عملية زراعة شعر اللحية والذقن

زراعة الذقن
523 مشاهدة

تعد زراعة الشعر من أشهر العمليات الجراحية التجميلية التي تجري للرجال خاصة زراعة شعر الرأس ويرجع ذلك إلى مشكلة تساقط الشعر التي تسبب في ظهور مناطق واسعة خالية من الشعر خاصة في مقدمة الرأس وقمته وهو ما يعرف بالصلع .

ويعد شعر الرأس من أهم السمات الجمالية عند الرجل والمرأة فالشعر يعطي الوجه إطارا يجعل الناظر يركز على محتوياته من أنف وعينين وفم وفك وفقدانه يجلب الأنظار ويلفتها إلى التركيز على الجبهة ومقدمة الرأس بدلا من النظر في مكونات الوجه المعبرة كما أن الصلع يوحي بكبر السن .

ويتأكد أهتمام الرجل بمشكلة تساقط الشعر أكثر من المرآة وذلك لأن تساقط الشعر عند الرجال يؤدي إلى الصلع بينما يؤدي عند المرآة إلى قلة كثافة الشعر ومن النادر أن يؤدي الصلع .

ومن المقرر علميا أن سقوط ما يصل إلى 100 شعرة يوميا يعد أمر طبيعيا وهو جزء من دورة حياة الشعرة لكن إذا زاد العدد فإن هذا يعني حالة مرضية ولتساقط الشعر أسباب كثيرة منها مايلي :

1_العامل الوراثي وهذا من أهم الأسباب

2_تأثير الهرمون الذكري (الأندروجين) حيث يؤثر هذا الهرمون بشكل مباشر على بصيلات الشعر

3_عامل السن فمع تقدم السن يزيد تساقط الشعر إلى أن يؤدي إلى الصلع وقد يحدث في مرحلة المراهقة وحينئذ يكون شديدا

4_الحمل والولادة حيث يعود تساقط الشعر إلى إختلال التوازن الهرموني

5_نقص الحديد بسبب الحيض وبعض الأمراض كفقر الدم

6_عوامل خارجية تعود إلى الحالة النفسية ونقص البروتين في الغذاء وتعاطي بعض الأدوية والمركبات الكيميائية والتعرض للحوادث والأمراض كالسرطان والندبات و الحروق فضلا عن طريقة العناية بالشعر.

تضفي اللّحية تأثيراً لا يستهان به على جاذبية الرجل ومظهره، بينما تعتبرزراعة اللحية الحلّ الناجع لكلّ من يعاني من ضعف أو انعدام نموّ لحيته، أو حتى في حال وجود ندبات أو حروق، حيث يتمّ أخذ بصيلات شعر من مناطق تتمتّع بغناها بالشعر ليتمّ زرعها في المناطق المستفيدة في منطقتي اللّحية أو الشارب.

وقد أشارت أحدث الإحصائيّات التي تمّ إجراؤها مؤخّراً، إلى ازدياد عدد الرجال المقبلين على زراعة اللحية والشارب في تركيا بنسبة وصلت إلى 110% مقارنة بالسنوات السابقة، وربّما يرجع ذلك إلى تطوّر هذه التقنية في مستشفيات تركيا ومراكزها العلاجيّة المتخصّصة.

كيفية عملية زراعة اللحية والشارب؟

يتمّ أخذ البصيلات لعمليّة زراعة اللّحية والشارب من مؤخّرة فروة الرأس، أو من منطقة أعلى الأُذن، ويتمّ انتقاء البصيلات المناسبة حتى الوصول إلى العدد المطلوب لتغطية المنطقة المستفيدة.

ويتمّ انتقاء بصيلات الشعر واحدةً فواحدة، بحيث تكون ملائمة للزراعة في منطقة اللّحية أو الشارب، باستخدام تقنية DHI، ومِن ثَمّ تتمّ زراعتها في المكان المناسب، مع ضبط الزاوية والعمق والاتجاه للشعرة للحصول على النتيجة الجماليّة المطلوبة، وللحصول على مظهر طبيعيّ.

تبدأ النتائج بالظهور بعد الزراعة بحوالي شهرين إلى 3 أشهر، حيث يمكن ملاحظة نموّ بعض الشعرات، ثمّ تزداد الكثافة بعد ذلك تدريجيّاً بمرور الوقت.

مراحل زراعة الذقن في تركيا :

بحسب رغبتك، يتمّ تصميم شكل اللّحية المطلوبة، مع مراعاة التماثل بين الجهتين والمظهر المتناسق، وفقاً للخطوات التالية:

  • يقوم الطبيب باحتساب عدد الشعرات المطلوبة.
  • تحديد نوع البصيلات الملائمة للوصول إلى نتيجة طبيعيّة وكثافة مناسبة.
  • اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة حسب الشروط الملائمة.
  • زراعة البصيلات المقتطفة في مكان اللّحية والشارب بما يوافق التصميم المحدد.

مدة عملية زراعة اللّحية والشارب :

يختلف وقت الزراعة من شخص لآخر بحسب حجم اللّحية وعدد البصيلات، ولكن في المتوسط تحتاج من ساعتين إلى 4 ساعات لإتمام العملية، حيث تتم زراعة كل شعرة على حدة، مع مراعاة الزاوية والدقة والعمق، للحصول على النتيجة الجماليّة المطلوبة .

متى تختفي اثار زراعة الذقن ؟

يتمّ حصد البصيلات من المنطقة المانحة باستخدام طريقة FUE التي لا تسبّب ندبات على الجلد، بينما تتمّ زراعة البصيلات في مكان اللّحية بالزاوية المناسبة، حتى تظهر بمظهر طبيعي 100% ونموّ مستمرّ مدى الحياة.

الخدمات التي تقدمها عائلة لايف باث كلينك للعميل قبل وبعد اجراءه للعملية : 

بعد التواصل مع العميل يتم تأمين وسيلة نقل من المطار الى مكان اقامته في الفندق .

كما يتم تأمين وسيلة نقل من مكان اقامته الى المشفى حبث ستقام له عملية زراعة شعر اللحية والذقن . 

تتم مرافقة العميل الى غرفته بعد الانتهاء من العملية وتأمين كافة مسلتزماته حتى خروجه من المشفى .

مرافقته لمركز الفحوصات في اليوم التالي للتأكد من نجاح عمليته بشكل كامل قبل عودة العميل الى بلده .

وبعد انتهاء فترة اقامة العميل العلاجية  في تركيا .

يتم متابعة العميل بشكل مستمر للتأكد من سير الفترة العلاجية بشكل صحيح .

ومن ثم تتم متابعته بشكل متقطع من حين الى اخر لمراقبة سير العملية على المدى الطويل .

أو راسلنا على الماسنجر
lifepathclinic

احصل على استشارتك المجانية

اقرأ أيضاً في المدونة

شد الوجه: في أي عمر؟

شد الوجه: في أي عمر؟ اكتشف العوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها عند التفكير في جراحة شد الوجه، بما في ذلك العمر المثالي وعلامات الشيخوخة

اختيار جراح تجميل الأنف المثالي

سوف نستكشف أهمية الدقة والكمال في اختيار جراح تجميل الأنف المثالي ونقدم رؤى قيمة لمساعدتك على اجتياز رحلة تجميل الأنف بثقة

الأنواع المختلفة لعمليات شد الوجه

في هذا الدليل الشامل، سوف نتعمق في الأنواع المختلفة لعمليات شد الوجه، ونستكشف تقنياتها وفوائدها ومخاطرها ومدى ملاءمتها لمختلف الأفراد.

13 نصيحة لتسريع فترة الشفاء من عملية تجميل الأنف

هناك العديد من النصائح والاستراتيجيات التي يمكن أن تساعد في تسريع عملية الشفاء وتقليل الانزعاج. سنستكشف في هذه المدونة، 13 نصيحة لتسريع فترة الشفاء من عملية تجميل الأنف

الدليل الشامل لنحت الجسم غير الجراحي

في هذا الدليل الشامل، سنتعمق في عالم نحت الجسم غير الجراحي، ونستكشف ما ينطوي عليه، وكيف يعمل، وفوائده، ومخاطره المحتملة، وخيارات العلاج الشائعة.

السمنة والصحة العقلية: استكشاف الاتصال الخفي

تتعمق هذه المقالة في العلاقة الخفية غالبًا بين السمنة والصحة العقلية، وتسلط الضوء على تعقيدات هذا التفاعل وأهمية معالجة كلا الجانبين من أجل الصحة الشاملة.

معالجة السمنة: دليل شامل لحياة أكثر صحة

تشكل السمنة، التي تتميز بتراكم الدهون المفرط، مخاطر صحية كبيرة وتؤثر على نوعية الحياة. يسلط هذا الدليل الشامل الضوء على الاستراتيجيات الفعالة لمعالجة السمنة وتبني نمط حياة أكثر صحة.

فهم السمنة: الأسباب والعواقب والوقاية

إن فهم السمنة: الأسباب والعواقب والوقاية- أمر بالغ الأهمية لتعزيز المجتمعات الأكثر صحة. في هذا المقال سنلقي الضوء على العوامل مجتمعة ونعرض طرق الوقاية.

السمنة المرضية: الأعراض والأسباب

السمنة المرضية: الأعراض والأسباب السمنة من الدرجة الثالثة هي مرض معقد له عوامل مساهمة متعددة. تابع قراءة المقال لمعرفة المزيد

عملية زراعة الشعر: ما يمكن توقعه خلال الأسبوع الأول

رؤية التأثير الإيجابي من عملية زراعة الشعر قد يحتاج إلى بعض الوقت، وهو أمر يتطلب التحلي بالصبر. خلال الأسبوع الأول قد تواجه تحديات تتعلق بالاهتمام بالبصيلات المزروعة

Whatsapp مباشر