عمليات شد وتجميل الوجه

تجميل الوجه
411 مشاهدة

يعد ترهل الوجه والشيخوخة مشكلة يجب على الجميع مواجهتها. وعمومًا، تبدأ الشيخوخة ببطء بعد سن 25. مع تقدم العمر، يصبح الجلد باهتًا، وتضخم المسام، ويبدأ الجلد في التلاشي ببطء. يتم فقدان الأنسجة تدريجيًا، كما تتراجع الأنسجة الدهنية وتتحرك. لذلك، مكافحة الشيخوخة وتجديد الشباب هو اقتراح أبدي للبشرية.

عملية شد الوجه

عند إجراء عملية شد الوجه، غالبًا ما يبدأ شق شد الوجه التقليدي في خط الشعر عند الصدغين، ويستمر حول الأذن وتنتهي في أسفل فروة الرأس. يمكن نحت الدهون أو إعادة توزيعها من الوجه والفكين والرقبة ويتم إعادة وضع الأنسجة الكامنة، وعادة ما يتم رفع الطبقات العميقة من الوجه والعضلات أيضًا. يتم التخلص من تجاعيد الجلد فوق الخطوط المرتفعة وإزالة الجلد الزائد.

قد يكون من الضروري على المريض إجراء شق ثانٍ تحت الذقن لتحسين شيخوخة الرقبة. تُغلق الشقوق بالخيوط الجراحية أو المواد اللاصقة الجلدية. كبديل لعملية شد الوجه التقليدية، يتم استخدام شقوق أقصر في الصدغ، وتستمر حول الأذن. عادةً ما يتم تخصيص “المصاعد الصغيرة” للمرضى الذين يعانون من استرخاء أقل للجلد، حيث أن النتائج تكون أقل تجديدًا من عملية شد الوجه بالكامل.

لا يمكن أن تحقق علاجات التجديد طفيفة التوغل نفس نتائج شد الوجه جراحيا، ولكنها قد تساعد في تأخير الوقت الذي يصبح فيه شد الوجه مناسبًا ويكمل نتائج الجراحة.

ما هي عملية شد الوجه جراحيا؟

أن عملية شد الوجه جراحيا هي الطريقة الأكثر تقليدية في الجراحة التجميلية لتجميل الوجه، وتنقسم إلى شد كامل الوجه، ووسط الوجه، وأسفل الوجه. ميزة جراحة شد الوجه هي أنها مناسبة لترهلات الجلد المتوسطة إلى الشديدة، وتأثيرها دائم.

يمكن أن يكون فقدان ملامح الوجه الناضجة بسبب مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك ترقق الجلد، وفقدان الدهون في الوجه، والجاذبية، وأضرار أشعة الشمس، والتدخين، وكذلك التوتر والوراثة.

و غيرها من الإجراءات التي يمكن تنفيذها بالتزامن مع عملية شد الوجه جراحيا و رفع الحاجب و جراحة الجفن لتجديد العيون لدى المريض. قد يُقترح نقل الدهون أو الحشو لتعويض حجم الدهون المفقودة. قد يتم تقديم علاجات الجلد مثل، التقشير أو الليزر لتحسين جودة وملمس الجلد.

مؤشرات لعملية شد الوجه:

يوصى بإجراء عملية شد الوجه جراحيا للمريض للتخلص من التغييرات التالية المرتبطة بالعمر:

  • تدلي العضلات واللفافة لدى المريض.
  • ترهل الخدين والفكين عند المريض.
  • ارتخاء بشرة الوجه يسبب الترهل.
  • خطوط الطيات بين الأنف وزاوية الفم العميقة.
  • الجلد المترهل والدهون الزائدة في الرقبة التي يمكن أن تظهر على شكل ذقن مزدوج.

بعد إجراء جراحة تجميلية بكفاءة، يتم استعادة ملامح الوجه وشكله البيضاوي، إلى جانب اختفاء أوجه القصور المرتبطة بالعمر، والتعب الخارجي و خطوط تعبيرات الوجه.

أنواع عمليات شد الوجه الجراحية:

  • يسمح لك رفع الثلثين السفليين من الوجه بإزالة التجاعيد وإزالة ترهل الخدين وتنعيم الطيات الأنفية الشفوية. كما يساعد تصحيح الخدين الذي يتم إجراؤه في نفس الوقت على التخلص من “البثور” غير الجذابة من الناحية الجمالية.
  • في المرضى الأكبر سنًا، عادةً ما يكون شد الجزء السفلي من الوجه مصحوبًا بشد الرقبة، وفي هذه الحالة، يتم التخلص من التجاعيد في منطقة عنق الرقبة والذقن “الثانية”.
  • تستخدم تقنيات شد الجبهة لتصحيح الأجزاء العلوية من الوجه.يتم رفع الحاجب والجفن العلوي العينين، مما يجعلهما يبدوان أكثر شبابًا وأكثر وضوحًا، بينما يعمل شد الجبهة على تنعيم طيات الحاجب العميقة والتجاعيد المستعرضة.
  • لتصحيح التغيرات المرتبطة بالعمر على كامل سطح الوجه والرقبة، يتم استخدام تقنية شد الوجه الدائري.

فوائد شد الوجه:

يقضي شد الوجه بنجاح على جميع أنواع التغييرات المرتبطة بالعمر في الأنسجة الرخوة للوجه في الحالات التي تكون فيها التقنيات غير الجراحية غير فعالة بالفعل. بعد العملية، يبدو الشخص أصغر سنًا بما لا يقل عن 5-10 سنوات، ويستمر تأثير تجديد الشباب لمدة 10-12 عامًا.

شد الوجه هي جراحة تجميلية شائعة تسمح لك أن تبدو أصغر سناً بشكل ملحوظ بمعدل 10 سنوات. التقنية الجراحية بعيدة كل البعد عن أن تكون جديدة، ومهارة جراح التجميل تلعب دورًا حاسمًا في النجاح. يمكن فقط للطبيب الموهوب وذوي الخبرة أن يأخذ في الاعتبار جميع الفروق الدقيقة بحيث لا يبدو وجهك بعد شد الوجه شابًا فحسب، بل يبدو أيضًا طبيعيًا ومتناسقًا وبدون آثار مرئية للعملية.

تعليمات و نصائح بعد عملية شد الوجه

  1. سيظهر الانتفاخ بعد عملية شد الوجه جراحيا، وهذه ظاهرة طبيعية، بشكل عام سيبدأ في التراجع بعد ثلاثة أيام، وسيختفي تمامًا خلال أسبوعين. يستغرق التعافي من الجراحة بشكل عام من ثلاثة إلى أربعة أشهر، وقد يستغرق بعض الأشخاص وقتًا أقل، نظرًا لاختلاف الحالة البدنية لكل شخص، وسيؤثر اختيار المستشفى والطبيب أيضًا على وقت التعافي من الجراحة.
  2. قبل عملية شد الوجه يجب منع التدخين والشرب وعدم تناول المضادات الحيوية مثل الأسبرين قبل العملية.
  3. يجب إجراء جميع جوانب الفحص البدني قبل العملية للتأكد من تأثير العملية ولن يكون هناك أي حساسية بعد العملية.
  4. الإقلاع عن الطعام الحار بعد الجراحة وتجنب الاحتكاك المفرط.
  5. تجنب التعرض لأشعة الشمس.
أو راسلنا على الماسنجر
lifepathclinic

احصل على استشارتك المجانية

اقرأ أيضاً في المدونة

من الوجبات السريعة إلى اللياقة البدنية: استراتيجيات مكافحة السمنة

أصبح من المهم تحويل تركيزنا من الوجبات السريعة إلى اللياقة البدنية، في هذه المدونة، سنستكشف استراتيجيات مكافحة السمنة واستعادة صحتنا ورفاهيتنا.

التسرب بعد تكميم المعدة: المخاطر و العلاج

في هذه المدونة، سنستكشف المخاطر المرتبطة بالتسرب بعد جراحة تكميم المعدة والأسباب الشائعة واستراتيجيات العلاج لمعالجة هذه المضاعفات الخطيرة.

استكشاف الطفرة في إجراءات تجميل الأنف

في هذه المدونة، سنتعمق في الطفرة في إجراءات تجميل الأنف، و العوامل التي تؤدي إلى زيادة عمليات تجميل الأنف وآثارها على كل من المرضى ومجال الجراحة التجميلية.

عندما تكون زيادة الوزن مشكلة صحية (للمراهقين)

عندما تكون زيادة الوزن مشكلة صحية (للمراهقين) في هذه المدونة، سوف نتعمق في تعقيدات السمنة في سن المراهقة، والمخاوف الصحية الكامنة وراءها، واستراتيجيات معالجة هذه القضية الحاسمة.

البوتوكس والفيلر: ما يمكن توقعه قبل وأثناء وبعد العلاج

سترشدك هذه المدونة إلى كل ما تحتاج لمعرفته حول البوتوكس والفيلر، ما يمكن توقعه قبل وأثناء وبعد العلاج. بدءًا من الاستشارة الأولية وحتى الرعاية اللاحقة.

تحقيق الوزن الأمثل للجسم: الوقاية من السمنة

تستكشف هذه المقالة الاستراتيجيات القائمة على الأدلة لتمكينك في رحلتك نحو تحقيق الوزن الأمثل للجسم.

شد الوجه: في أي عمر؟

شد الوجه: في أي عمر؟ اكتشف العوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها عند التفكير في جراحة شد الوجه، بما في ذلك العمر المثالي وعلامات الشيخوخة

اختيار جراح تجميل الأنف المثالي

سوف نستكشف أهمية الدقة والكمال في اختيار جراح تجميل الأنف المثالي ونقدم رؤى قيمة لمساعدتك على اجتياز رحلة تجميل الأنف بثقة

الأنواع المختلفة لعمليات شد الوجه

في هذا الدليل الشامل، سوف نتعمق في الأنواع المختلفة لعمليات شد الوجه، ونستكشف تقنياتها وفوائدها ومخاطرها ومدى ملاءمتها لمختلف الأفراد.

13 نصيحة لتسريع فترة الشفاء من عملية تجميل الأنف

هناك العديد من النصائح والاستراتيجيات التي يمكن أن تساعد في تسريع عملية الشفاء وتقليل الانزعاج. سنستكشف في هذه المدونة، 13 نصيحة لتسريع فترة الشفاء من عملية تجميل الأنف

Whatsapp مباشر