وسوم

Cut the stomach اسباب تساقط الشعر اسباب عملية تكميم المعدة اضرار ربط المعدة البروفيسور كوكمان اوزتورك التخلص من السمنة التخلص من الوزن الزائد التغذية بعد عملية تكميم المعدة تحويل مسار المعدة تركيا اسطنبول تصلب الشرايين تكميم المعدة تكميم المعدة في اسطنبول تكميم المعدة في تركيا تكميم المعدة في تركيا اسطنبول خطوات عملية تكميم المعدة زراعة الشعر زراعة الشعر في تركيا اسطنبول سلبيات السمنة علاج السمنة علاج السمنة في اسطنبول علاج السمنة في تركيا عمليات التجميل في تركيا عمليات تجميلية وعلاجية في تركيا اسطنبول عمليات معالجة السمنة في تركيا عملية تحويل المسار عملية تحويل المسار في تركيا اسطنبول عملية تحويل مسار المعدة عملية تحويل مسار المعدة في تركيا اسطنبول عملية تكميم المعدة عملية تكميم المعدة في اسطنبول عملية تكميم المعدة في تركيا اسطنبول عملية ربط المعدة عملية قص المعدة قص المعدة كوكمان اوزتورك لايف باث كلينك لايف باث كلينيك ماهو تكميم المعدة مراكز معالجة السمنة في تركيا اسطنبول معالجة السمنة معالجة السمنة في تركيا معالجة السمنة في تركيا اسطنبول معالجة السمن في تركيا نحت الجسم في تركيا

ما الفرق بين تكميم المعدة وتحويل المسار؟

تكميم المعدة
253 مشاهدة

إن هذا السؤال يتصدر محركات البحث يومياً، وجميعهم من قبل حالات التي تعاني من السمنة المفرطة، ويرغبون بالبحث عن الحل المناسب، وأي عملية من عمليات التخسيس يتمثل هذا الحل؟

ومن خلال مقالنا اليوم سنحرص على أن نجيب على جميع الأسئلة التي تطرح على فرح عمليات تكميم المعدة وتحويل المسار؟

بدايتاً من حيث التعريف:

تعتبر عمليات تحويل المسار وتكميم المعدة من العمليات الأكثر شيوعاً وأفضلها من حيث قلة الأضرار والنتائج الناجحة والأثار الجانبية، إلا أن عمليات تحويل المسار وتكميم المعدة تتشابه كثيرة وتختلف بطرق صغيرة، وفي نفس الوقت تقوم تلك العمليتين على أساليب ومبادئ مختلفة في تغير شكل المعدة والأمعاء و طريقة إنقاص كمية السعرات الحرارية التي يحصل عليها المريض.

اولاً تكميم المعدة:

إن عملية تكميم المعدة تعتبر إجراء جراحي يهدف على إنقاص الوزن، وذلك من خلال تصغير المعدة وإنقاص قدرتها على تناول الطعام المطلوب عادتاً، وتعتبر هذه العملية من العمليات الأكثر شيوعاً الآن، يتم أثناء إجراء هذه العملية ازالة 80 بالمئة من حجم المعدة تقريباً، وتتم خياطة الشكل المتبقي على شكل الكم، وبعد العملية لا يتم إجراء أي تغييرات أخرى على المعدة.

ثانياً تحويل المسار: 

إن عملية تحويل المسار تعتبر ليست على مبدأ تصغير حجم المعدة فقط، إنما تعتبر أيضا على تقليل قابلية الامتصاص للأمعاء، يجرى اثناء عملية تحويل المسار للمعده إنشاء كيس أو جيب معدي صغير في بداية المعدة وفصلة عن بقية المعدة، ومن ثم اعادة وصولها الى الأمعاء في المنطقة التالية لمخرج المعدة، في هذه الطريقة يتم تجاوز بقية المعدة وإخراجها من الطريق الطبيعي للطعام، إلا أن المعدة تبقى متصلة مع الجهاز الهضمي وهذا لتزوده بالمواد الحمضية وايضاً المفرزات الهامة للهضم، في عملية تحويل المسار يتم تجاوز قسم من الأمعاء مع المعدة، وهذا القسم مهم جدا في امتصاص كمية من الفيتامينات والمواد الغذائية وعند تجاوزه لن يحصل الجسم على أي كمية من المغذيات وفي ذلك تتم مساهمة انقاص الوزن.

كيف يتم اجراء عملية تكميم المعدة: 

يتم اجراء عملية تكميم المعدة بفتح مجموعة من الشقوق الجراحية التنظيرية وادخال الأدوات والكاميرا، ومن ثم يقوم الطبيب بعزل الجيب المعدي الذي يهدف الى ابقائه، ومن ثم يتم قطع القسم المتبقي من المعدة، وبعدها يقوم بخياطته حافة المعدة المقطوعة او اعادة وصلها من خلال دباسة كهربائية، ومن ثم يتم التأكد من عدم وجود أي تسريب في حافة المعدة ومن ثم اغلاق الجرح.

كيف يتم إجراء عملية تحويل المسار:

يتم إجراء عملية تحويل المسار اولاً بفصل الجيب الصغير من المعدة عن بقية المعدة، ومن بعدها يتم قطع الأمعاء عند نهاية المعدة بحوالي 30 سم، وبعدها يتم وصل حافة الأمعاء المقطوعة الى الجيب الصغير، أما عن الطرف الآخر من الأمعاء المتصل مع المعدة فإنه يتم وصله الى الأمعاء ويبقى ضمن البطن، وذلك ليزيد الأمعاء بحمض المعدة والمواد المهمة للامتصاص.

ما الفرق بين تكميم المعدة وتحويل المسار من حيث الفائدة؟

تساعد عملية تحويل المسار من التقليل من امتصاص الشراب والطعام المتناول داخل الأمعاء، وهذا نتيجة قص جزء لا بأس به من الأمعاء المسؤولة عن امتصاص  الطعام.

بينما تقتصر عملية تكميم المعدة على صغر حجم معدة المريض، وهذا بالتالي يأكل كميات أقل بكثير من قبل والقليل من السعرات الحرارية المكتسبة، وبالاضافة تساعد على تثبيط هرمون الجوع، ومما يقلل من الشهية والشعور بالجوع عن قبل.

ما الفرق بين تحويل المسار وتكميم المعدة من حيث التماثل للشفاء وسرعة خسارة الوزن؟

الفرق بين العمليتين أن عملية تحويل المسار تعد الأسرع من حيث خسارة الوزن، الا ان اغلب المرضى يشهدون أن عملية تحويل المسار تعتبر أسرع مقارنة بعملية تكميم المعدة.

بينما عملية تكميم المعدة تتميز يتماثل المريض للشفاء بوقا اقل واسرع بالمقارنة مع عملية تحويل المسار، وذلك لأن عملية تحويل المسار تعد أصعب وأعقد، وأيضا يستطيع المريض بعد إجراء عملية تكميم المعدة الخروج من المشفى بعد يومين أو ثلاثة.

النقاط التي تتشابه بها العمليتين:

من حيث الهدف:

الهدف من العمليتين تحويل المسار وتكميم المعدة هو التخلص من الوزن الزائد والأمراض التي تتعلق بالسمنة مثل:

  •   مرض السكري.
  •  مرض القلب.
  • ارتفاع الكوليسترول وضغط الدم.
  • انسداد الانف عند النوم وانقطاع النفس في بعض الحالات.

من حيث المخاطر والأعراض الجانبية:

  •  تكون الجلطات او النزيف.
  •  الالتهابات والعدوى البكتيرية.
  • سوء امتصاص المغذيات وسوء التغذية.
  • اضطراب الجهاز الهضمي بما فيه الاستفراغ والإعياء.

نمط الحياة بعد عملية تكميم المعدة وتحويل المسار:

كلا العمليتين يشتركان في ضرورة المريض في الالتزام بنمط حياة صحي بعد التماثل للشفاء، وعلى المريض الحفاظ على النتيجة المرجوة بتقليل السعرات المكتسبة، والالتزام في ممارسة الرياضة.

وعلى المريض بعد إجراء كلا العمليتين الانتظام في أكله، والاعتماد في بادىء الأمر على السوائل فقط ومن ثم على الطعام المهروس، ويعد هذا بعد برهةٍ من الوقت الى الطعام الاعتيادي. 

من المضاعفات التي من الممكن أن تحدث بعد العمليتين هم، تساقط بشعر وتكسر بالأضافر ومن الممكن ترهل بالجسم، ويحدث ذلك إذا لم يقوم المريض المتابعة بالفيتامينات

للتواصل مع استشاري مراكز لايف باث كلينك الضغط على الرابط أدناه لتحويلك الى الواتس أب مباشرة:

http://wa.me/905524300222

لمتابعتتنا عبر صفحاتنا في السوشال ميديا:

فيس بوك:
https://www.facebook.com/lifepathclininc/
أنستغرام:
https://www.instagram.com/lifepath_clinic/

أو راسلنا على الماسنجر
lifepathclinic

احصل على استشارتك المجانية




    اقرأ أيضاً في المدونة

    ما هي الأعمار المناسبة لتكميم المعدة؟

    يعتمد إجراء تكميم المعدة على وجود العديد من الشروط وبعضها مرتبطة بالسن والأخرى مرتبطة بالوزن، يتسائل العديد من كبار السن حول مدى تناسب هذه الجراحة معهم،

    ما بعد عملية تكميم المعدة

    توجد مجموعة من العناصر المهمة التي ترتبط بالتعافي من العملية الجراحية لتكميم المعدة على المدى القريب ومن أجل ضمان التعافي بشكل جيد بعد تكميم المعدة، ومن أهم هذه العناصر والنصائح الآتي:

    نحت الجسم بعد الولادة

    تستطيع المرأة بعد الولادة أن تقوم بإجراء عملية نحت الجسم، ولكن بشروط اولاً أن لا تكون في فترة الرضاعة وأن تكون فقدت جزءاً من الوزن الذي اكتسبته خلال الولادة وألا تخطط للحمل في فترة قريبة وذلك خلال سنتين،

    تأثير السمنة على القلب

    هل السمنة تؤثر على الإصابة بأمراض القلب؟ لنتعرف معا على العلاقة بين السمنة وأمراض القلب في ما يلي:

    ربط المعدة

    ربط المعدة يُعرَف ربط المعدة علميّاً بمصطلح ربط المعدة بالمنظار القابل للتعديل وهي أحد أنواع العمليّات الجراحيّة المتّبعة لإنقاص الوزن،

    ما علاقة السمنة بالحمل؟

    إن العلاقة بين السمنة والحمل علاقة عكسية فإذا كان وزنك صحي وغير زائد، كانت فرصة حدوث الحمل أكبر والعكس صحيح

    ما الفرق بين تكميم المعدة وتحويل المسار؟

    يوجد فرق و انواع كثيرة بين تكميم المعدة وتحويل المسار اليكم بعض المعلومات عن الفرق بينهم وفوائد كل منهما.

    هرمون الجوع

    الهرمون المسؤول عن الجوع. عيادات لايف باث كلينك. تقدم لكم خدمات طبية متكاملة في مجال التجميل والصحة . نقدم اليكم الافضل دوما.

    تأثير السمنة على حواس الجسم

    لا تقتصر السمنة على كونها دهون زائدة تجعل الشخص يبدو بمظهر خارجي غير جذاب فحسب، بل تضر بصحة الجسم مسببة أمراض خطيرة تزيد فرص الإصابة بالوفاة المبكرة، كأمراض القلب والسكري والسكتات الدماغية. 

    The difference between mini and classic gastric bypass surgery

     : The difference between mini and classic gastric bypass surgery

    Whatsapp مباشر