أمراض جلدية – الوردية

أمراض جلدية - الوردية

الوردية بقع حمراء وأوردة مرئية وبثرات على الوجه، هذه علامات نموذجية للعد الوردي (أيضًا العد الوردي أو “الورد النحاسي”) – وهو التهاب شائع في جلد الوجه يحدث عادة على شكل نوبات.

مثل أي مرض جلدي واضح، يمكن أن يؤثر العد الوردي على صحتك وثقتك بنفسك. ومع ذلك، فإن الكثير من الناس لا يدركون حتى أن بشرة الوجه الحمراء غير المكتملة هي مرض.

أسباب الوردية:

لماذا يتطور الوردية ليس مفهوما تماما بعد. ربما تلعب دورًا:

• ردود الفعل الالتهابية والمناعية
  • تغيرات في الأوعية الدموية في الجلد
  • الاستعداد العائلي
  • وظيفة وقائية مضطربة للجلد
  • فرط الحساسية لبعض العث (عث بصيلات الشعر) أو البكتيريا
    من أمثلة مسببات النوبات ضوء الشمس والحرارة الشديدة أو البرودة والإجهاد.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يسبب الاستخدام طويل الأمد لمستحضرات الكورتيزون أعراضًا تشبه أعراض العد الوردي (الوردية الستيرويدية).

عادة ما يتطور الوردية فقط بعد سن الثلاثين. وهو أكثر شيوعًا عند النساء والأشخاص ذوي البشرة الفاتحة.

أعراض الوردية

الوردية هو التهاب مزمن وغير معدي يصيب جلد الوجه. يمكن أن تختلف في شدتها وتؤثر على الخدين والذقن والجبهة والأنف. وفي حالات أقل شيوعًا، تلتهب فروة الرأس أو الجلد الموجود على الرقبة أو في منطقة الصدر.

غالبًا ما يتم تقسيم الوردية إلى أربعة أنواع:

النوع الأول: يكون لون بشرة الوجه أحمر، وتظهر الأوردة في بعض الأحيان.
النوع الثاني: بالإضافة إلى احمرار الجلد، تتشكل عقيدات جلدية (حطاطات) وبثرات.
النوع 3: يصبح الجلد سميكًا وتتشكل أحيانًا عقيدات التهابية، خاصة على الأنف.
النوع الرابع: يؤدي العد الوردي إلى التهاب العينين والجفون، دون ظهور أي أعراض جلدية ملحوظة في بعض الأحيان.
قد يصبح الجلد أيضًا أكثر جفافًا، ويتورم قليلاً، وقد يتقشر أو يحترق أو يسبب الحكة بسهولة. فهي أكثر حساسية وسهولة في التهيج من البشرة الصحية.

علاج الوردية

إدارة نمط الحياة: يساعد الاستخدام اليومي للواقي من الشمس مع عامل حماية من الشمس يبلغ 30 أو أكثر على تخفيف احمرار الوجه. من المفيد الحد من التعرض للرياح أو الطقس الحار أو الاستحمام بالماء الساخن. قد يؤدي أيضًا تناول الكحول أو الأطعمة الغنية بالتوابل إلى تفاقم الحالة، لذا يجب تناولها باعتدال.

الأدوية: هناك العديد من الأدوية الموضعية الموصوفة طبيًا والتي تستخدم لعلاج الوردية، مما يساعد في علاج الاحمرار والبثرات. يمكن وصف المضادات الحيوية عن طريق الفم لتعزيز النتائج.

الليزر: بالنسبة للاحمرار المزمن، يمكن استخدام الليزر للقضاء على الأوعية الدموية السطحية التي تسبب الاحمرار

طريقك نحو الجمال المتألق مع لايف باث كلينك

سواء كنت تتطلع إلى معالجة مشاكل جلدية معينة، أو تعزيز جمالك الطبيعي، أو ببساطة تبني نمط حياة أكثر صحة، فإن لايف باث كلينك هو شريكك في تحقيق أهدافك.

في لايف باث كلينك نحن ملتزمون بتزويدك بالمشورة المهنية والرعاية المتطورة. للحصول على استشارة، تواصل معنا الآن لتبدأ رحلتك نحو بشرة مشرقة. يلتزم خبراؤنا المتخصصين بمساعدتك في تحقيق أهدافك للحصول على مظهر أكثر شبابًا.

اقرأ أيضا:

علاجات العناية بالبشرة لمكافحة الشيخوخة