شد الأجفان

عملية شد الوجه اسطنبول
1914 مشاهدة

تعتبر  عملية شد الجفون هي من أنواع العمليات التي يكون هدفها إصلاح الجفون المتدلية والتي تسبب مظهر كبر السن على المريض وفي بعض الحالات تسبب تقليل الرؤية المحيطية التي تعالج في إجراء عملية شد الجفون التي تعطي للشخص عمرا أصغر وتصحح له الرؤية العامة في العينين.

عمليات تجميل العيون قبل وبعد العملية:

في عملية تجميل الجفون للشخص، يحتاج المريض التوجه إلى طبيب اختصاصي في العيون أي طبيب عيون كان، أو التوجه إلى طبيب مختص تجميل العيون ومختص في عملية شد الجفون.

يهتم الطبيب المختص بعملية شد الجفن، بإجراء عملية شد الجفون قبل العملية حول التاريخ الطبي للمريض أولا ولو تعرض لأي حالة مرضية سابقة مثل جفاف العين، أو مثل الحساسية، او مثل الماء الزرقاء، ويهتم الطبيب كذلك قبل إجراء عملية شد الجفون ما لو كان المريض يعاني من مشاكل في الدورة الدموية أو مشاكل في الغدة الدرقية أو مثل مرض السكري.

قبل جراحة الجفون التجميلية سيخضع المريض إلى ما يلي:

  1. فحص جسدي: يشمل هذا الفحص اختبار إفراز الدموع وقياس أجزاء من جفون المريض قبل رفع جفن العين
  2. فحص الرؤية: يتم في هذا  الفحص للعينين والرؤية المحيطية للمريض.
  3. تصوير الجفن: يتم في هذا الإجراء تصوير العين من زوايا مختلفة وأهمية هذه الصور قبل عمليات الجفون أنها تساعد الطبيب المختص بتجميل العينين في التخطيط للجراحة وتقييم نجاح عملية شد الجفن بشكل تقريبي.

أما بعد عملية رفع الجفن فسوف تكون تعليمات الطبيب المختص بتجميل العينين حول التوقف عن تناول الأدوية التي تسبب سيولة في الدم بما لا يتعارض مع وضع المريض الصحي. التوقف عن التدخين وشرب الكحول لأن ذلك يؤخر من فترة الشفاء بعد عملية شد الجفون لسلامة صحة المريض.

كيف تتم عملية شد الجفون؟

يبدأ الطبيب المختص بعملية شد الجفون بحقن دواء مخدر في الجفن للمريض ويعطي دواء عن طريق الوريد ليساعد المريض على الاسترخاء، في حال كان المريض سوف يخضع في عملية تجميل الجفون إلى شد الجفون العلوية وشد الجفون السفلية بهذه الحالة يبدأ الطبيب المختص بعملية شد الجفون في تجميل الجفن العلوي أولا:

يقوم الطبيب المختص بتجميل الجفن بقطع ثنية الجفن وإزالة الجلد الزائد والعضلات والدهون وبعد ذلك يغلق الطبيب ثم ينتقل إلى الجفن السفلي بعمل قطع أسفل الرموش بشكل مباشر في التجعد الطبيعي للعين أو داخل الجفن السفلي.

ما يقوم به الطبيب المختص بالتجميل هنا هو إزالة أو إعادة توزيع الدهون الزائدة والعضلات والجلد المترهل ثم إغلاق الجرح أيضا. تستغرق عملية شد الجفون ما بين ساعة إلى ساعتين، ثم سيقضي المريض بعد عملية تجميل الجفون وقتا في غرفة الإنعاش لتتم مراقبته والاطمئنان على وضعه وسلامة صحته، و عدم حدوث أي مضاعفات وبعد الاطمئنان على وضع المريض يمكنه المغادرة للمنزل.

العلاج بعد عملية شد الجفون:

  1. يجب على المريض استخدام أكياس الثلج على العينين 10 دقائق كل ساعة من أربع إلى خمس مرات في اليوم
  2. يجب على المريض تجنب الإجهاد والسباحة لمدة أسبوع بعد رفع الجفون
  3. يجب على المريض تجنب التدخين
  4. يجب على المريض عدم فرك العيون بعد تجميل الجفون
  5. لا يمكن استخدام العدسات اللاصقة لمدة أسبوعين بعد جراحة الجفن التجميلية
  6. ينصح الطبيب المريض بارتداء النظارات الشمسية الداكنة لحماية البشرة والجفون من الشمس والرياح
  7. بعد عملية شد الجفون ينصح بالنوم والرأس مرفوع أعلى من الثدي لبضعة أيام
  8. بحال تعرض المريض لنزيف أو ألم في الصدر او الإحساس بضربات قلب غير منتظمة وضيق في التنفس يجب التوجه إلى الطبيب فورا وطلب العناية الطبية.
أو راسلنا على الماسنجر
lifepathclinic

احصل على استشارتك المجانية

اقرأ أيضاً في المدونة

الفرق بين تحويل مسار المعدة الكلاسيكي و المصغر

سوف تتعمق هذه المدونة في الاختلافات بين الفرق بين تحويل مسار المعدة الكلاسيكي و المصغر، وتستكشف آلياتهما وفوائدهما ومخاطرهما وفعاليتهما الشاملة.

علاقة عملية تحويل مسار المعدة بتحسين النوم وتقليل الألم

تكشف الأبحاث الحديثة عن ميزة إضافية مثيرة للدهشة: علاقة عملية تحويل مسار المعدة بتحسين النوم وتقليل الألم المزمن. تابع القراءة

جراحة السمنة: استكشاف الخيارات المتاحة أمامك

يمكن أن تكون جراحة السمنة أداة قوية للأفراد الذين يعانون من السمنة المفرطة. من خلال استكشاف الإجراءات المختلفة، وفهم آلياتها، ومناقشة الخيارات المتاحة أمامك مع الرعاية الصحية المؤهلة

الإجابة على الأسئلة الأكثر شيوعًا حول السمنة

في هذه المقالة، سنتعمق فيالأسئلة الأكثر شيوعًا حول السمنة، ونلقي الضوء على أسبابها وعواقبها والحلول المحتملة.

نصائح للنجاح على المدى الطويل بعد جراحة تكميم المعدة

في هذه المدونة، سوف نتعمق في المبادئ الأساسية والنصائح العملية لصياغة نظام غذائي مستدام لضمان النجاح الدائم بعد جراحة تكميم المعدة.

من الوجبات السريعة إلى اللياقة البدنية: استراتيجيات مكافحة السمنة

أصبح من المهم تحويل تركيزنا من الوجبات السريعة إلى اللياقة البدنية، في هذه المدونة، سنستكشف استراتيجيات مكافحة السمنة واستعادة صحتنا ورفاهيتنا.

التسرب بعد تكميم المعدة: المخاطر و العلاج

في هذه المدونة، سنستكشف المخاطر المرتبطة بالتسرب بعد جراحة تكميم المعدة والأسباب الشائعة واستراتيجيات العلاج لمعالجة هذه المضاعفات الخطيرة.

استكشاف الطفرة في إجراءات تجميل الأنف

في هذه المدونة، سنتعمق في الطفرة في إجراءات تجميل الأنف، و العوامل التي تؤدي إلى زيادة عمليات تجميل الأنف وآثارها على كل من المرضى ومجال الجراحة التجميلية.

عندما تكون زيادة الوزن مشكلة صحية (للمراهقين)

عندما تكون زيادة الوزن مشكلة صحية (للمراهقين) في هذه المدونة، سوف نتعمق في تعقيدات السمنة في سن المراهقة، والمخاوف الصحية الكامنة وراءها، واستراتيجيات معالجة هذه القضية الحاسمة.

البوتوكس والفيلر: ما يمكن توقعه قبل وأثناء وبعد العلاج

سترشدك هذه المدونة إلى كل ما تحتاج لمعرفته حول البوتوكس والفيلر، ما يمكن توقعه قبل وأثناء وبعد العلاج. بدءًا من الاستشارة الأولية وحتى الرعاية اللاحقة.

Whatsapp مباشر