وسوم

Cut the stomach اسباب تساقط الشعر اسباب عملية تكميم المعدة اضرار ربط المعدة البروفيسور كوكمان اوزتورك التخلص من السمنة التخلص من الوزن الزائد التغذية بعد عملية تكميم المعدة تحويل مسار المعدة تركيا اسطنبول تصلب الشرايين تكميم المعدة تكميم المعدة في اسطنبول تكميم المعدة في تركيا تكميم المعدة في تركيا اسطنبول خطوات عملية تكميم المعدة زراعة الشعر زراعة الشعر في تركيا اسطنبول سلبيات السمنة علاج السمنة علاج السمنة في اسطنبول علاج السمنة في تركيا عمليات التجميل في تركيا عمليات تجميلية وعلاجية في تركيا اسطنبول عمليات معالجة السمنة في تركيا عملية تحويل المسار عملية تحويل المسار في تركيا اسطنبول عملية تحويل مسار المعدة عملية تحويل مسار المعدة في تركيا اسطنبول عملية تكميم المعدة عملية تكميم المعدة في اسطنبول عملية تكميم المعدة في تركيا اسطنبول عملية ربط المعدة عملية قص المعدة قص المعدة كوكمان اوزتورك لايف باث كلينك لايف باث كلينيك ماهو تكميم المعدة مراكز معالجة السمنة في تركيا اسطنبول معالجة السمنة معالجة السمنة في تركيا معالجة السمنة في تركيا اسطنبول معالجة السمن في تركيا نحت الجسم في تركيا

ما علاقة السمنة بالحمل؟

لايف باث كلينك
68 مشاهدة

السمنة والحمل:

إن العلاقة بين السمنة والحمل علاقة عكسية فإذا صحي وغير زائد، كانت فرصة حدوث الحمل أكبر والعكس صحيح، فأن كان لديك رغبة بالإنجاب فعليك التخلص من الوزن الزائد، وذلك لعدم حدوث أي مشاكل صحية لكي ولجنينك، فإن زيادة الوزن تعيق الجهد المبذول لحدوث الحمل، وذلك لأنها تؤثر على الهرمونات وأنماط الإباضة عند المرأة، إن كان مؤشر كتلة الجسم الخاصة بك (BMI) بين 25 و30 فذلك يعني أن فرص الحمل لديك أفضل، أما اذا زاد عن 30 تبدأ الفرص بالتناقص، ولا ننسى أن زيادة الوزن تضيف سنوات لعمرنا، فقد يكون عمر جسمنا أكبر من عمرنا الزمني.

تأثير السمنة على الحمل :

زيادة الوزن لا تمنع الحمل ولكنها تؤثر بشكلٍ كبير على خصوبة المرأة من خلال إحداثِ اختلالاتٍ في الهرمونات المسؤولة عن الإباضة، إذ ترتبط البدانة بمتلازمة تكيس المبايض، وهي عبارةٌ عن حالة شائعة تسببها الاختلالات الهرمونية والتي تؤثر على واحدة من بين خمسة نساء في سن الإنجاب.

كما تعتبر السمنة السبب الرئيس لحالات العقم عند النساء .

تزيد السمنة المفرطة من حدوثِ مضاعفات في الحمل، ومشاكل صحية للطفل، وتشمل هذه المخاطر الإجهاض، وارتفاع ضغط الدم، وتسمم الحمل، وسكري الحمل،

بالإضافة الى الالتهابات، وتخثر الدم، بالإضافةِ إلى الحاجة لمحرضات المخاض، وارتفاع نسبة الولادة بالعمليَّة القيصرية، وزيادةٍ غير صحية في وزن الجنين، وفي بعض الأحيان قد تتأزم الحالة و يولد الطفل ميتاً.

من المشاكل التي تواجهها النساء اللواتي يعانون من السمنة في فترات الحمل : 

تعد السمنة من الأمراض التي تشكل الكثير من المشاكل في الجسم منها .

حاجة الجسم للأوكسجين بكميات كبيرة وذلك بسبب تراكم الدهون والشحوم والتي تستهلك الكثير من كميات الاوكسجين التي يحتاجها الجسم مما يؤثر على عمل باقي أعضاء الجسم .

ومنها قد يعانون مرضى السمنة من ضيق في التنفس والذي ينتج عن استهلاك الشحوم للكميات الأساسية من الاوكسجين .

كيف ان كان هناك حالة حمل ؟

من المعروف أن النساء في فترات الحمل  تستهلك كميات أكبر قد تصل الى ضعف حاجتها في الحالات الطبيعية .

ولأن الشحوم تستهلك كميات من الأوكسجين والحمل يحتاج الى كميات من الاوكسجين ففي هذه الحالة قد تصاب النساء الحوامل واللواتي تعاني من السمنة في فترات الحمل  بضيق في التنفس وفي بعض الأحيان الى صعوبة في التنفس مما يحتاج الى جلسات اوكسجين في المشفى والتي قد تؤثر على صحة الجنين وعلى نموه وحالته الصحية .

كما ان هنالك نوع من هذه الشحوم يكون من الشحوم المتراكمة حول المبيض وحول الرحم مما قد يؤدي الى صعوبة وصول النطاف الى البويضات .

وفي حالة وصول النطاف الى البيضة  فتكون هنالك ضعف في تلقيح البويضة . بسبب الشحوم المتراكمة والسمنة .

كما أن هنالك العديد من المشاكل أثناء الولادة : أهمها صعوبة الولادة من خلال ما يعرف بالولادة الطبيعية بل تكون النسبة الأكبر تحتاج الى عملية قيصرية ( جراحية ) لإخراج الجنين .

لأطفال الذين ولدو لأم تعاني من الوزن الزائد :

معرضون للإصابة بالكثيرِ من الأمراض المرافقة لها مثل السكري، وقد يتعرض الجنين الذي اكتسب كثيراً من الوزن خلعاً في الكتف أثناء الولادة الطبيعية، ويزيد من فرص الولادة القيصرية التي تتعب الأم، وتؤخر من إدرار الحليب، وتطول مدة الشفاء مقارنة بالولادة الطبيعية.

النساء اللواتي يعانين من زيادة في الوزنِ لديهن فرص أقل من غيرهن في حدوث الحمل، وقد تستغرق أكثر من سنة من المحاولة حتى يحدث الحمل.

تتضاعف نسبة الإصابة بتسمم الحمل لدى النساء البدينات، وبثلاثة أضعاف لدى النساء اللواتي يعانين من السمنة المفرطة، وبنسبة ثمانية أضعاف من خطر الإصابةِ بسكري الحمل مقارنة بالنساء ذوات الوزن الطبيعي، ويعرضها لخطر الإصابة به في أثناء الحمل في المستقبل، وقد لا تشفى منه ويتطور للسكري من النوع الثاني.

تكون أعراض ومشاكل الحمل أكثر بكثير عندما يكون الوزن زائداً كما ذكرنا سابقاً، وتكون فترة الحمل متعبة أكثر،

كما تظهر مشاكل أخرى ناتجة عن الحمل للنساء اللواتي يعانون من السمنة وزيادة في الكتلة الحجمية في الجسم مثل :

وألم المفاصل، والحرقة بنسب أكبر بكثيرٍ مقارنة بالنساء ذوات الوزن الطبيعي أثناء الحمل، ويزيد الوزن الزائد من الضغط على الجسم بشكل عام مما يسبب صعوبة في انتقال الدم والسوائل فيه، ويؤدي أيضاً لزيادة الإصابة بتشنجات الساقين، والبواسير، وآلام الظهر، والإرهاق البدني.

ماذا ينصح الأطباء ؟

ينصح أطباء معالجة السمنة في تركيا  من التخلص من الكتلة الحجمية الزائدة في الجسم وذلك لضمان نمو الجنين بصحة كاملة وممتازة .

كما أن معالجة الكتلة الحجمية الزائدة في الجسم ينهي الخطر على الأم الحامل أثناء فترات الحمل والولادة .

ما هو الحل ؟

إن التطور المدهش في المجال الطبي المهتم في معالجة السمنة أظهر نتائج مذهلة في معالجة السمنة حيث تحولت عمليات معالجة السمنة من عمليات تجميلية الى عمليات علاجية .

وأهمها عملية تحويل مسار المعدة والتي تعد من أهم العمليات التي يلجأ إليها مرضى السمنة نظرا لمتانة وضمان نجاح هذه العملية .

حيث تتم هذه العملية عبر المنظار عبر 4 الى 5 ثقوب في البطن وبدون عمل جراحي ,.

كما أثبتت هذه العملية فعالية كبيرة في التخلص من السمنة .

بالإضافة لدورها الفعال في التخلص من مرض السكري والضغط .

 

للتواصل مع استشاري مراكز لايف باث كلينك الضغط على الرابط أدناه لتحويلك الى الواتس أب مباشرة : 

http://wa.me/905524300222

لمتابعتتنا عبر صفحاتنا في السوشال ميديا :

فيس بوك

https://www.facebook.com/lifepathclininc/

أنستغرام

https://www.instagram.com/lifepath_clinic/

أو راسلنا على الماسنجر
lifepathclinic

احصل على استشارتك المجانية




    اقرأ أيضاً في المدونة

    ما هي الأعمار المناسبة لتكميم المعدة؟

    يعتمد إجراء تكميم المعدة على وجود العديد من الشروط وبعضها مرتبطة بالسن والأخرى مرتبطة بالوزن، يتسائل العديد من كبار السن حول مدى تناسب هذه الجراحة معهم،

    ما بعد عملية تكميم المعدة

    توجد مجموعة من العناصر المهمة التي ترتبط بالتعافي من العملية الجراحية لتكميم المعدة على المدى القريب ومن أجل ضمان التعافي بشكل جيد بعد تكميم المعدة، ومن أهم هذه العناصر والنصائح الآتي:

    نحت الجسم بعد الولادة

    تستطيع المرأة بعد الولادة أن تقوم بإجراء عملية نحت الجسم، ولكن بشروط اولاً أن لا تكون في فترة الرضاعة وأن تكون فقدت جزءاً من الوزن الذي اكتسبته خلال الولادة وألا تخطط للحمل في فترة قريبة وذلك خلال سنتين،

    تأثير السمنة على القلب

    هل السمنة تؤثر على الإصابة بأمراض القلب؟ لنتعرف معا على العلاقة بين السمنة وأمراض القلب في ما يلي:

    ربط المعدة

    ربط المعدة يُعرَف ربط المعدة علميّاً بمصطلح ربط المعدة بالمنظار القابل للتعديل وهي أحد أنواع العمليّات الجراحيّة المتّبعة لإنقاص الوزن،

    ما علاقة السمنة بالحمل؟

    إن العلاقة بين السمنة والحمل علاقة عكسية فإذا كان وزنك صحي وغير زائد، كانت فرصة حدوث الحمل أكبر والعكس صحيح

    ما الفرق بين تكميم المعدة وتحويل المسار؟

    يوجد فرق و انواع كثيرة بين تكميم المعدة وتحويل المسار اليكم بعض المعلومات عن الفرق بينهم وفوائد كل منهما.

    هرمون الجوع

    الهرمون المسؤول عن الجوع. عيادات لايف باث كلينك. تقدم لكم خدمات طبية متكاملة في مجال التجميل والصحة . نقدم اليكم الافضل دوما.

    تأثير السمنة على حواس الجسم

    لا تقتصر السمنة على كونها دهون زائدة تجعل الشخص يبدو بمظهر خارجي غير جذاب فحسب، بل تضر بصحة الجسم مسببة أمراض خطيرة تزيد فرص الإصابة بالوفاة المبكرة، كأمراض القلب والسكري والسكتات الدماغية. 

    The difference between mini and classic gastric bypass surgery

     : The difference between mini and classic gastric bypass surgery

    Whatsapp مباشر