عملية شد البطن

عملية شد البطن
95 مشاهدة

شد البطن، والمعروف أيضًا باسم عملية شد البطن، هو إجراء جراحي تجميلي يزيل الجلد الزائد والدهون من الثلثين الأوسط والسفلي من البطن.

إنه يحسن شكل بطنك بسرعة وفعالية ويشد عضلات جدار البطن. إنها أيضًا طريقة ممتازة لفقد الأنسجة الدهنية في البطن عند دمجها مع النظام الغذائي وممارسة الرياضة.

لماذا تحتاج إلى عملية شد البطن؟

قد تستفيد النساء اللاتي خضعن للإجراءات التالية من عملية شد البطن:

زيادة الوزن أو فقدان الوزن

تعمل عملية شد البطن على إزالة الدهون الزائدة (نتيجة زيادة الوزن) وكذلك الجلد الزائد (نتيجة فقدان الوزن) من البطن. قد يساعد هذا العلاج أيضًا في تعافي عضلات البطن بعد فقدان الوزن.

الحمل

تدرك النساء الحوامل جيدًا أن أجسادهن تخضع لتغييرات عديدة. بعض هذه التغييرات مؤقتة، ولكن العديد منها له عواقب طويلة المدى، مثل انفصال عضلات البطن وضعفها. يستطيع الدكتور ليفكوفيتس إزالة الجلد الزائد والدهون من البطن مع شد عضلات جدار البطن أيضًا.

يمكن أيضًا إزالة بعض علامات التمدد بعد الحمل أو فقدان الوزن بشكل كبير باستخدام هذه الطريقة.

الشيخوخة

مما لا شك فيه أن عضلات البطن تتمدد نتيجة للعملية الطبيعية لزيادة الوزن وفقدانه. عندما يتم تمديد العضلات إلى ما هو أبعد من حدودها المرنة، فإنها في كثير من الأحيان لا تستطيع استعادة شكلها الأصلي، مما يؤدي إلى ظهور المعدة المتدلية. يمكن أن تساعدك عملية شد البطن في الحصول على معدة أكثر نعومة ونحافة وتبدو أكثر شبابًا.

من الذي يجب أن يفكر في جراحة شد البطن؟

عملية شد البطن

تعتبر هذه الجراحة طريقة عملية لإنقاص الوزن واستعادة لياقتك البدنية، ولكن هناك بعض الأشياء التي يجب عليك معرفتها قبل أن تقرر ما إذا كنت مستعدًا لها أم لا.

يجب أن

  • تتمتع بصحة عامة جيدة و وزن مستقر
  • لديها جلد مترهل و/أو جلد زائد ودهون في منطقة البطن
  • في حال حدوث حمل لمرة واحدة أو عدة مرات، لشد العضلات المرتخية.
  • ليست حامل أو مرضعة. لا يُنصح بالحمل خلال فترة التعافي، والتي تستمر حوالي 6 أسابيع بعد العملية الجراحية؛
  • لديها توقعات واقعية لنتائج هذا الإجراء
  • تقوم بالتمارين اللازمة واتباع تعليمات ما بعد الجراحة.

يمكن لخبير شد البطن للسيدات تقديم النصح لك بشأن ما إذا كنت مرشحًا جيدًا لهذا الإجراء. هذا جزء من الاستشارة الأولية مع جراح التجميل في لايف باث كلينك.

كيف تتم عملية شد البطن؟

يتم إجراء الشق في الجزء السفلي من بطنك. بعد ذلك، يقوم الجراح بإزالة الدهون والجلد الزائد بعناية. يمكن للطبيب شد أي أنسجة بطن فضفاضة عن طريق إزالة الجلد المتدلي، مما يؤدي إلى الحصول على محيط ناعم للجسم.

ما هو الفرق بين شد البطن الكامل وشد البطن المصغر؟

تصنف عمليات شد البطن إلى نوعين:

عملية شد البطن الكاملة و عملية شد البطن المصغرة

تختلف عملية شد البطن الكاملة عن عملية شد البطن المصغرة في النواحي التالية:

  • نطاق الجراحة
  • مدى إزالة الجلد
  • تعافي عضلات البطن
  • وكذلك الشفاء

تتطلب عملية شد البطن الكاملة إجراء شق في أسفل البطن. يشمل ذلك رفع الجلد حتى الضلوع، وفي معظم الحالات، يتم ترميم كامل عضلات البطن. عادة، تتم إزالة الجلد على طول الطريق إلى زر البطن.

تتضمن عملية شد البطن المصغرة في كثير من الأحيان نفس النوع من الشق مثل عملية شد البطن الكاملة، ولكن الجراحة أقل شمولاً بشكل ملحوظ. عادة، يقتصر ارتفاع الجلد على زر البطن. سوف يتأثر الجزء السفلي من البطن فقط إذا تم ترميم العضلات.

تعد عملية شد البطن المصغرة خيارًا قابلاً للتطبيق للمرضى الذين ليس لديهم الكثير من الجلد المترهل فوق زر البطن ولكن لديهم جلد زائد أو دهون تحته. توفر عملية شد البطن المصغرة نتائج مرضية لأولئك الذين لا يرغبون في المرور بفترة تعافي طويلة أو تندب كبير مرتبط بإجراءات شد البطن الكاملة الأكثر شمولاً، ولكنهم ما زالوا يرغبون في تحسين القسم الأوسط لديهم بعد الحمل و/أو فقدان الوزن.

ستتاح لك الفرصة لمناقشة خياراتك مع جراح التجميل قبل اتخاذ القرار. لا يوجد مريضان لهما نفس نوع الجسم أو الهدف. ونتيجة لذلك، سوف ينصحك طبيبك بشأن أفضل نوع من جراحة شد البطن بالنسبة لك، والتي تعطي نتائج طبيعية المظهر مع القليل من الندبات.

عملية التعافي من عملية شد البطن

عملية شد البطن

الأسابيع القليلة الأولى بعد عملية شد البطن
أثناء تعافيك من التخدير، قد تكون الأيام القليلة الأولى بعد إجراء عملية شد البطن صعبة. من المؤكد أنك ستشعر بالألم، والذي يمكن التحكم فيه بالأدوية.

سوف تكون منتفخًا وقد تشعر بالألم وعدم الراحة بعد الجراحة. باستثناء الغرز الموجودة حول السرة، والتي ستتم إزالتها خلال 7 أيام تقريبًا، فإن غالبية الغرز سوف تذوب.

تتم إزالة الضمادات في هذه المرحلة واستبدالها بملابس داعمة مناسبة سترتديها لمدة أربعة إلى ستة أسابيع. يمكنك البدء في ممارسة الرياضة بعد ثلاثة أسابيع والتقدم خلال ستة إلى ثمانية أسابيع.

من الضروري الحفاظ على عادات الأكل الصحية بعد الإجراء؛ حاول تناول وجبات متوازنة ومغذية قدر الإمكان. للحفاظ على نتائج شد البطن، قم بتضمين وجبات كاملة في نظامك الغذائي والتزم بها.

العودة الى العمل

بعد هذا الإجراء، من المفترض أن تكون قادرًا على العودة إلى العمل خلال أسبوع إلى أسبوعين.

ممارسة الرياضة يمكن أن تجعلك تشعر بالتحسن

ضع في اعتبارك أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت لتشعر وكأنك نفسك القديم مرة أخرى. ومع ذلك، هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتشعر بالتحسن خلال تلك الفترة. تقلل التمارين الرياضية من التورم، وتقلل من خطر الإصابة بجلطات الدم، وتقوي العضلات، وكل ذلك يساعد في الشفاء.

سيخبرك الجراح بأنواع الأنشطة التي يمكنك القيام بها والتي لا يمكنك القيام بها. خلال الأسابيع الستة الأولى، اتبع تعليمات الجراح وتجنب التمارين الشاقة.

شفاء الندبات بعد عملية شد البطن

تكون الندبات الناتجة عن العملية مرئية. الوقت اللازم للشفاء من ندبات شد البطن هو من سنة إلى سنة ونصف. يجب أن تنضج وتصبح أقل وضوحًا خلال هذا الوقت.

نحن نولي اهتمامًا كبيرًا لإيجاد أفضل حل ممكن والتأكد من إمكانية إخفاء ندبتك بسهولة. خلال الاستشارة الأولية لعملية شد البطن، سيتم إعطاؤك المزيد من المعلومات حول موقع الندبة وطولها.

حدد موعدًا لاستشارة مجانية بشأن عملية شد البطن في مركز لايف باث كلينك

أو راسلنا على الماسنجر
lifepathclinic

احصل على استشارتك المجانية

اقرأ أيضاً في المدونة

13 نصيحة لتسريع فترة الشفاء من عملية تجميل الأنف

هناك العديد من النصائح والاستراتيجيات التي يمكن أن تساعد في تسريع عملية الشفاء وتقليل الانزعاج. سنستكشف في هذه المدونة، 13 نصيحة لتسريع فترة الشفاء من عملية تجميل الأنف

الدليل الشامل لنحت الجسم غير الجراحي

في هذا الدليل الشامل، سنتعمق في عالم نحت الجسم غير الجراحي، ونستكشف ما ينطوي عليه، وكيف يعمل، وفوائده، ومخاطره المحتملة، وخيارات العلاج الشائعة.

السمنة والصحة العقلية: استكشاف الاتصال الخفي

تتعمق هذه المقالة في العلاقة الخفية غالبًا بين السمنة والصحة العقلية، وتسلط الضوء على تعقيدات هذا التفاعل وأهمية معالجة كلا الجانبين من أجل الصحة الشاملة.

معالجة السمنة: دليل شامل لحياة أكثر صحة

تشكل السمنة، التي تتميز بتراكم الدهون المفرط، مخاطر صحية كبيرة وتؤثر على نوعية الحياة. يسلط هذا الدليل الشامل الضوء على الاستراتيجيات الفعالة لمعالجة السمنة وتبني نمط حياة أكثر صحة.

فهم السمنة: الأسباب والعواقب والوقاية

إن فهم السمنة: الأسباب والعواقب والوقاية- أمر بالغ الأهمية لتعزيز المجتمعات الأكثر صحة. في هذا المقال سنلقي الضوء على العوامل مجتمعة ونعرض طرق الوقاية.

السمنة المرضية: الأعراض والأسباب

السمنة المرضية: الأعراض والأسباب السمنة من الدرجة الثالثة هي مرض معقد له عوامل مساهمة متعددة. تابع قراءة المقال لمعرفة المزيد

إجراء عملية زراعة الشعر: ما يمكن توقعه خلال الأسبوع الأول

رؤية التأثير الإيجابي من عملية زراعة الشعر قد يحتاج إلى بعض الوقت، وهو أمر يتطلب التحلي بالصبر. خلال الأسبوع الأول قد تواجه تحديات تتعلق بالاهتمام بالبصيلات المزروعة

أسئلة وأجوبة حول عملية تجميل الأنف

أسئلة وأجوبة حول عملية تجميل الأنف

دليل التعافي الشامل بعد عملية تجميل الأنف

يهدف دليل التعافي الشامل بعد عملية تجميل الأنف إلى تزويدك بفهم شامل لفترة التعافي والشفاء أثناء انتقالك إلى مرحلة ما بعد الجراحة

علاج الوزن الزائد والسمنة

في هذه المقالة ستتعرف غلى طرق علاج الوزن الزائد والسمنة بشكل آمن ودائم. وكيف يعالج الأطباء الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة؟

Whatsapp مباشر