عملية شد الوجه والرقبة

عملية شد الوجه والرقبة
188 مشاهدة

ما هي عملية شد الوجه والرقبة؟

شد الوجه والرقبة هو إجراء جراحي يعمل على شد عضلات الوجه والجلد والأنسجة الأساسية أثناء إعادة وضع الدهون في الوجه. كما أنه يتخلص من الجلد المترهل. لتحقيق أفضل نتائج لتجديد شباب الوجه، كثيرًا ما يتم الجمع بين عملية شد الوجه والرقبة وتطعيم الدهون في الوجه. يتضمن هذا الإجراء عمليات تشريح صعبة ويجب إجراؤها فقط من قبل جراحي التجميل الأكثر خبرة. إنه إجراء دقيق ومعقد للغاية ينتج عنه تجديد دراماتيكي ذو مظهر طبيعي للغاية

عادة ما تكون الشقوق مخفية داخل خط الشعر وعلى طول الحافة أمام الأذن مباشرة، والتي تمتد تحت الأذن وتلتف خلفها. عادة ما تكون الندبة مقبولة من الناحية التجميلية ويصعب اكتشافها.

تحديد مدى ملاءمة إجراء شد الوجه والرقبة

عملية شد الوجه والرقبة

تشمل التغيرات الفسيولوجية المصاحبة لشيخوخة الوجه عناصر ملحوظة مثل تقلص حجم الجلد، والنزوح الهبوطي للهياكل التي كانت مدعومة بقوة، مثل منصات الدهون في منطقة الخد، إلى جانب ضعف كثافة الجلد والعظام. وفي الوقت نفسه، ظهور التجاعيد على طول الرقبة، وازدياد الطيات الأنفية الشفوية عمقا (خطوط الابتسامة)، ونزول، وضمور الوسادات الدهنية في الخد مما يؤدي إلى تكوين أكياس تحت العين، وانخفاض حجم الشفاه، وتدلي الحاجبين، وظهور التجاعيد عمودية على اتجاه تقلص عضلات الوجه. عادة، تصبح العلامات الأولية لعملية الشيخوخة هذه واضحة للعيان لدى الأفراد خلال منتصف وأواخر العشرينيات من عمرهم. إذا كنت تواجه آثار الشيخوخة هذه وتبحث عن تدخل فعال، فقد تكون عملية شد الوجه والرقبة خيارًا مناسبًا للنظر فيها.

إرشادات التعافي بعد العملية الجراحية:

عملية شد الوجه والرقبة
  • توقع حدوث قدر بسيط إلى متوسط من الألم بعد الإجراء، والذي يمكن إدارته بشكل فعال من خلال مجموعة من الأدوية الموصوفة والتي لا تستلزم وصفة طبية.
  • ستتم معالجة تورم الوجه المتوقع من خلال توجيهات محددة تتعلق بتطبيق الضمادات الضاغطة على الوجه.
  • من المتوقع أن يصل التورم إلى ذروته بعد حوالي 72 ساعة من الجراحة. يوصى باستخدام الكمادات الباردة خلال هذه الفترة الأولية، يليها الانتقال إلى الكمادات الدافئة لمدة 1.5 أسبوع التالية. عادةً ما تحدث مستويات التورم المقبولة اجتماعيًا بعد حوالي أسبوع من الإجراء.
  • ستتم إزالة الغرز أثناء زيارة العيادة للمتابعة بعد 5 إلى 10 أيام من الجراحة.
  • يمكن عادة اعتبار العودة إلى العمل المكتبي آمنة في غضون 1.5 إلى أسبوعين بعد العملية، ويتوقف ذلك على مستويات الراحة الفردية.
  • يُسمح عمومًا باستئناف أنشطة القيادة بعد أسبوع إلى أسبوعين من الجراحة.
  • يُنصح بالاستئناف التدريجي للأنشطة البدنية، عادة بعد حوالي 2 إلى 4 أسابيع من الجراحة، مع الأخذ في الاعتبار التقدم في عملية التعافي الفردية.

المخاطر المحتملة لإجراءات شد الوجه والرقبة

تشمل المضاعفات المحتملة المرتبطة بإجراءات شد الوجه، على سبيل المثال لا الحصر، ما يلي:

  • تضرر مؤقت، أو في حالات نادرة، دائم للأعصاب التي تتحكم في عضلات الوجه بعد العملية.
  • خطر العدوى وردود الفعل على التخدير، كما لوحظ في أي إجراء جراحي.
  • حدوث ورم دموي، وتجمع الدم تحت الجلد، والذي يتم معالجته عادةً من خلال تدخل الطبيب.
  • قد يعاني المدخنون، على وجه الخصوص، من تأخر عملية الشفاء بعد عملية شد الوجه مقارنة بغير المدخنين.
أو راسلنا على الماسنجر
lifepathclinic

احصل على استشارتك المجانية

اقرأ أيضاً في المدونة

عملية شد البطن بعد الولادة: دليل الأمهات الجدد

يقدم هذا المقال نظرة مهنية حول عملية شد البطن للأمهات الجدد، بما في ذلك فوائدها، الاعتبارات، وعملية التعافي.

الحمل بعد عملية تكميم المعدة

سنستكشف الجوانب الهامة الحمل بعد عملية تكميم المعدة، نقدم رؤى قيمة ونصائح عملية لضمان رحلة صحية وناجحة من الجراحة إلى العربة.

تحويل مسار المعدة: أمل جديد لمرضى السكري

تستكشف هذه المدونة العلوم والفوائد والمخاطر وقصص النجاح المرتبطة بجراحة تحويل مسار المعدة كأمل جديد لمرضى السكري

الفرق بين تحويل مسار المعدة الكلاسيكي و المصغر

سوف تتعمق هذه المدونة في الاختلافات بين الفرق بين تحويل مسار المعدة الكلاسيكي و المصغر، وتستكشف آلياتهما وفوائدهما ومخاطرهما وفعاليتهما الشاملة.

علاقة عملية تحويل مسار المعدة بتحسين النوم وتقليل الألم

تكشف الأبحاث الحديثة عن ميزة إضافية مثيرة للدهشة: علاقة عملية تحويل مسار المعدة بتحسين النوم وتقليل الألم المزمن. تابع القراءة

جراحة السمنة: استكشاف الخيارات المتاحة أمامك

يمكن أن تكون جراحة السمنة أداة قوية للأفراد الذين يعانون من السمنة المفرطة. من خلال استكشاف الإجراءات المختلفة، وفهم آلياتها، ومناقشة الخيارات المتاحة أمامك مع الرعاية الصحية المؤهلة

الإجابة على الأسئلة الأكثر شيوعًا حول السمنة

في هذه المقالة، سنتعمق فيالأسئلة الأكثر شيوعًا حول السمنة، ونلقي الضوء على أسبابها وعواقبها والحلول المحتملة.

نصائح للنجاح على المدى الطويل بعد جراحة تكميم المعدة

في هذه المدونة، سوف نتعمق في المبادئ الأساسية والنصائح العملية لصياغة نظام غذائي مستدام لضمان النجاح الدائم بعد جراحة تكميم المعدة.

من الوجبات السريعة إلى اللياقة البدنية: استراتيجيات مكافحة السمنة

أصبح من المهم تحويل تركيزنا من الوجبات السريعة إلى اللياقة البدنية، في هذه المدونة، سنستكشف استراتيجيات مكافحة السمنة واستعادة صحتنا ورفاهيتنا.

التسرب بعد تكميم المعدة: المخاطر و العلاج

في هذه المدونة، سنستكشف المخاطر المرتبطة بالتسرب بعد جراحة تكميم المعدة والأسباب الشائعة واستراتيجيات العلاج لمعالجة هذه المضاعفات الخطيرة.

Whatsapp مباشر