جراحة إنقاص الوزن: بين الحقيقة و الخرافة

جراحة إنقاص الوزن: بين الحقيقة و الخرافة
144 مشاهدة

لقد برزت جراحة إنقاص الوزن كبديل بالنسبة للعديد من الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، مما يسمح لهم باستعادة السيطرة على صحتهم وتحسين نوعية حياتهم. ومع ذلك، فإن جراحة إنقاص الوزن، مثل أي إجراء طبي، محاطة بالأساطير، وتمييزها عن الحقائق يمكن أن يكون مفيدًا عندما يبدأ الشخص رحلة إنقاص الوزن.

حقائق حول جراحة إنقاص الوزن

الخرافة: السمنة هي خيار نمط الحياة، ويمكن علاج أي شخص بنجاح عن طريق اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة. الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة يفتقرون إلى الحافز ويفتقرون إلى قوة الإرادة.

الحقيقة: السمنة هي حالة طبية

جراحة إنقاص الوزن: بين الحقيقة و الخرافة

السمنة مرض متعدد العوامل يشمل عوامل وراثية وبيئية. الأسباب الرئيسية هي عدم التوازن الهرموني وسوء التمثيل الغذائي. ونتيجة لذلك، يتم تحديد نقطة ضبط الوزن المرتفعة بشكل غير طبيعي، والتي سيحاول الجسم بقوة الحفاظ عليها. ينظم دماغنا الوزن بنفس الطريقة التي ينظم بها درجة حرارة الجسم. عند اتباع نظام غذائي للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، تحدث عدة تغييرات من أجل الحفاظ على الوزن المحدد:

  • يتباطأ التمثيل الغذائي.
  • ترتفع هرمونات الجوع.
  • ينخفض ​​الشبع (الشعور بالامتلاء).

الخرافة: جراحة السمنة محفوفة بالمخاطر.

الحقيقة: تعتبر جراحة إنقاص الوزن آمنة تمامًا

تعد جراحة السمنة آمنة، بل إنها أكثر أمانًا من إزالة المرارة، علاوة على ذلك، بالنسبة لغالبية المرضى، فإن خطر حدوث مضاعفات بسبب الأمراض المصاحبة المرتبطة بالسمنة مثل أمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم غالبًا ما يكون أكبر بكثير من خطر الجراحة. أظهرت الدراسات أن المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة والذين خضعوا لعملية جراحية لإنقاص الوزن لديهم زيادة كبيرة في متوسط العمر المتوقع.

الخرافة: فقط الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة يحتاجون إلى جراحة لعلاج السمنة.

الحقيقة: كثير من الناس مرشحون لجراحة السمنة.

حتى أولئك الذين لا يعانون من السمنة المفرطة ولكن لديهم مشاكل صحية تتعلق بوزنهم قد يستفيدون من جراحة السمنة. يعتبر مرض السكري من النوع 2، وانقطاع التنفس أثناء النوم، وارتفاع ضغط الدم، وآلام المفاصل أمثلة على المشاكل الصحية.

إذا كنت تتطلع لبدء رحلة فقدان الوزن، توقف عن الانتظار؛ و ابدأ في تحقيق صحة أفضل اليوم

حدد موعدًا لاستشارة مجانية بشأن جراحة إنقاص الوزن في مركز لايف باث كلينك

أو راسلنا على الماسنجر
lifepathclinic

احصل على استشارتك المجانية

اقرأ أيضاً في المدونة

عملية شد البطن بعد الولادة: دليل الأمهات الجدد

يقدم هذا المقال نظرة مهنية حول عملية شد البطن للأمهات الجدد، بما في ذلك فوائدها، الاعتبارات، وعملية التعافي.

الحمل بعد عملية تكميم المعدة

سنستكشف الجوانب الهامة الحمل بعد عملية تكميم المعدة، نقدم رؤى قيمة ونصائح عملية لضمان رحلة صحية وناجحة من الجراحة إلى العربة.

تحويل مسار المعدة: أمل جديد لمرضى السكري

تستكشف هذه المدونة العلوم والفوائد والمخاطر وقصص النجاح المرتبطة بجراحة تحويل مسار المعدة كأمل جديد لمرضى السكري

الفرق بين تحويل مسار المعدة الكلاسيكي و المصغر

سوف تتعمق هذه المدونة في الاختلافات بين الفرق بين تحويل مسار المعدة الكلاسيكي و المصغر، وتستكشف آلياتهما وفوائدهما ومخاطرهما وفعاليتهما الشاملة.

علاقة عملية تحويل مسار المعدة بتحسين النوم وتقليل الألم

تكشف الأبحاث الحديثة عن ميزة إضافية مثيرة للدهشة: علاقة عملية تحويل مسار المعدة بتحسين النوم وتقليل الألم المزمن. تابع القراءة

جراحة السمنة: استكشاف الخيارات المتاحة أمامك

يمكن أن تكون جراحة السمنة أداة قوية للأفراد الذين يعانون من السمنة المفرطة. من خلال استكشاف الإجراءات المختلفة، وفهم آلياتها، ومناقشة الخيارات المتاحة أمامك مع الرعاية الصحية المؤهلة

الإجابة على الأسئلة الأكثر شيوعًا حول السمنة

في هذه المقالة، سنتعمق فيالأسئلة الأكثر شيوعًا حول السمنة، ونلقي الضوء على أسبابها وعواقبها والحلول المحتملة.

نصائح للنجاح على المدى الطويل بعد جراحة تكميم المعدة

في هذه المدونة، سوف نتعمق في المبادئ الأساسية والنصائح العملية لصياغة نظام غذائي مستدام لضمان النجاح الدائم بعد جراحة تكميم المعدة.

من الوجبات السريعة إلى اللياقة البدنية: استراتيجيات مكافحة السمنة

أصبح من المهم تحويل تركيزنا من الوجبات السريعة إلى اللياقة البدنية، في هذه المدونة، سنستكشف استراتيجيات مكافحة السمنة واستعادة صحتنا ورفاهيتنا.

التسرب بعد تكميم المعدة: المخاطر و العلاج

في هذه المدونة، سنستكشف المخاطر المرتبطة بالتسرب بعد جراحة تكميم المعدة والأسباب الشائعة واستراتيجيات العلاج لمعالجة هذه المضاعفات الخطيرة.

Whatsapp مباشر