو أنه عند استخدام تقنيات فقدان الوزن الطبيعية مثل اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، فمن المستحيل فقدان الوزن في مناطق محددة. ونتيجة لذلك، يوصى بإجراء شفط الدهون الموضعي لإنقاص الوزن.

ماهي الية عمل فقدان الوزن؟

شفط الدهون

يجب أن تدرك أن جسم الشخص البالغ يحتوي على عدد ثابت من الخلايا الدهنية التي تظل ثابتة تقريبًا طوال حياته. نحتاج ببساطة إلى إدارة تلك الخلايا الدهنية بحيث يتم توزيعها بالتساوي في جميع أنحاء أجسامنا.

لكن، للأسف، هذا لا يحدث أبداً. نحن لا نفقد الخلايا الدهنية عندما نفقد الوزن باستخدام طرق طبيعية مثل عادات الأكل الصحية وممارسة الرياضة؛ نحن فقط نتخلص من الدهون من تلك الخلايا.

باختصار، يمكن لهذه الخلايا أن تجعلك سمينًا مرة أخرى حيث لم تتم إزالة هذه الخلايا مطلقًا.

ما هي عملية شفط الدهون؟

شفط الدهون هو أحد هذه الإجراءات التي تسمح لك بالتخلص بسهولة من الخلايا الدهنية الموجودة تحت الجلد، وأفضل ما في الأمر هو أنك ستتمكن من التخلص من تلك الخلايا الدهنية إلى الأبد.

على الرغم من أنك قد تكتسب وزنًا بعد العملية، إلا أنه سيتم تخزين تلك الدهون في أجزاء أخرى من الجسم.

هناك عدد من الأشخاص الذين لديهم الكثير من الدهون في الوجه ولا يستطيعون فقدانها على الرغم من ممارسة التمارين الرياضية بكثرة؛ وفي هذه الحالة يمكن استخدام عملية شفط الدهون.

مميزات عملية شفط الدهون

شفط الدهون


هناك عدد من فوائد شفط الدهون. دعونا نلقي نظرة على بعض منهم:

  • ستتمكن من تقليل الدهون من جزء معين من الجسم بسهولة دون أي آثار جانبية أو مضاعفات.
  • هناك احتمال كبير أن تتمكن من تعزيز صحتك بسبب فقدان الخلايا الدهنية من جسمك.
  • ستكون قادرًا على فقدان الدهون من تلك المناطق أو الأقسام التي لا يمكن لعادات الأكل الصحية والتدريبات أن تساعد فيها.
  • كان هذا كله يتعلق بالفوائد، ولكن هناك بعض المخاطر المرتبطة بعملية شفط الدهون أيضًا. الخطر الأول هو أنك قد تلاحظ الكثير من المخالفات في نسبة الدهون في الجسم من مختلف الأجزاء. ثانيًا، إذا لم يتم تنفيذ الإجراء بالطريقة الصحيحة، فمن الممكن أن تواجه العدوى أيضًا.

ومن ثم تأكد من التواصل مع جراح التجميل في لايف باث كلينك.

أو راسلنا على الماسنجر
lifepathclinic

احصل على استشارتك المجانية

اقرأ أيضاً في المدونة

13 نصيحة لتسريع فترة الشفاء من عملية تجميل الأنف

هناك العديد من النصائح والاستراتيجيات التي يمكن أن تساعد في تسريع عملية الشفاء وتقليل الانزعاج. سنستكشف في هذه المدونة، 13 نصيحة لتسريع فترة الشفاء من عملية تجميل الأنف

الدليل الشامل لنحت الجسم غير الجراحي

في هذا الدليل الشامل، سنتعمق في عالم نحت الجسم غير الجراحي، ونستكشف ما ينطوي عليه، وكيف يعمل، وفوائده، ومخاطره المحتملة، وخيارات العلاج الشائعة.

السمنة والصحة العقلية: استكشاف الاتصال الخفي

تتعمق هذه المقالة في العلاقة الخفية غالبًا بين السمنة والصحة العقلية، وتسلط الضوء على تعقيدات هذا التفاعل وأهمية معالجة كلا الجانبين من أجل الصحة الشاملة.

معالجة السمنة: دليل شامل لحياة أكثر صحة

تشكل السمنة، التي تتميز بتراكم الدهون المفرط، مخاطر صحية كبيرة وتؤثر على نوعية الحياة. يسلط هذا الدليل الشامل الضوء على الاستراتيجيات الفعالة لمعالجة السمنة وتبني نمط حياة أكثر صحة.

فهم السمنة: الأسباب والعواقب والوقاية

إن فهم السمنة: الأسباب والعواقب والوقاية- أمر بالغ الأهمية لتعزيز المجتمعات الأكثر صحة. في هذا المقال سنلقي الضوء على العوامل مجتمعة ونعرض طرق الوقاية.

السمنة المرضية: الأعراض والأسباب

السمنة المرضية: الأعراض والأسباب السمنة من الدرجة الثالثة هي مرض معقد له عوامل مساهمة متعددة. تابع قراءة المقال لمعرفة المزيد

إجراء عملية زراعة الشعر: ما يمكن توقعه خلال الأسبوع الأول

رؤية التأثير الإيجابي من عملية زراعة الشعر قد يحتاج إلى بعض الوقت، وهو أمر يتطلب التحلي بالصبر. خلال الأسبوع الأول قد تواجه تحديات تتعلق بالاهتمام بالبصيلات المزروعة

أسئلة وأجوبة حول عملية تجميل الأنف

أسئلة وأجوبة حول عملية تجميل الأنف

دليل التعافي الشامل بعد عملية تجميل الأنف

يهدف دليل التعافي الشامل بعد عملية تجميل الأنف إلى تزويدك بفهم شامل لفترة التعافي والشفاء أثناء انتقالك إلى مرحلة ما بعد الجراحة

علاج الوزن الزائد والسمنة

في هذه المقالة ستتعرف غلى طرق علاج الوزن الزائد والسمنة بشكل آمن ودائم. وكيف يعالج الأطباء الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة؟

Whatsapp مباشر