جراحة إنقاص الوزن: بين الحقيقة و الخرافة

جراحة إنقاص الوزن: بين الحقيقة و الخرافة
71 مشاهدة

لقد برزت جراحة إنقاص الوزن كبديل بالنسبة للعديد من الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، مما يسمح لهم باستعادة السيطرة على صحتهم وتحسين نوعية حياتهم. ومع ذلك، فإن جراحة إنقاص الوزن، مثل أي إجراء طبي، محاطة بالأساطير، وتمييزها عن الحقائق يمكن أن يكون مفيدًا عندما يبدأ الشخص رحلة إنقاص الوزن.

حقائق حول جراحة إنقاص الوزن

الخرافة: السمنة هي خيار نمط الحياة، ويمكن علاج أي شخص بنجاح عن طريق اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة. الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة يفتقرون إلى الحافز ويفتقرون إلى قوة الإرادة.

الحقيقة: السمنة هي حالة طبية

جراحة إنقاص الوزن: بين الحقيقة و الخرافة

السمنة مرض متعدد العوامل يشمل عوامل وراثية وبيئية. الأسباب الرئيسية هي عدم التوازن الهرموني وسوء التمثيل الغذائي. ونتيجة لذلك، يتم تحديد نقطة ضبط الوزن المرتفعة بشكل غير طبيعي، والتي سيحاول الجسم بقوة الحفاظ عليها. ينظم دماغنا الوزن بنفس الطريقة التي ينظم بها درجة حرارة الجسم. عند اتباع نظام غذائي للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، تحدث عدة تغييرات من أجل الحفاظ على الوزن المحدد:

  • يتباطأ التمثيل الغذائي.
  • ترتفع هرمونات الجوع.
  • ينخفض ​​الشبع (الشعور بالامتلاء).

الخرافة: جراحة السمنة محفوفة بالمخاطر.

الحقيقة: تعتبر جراحة إنقاص الوزن آمنة تمامًا

تعد جراحة السمنة آمنة، بل إنها أكثر أمانًا من إزالة المرارة، علاوة على ذلك، بالنسبة لغالبية المرضى، فإن خطر حدوث مضاعفات بسبب الأمراض المصاحبة المرتبطة بالسمنة مثل أمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم غالبًا ما يكون أكبر بكثير من خطر الجراحة. أظهرت الدراسات أن المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة والذين خضعوا لعملية جراحية لإنقاص الوزن لديهم زيادة كبيرة في متوسط العمر المتوقع.

الخرافة: فقط الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة يحتاجون إلى جراحة لعلاج السمنة.

الحقيقة: كثير من الناس مرشحون لجراحة السمنة.

حتى أولئك الذين لا يعانون من السمنة المفرطة ولكن لديهم مشاكل صحية تتعلق بوزنهم قد يستفيدون من جراحة السمنة. يعتبر مرض السكري من النوع 2، وانقطاع التنفس أثناء النوم، وارتفاع ضغط الدم، وآلام المفاصل أمثلة على المشاكل الصحية.

إذا كنت تتطلع لبدء رحلة فقدان الوزن، توقف عن الانتظار؛ و ابدأ في تحقيق صحة أفضل اليوم

حدد موعدًا لاستشارة مجانية بشأن جراحة إنقاص الوزن في مركز لايف باث كلينك

أو راسلنا على الماسنجر
lifepathclinic

احصل على استشارتك المجانية

اقرأ أيضاً في المدونة

13 نصيحة لتسريع فترة الشفاء من عملية تجميل الأنف

هناك العديد من النصائح والاستراتيجيات التي يمكن أن تساعد في تسريع عملية الشفاء وتقليل الانزعاج. سنستكشف في هذه المدونة، 13 نصيحة لتسريع فترة الشفاء من عملية تجميل الأنف

الدليل الشامل لنحت الجسم غير الجراحي

في هذا الدليل الشامل، سنتعمق في عالم نحت الجسم غير الجراحي، ونستكشف ما ينطوي عليه، وكيف يعمل، وفوائده، ومخاطره المحتملة، وخيارات العلاج الشائعة.

السمنة والصحة العقلية: استكشاف الاتصال الخفي

تتعمق هذه المقالة في العلاقة الخفية غالبًا بين السمنة والصحة العقلية، وتسلط الضوء على تعقيدات هذا التفاعل وأهمية معالجة كلا الجانبين من أجل الصحة الشاملة.

معالجة السمنة: دليل شامل لحياة أكثر صحة

تشكل السمنة، التي تتميز بتراكم الدهون المفرط، مخاطر صحية كبيرة وتؤثر على نوعية الحياة. يسلط هذا الدليل الشامل الضوء على الاستراتيجيات الفعالة لمعالجة السمنة وتبني نمط حياة أكثر صحة.

فهم السمنة: الأسباب والعواقب والوقاية

إن فهم السمنة: الأسباب والعواقب والوقاية- أمر بالغ الأهمية لتعزيز المجتمعات الأكثر صحة. في هذا المقال سنلقي الضوء على العوامل مجتمعة ونعرض طرق الوقاية.

السمنة المرضية: الأعراض والأسباب

السمنة المرضية: الأعراض والأسباب السمنة من الدرجة الثالثة هي مرض معقد له عوامل مساهمة متعددة. تابع قراءة المقال لمعرفة المزيد

إجراء عملية زراعة الشعر: ما يمكن توقعه خلال الأسبوع الأول

رؤية التأثير الإيجابي من عملية زراعة الشعر قد يحتاج إلى بعض الوقت، وهو أمر يتطلب التحلي بالصبر. خلال الأسبوع الأول قد تواجه تحديات تتعلق بالاهتمام بالبصيلات المزروعة

أسئلة وأجوبة حول عملية تجميل الأنف

أسئلة وأجوبة حول عملية تجميل الأنف

دليل التعافي الشامل بعد عملية تجميل الأنف

يهدف دليل التعافي الشامل بعد عملية تجميل الأنف إلى تزويدك بفهم شامل لفترة التعافي والشفاء أثناء انتقالك إلى مرحلة ما بعد الجراحة

علاج الوزن الزائد والسمنة

في هذه المقالة ستتعرف غلى طرق علاج الوزن الزائد والسمنة بشكل آمن ودائم. وكيف يعالج الأطباء الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة؟

Whatsapp مباشر