وسوم

Cut the stomach اسباب تساقط الشعر اسباب عملية تكميم المعدة اضرار ربط المعدة البروفيسور كوكمان اوزتورك التخلص من السمنة التخلص من الوزن الزائد التغذية بعد عملية تكميم المعدة تحويل مسار المعدة تركيا اسطنبول تصلب الشرايين تكميم المعدة تكميم المعدة في اسطنبول تكميم المعدة في تركيا تكميم المعدة في تركيا اسطنبول خطوات عملية تكميم المعدة زراعة الشعر زراعة الشعر في تركيا اسطنبول سلبيات السمنة علاج السمنة علاج السمنة في اسطنبول علاج السمنة في تركيا عمليات التجميل في تركيا عمليات تجميلية وعلاجية في تركيا اسطنبول عمليات معالجة السمنة في تركيا عملية تحويل المسار عملية تحويل المسار في تركيا اسطنبول عملية تحويل مسار المعدة عملية تحويل مسار المعدة في تركيا اسطنبول عملية تكميم المعدة عملية تكميم المعدة في اسطنبول عملية تكميم المعدة في تركيا اسطنبول عملية ربط المعدة عملية قص المعدة قص المعدة كوكمان اوزتورك لايف باث كلينك لايف باث كلينيك ماهو تكميم المعدة مراكز معالجة السمنة في تركيا اسطنبول معالجة السمنة معالجة السمنة في تركيا معالجة السمنة في تركيا اسطنبول معالجة السمن في تركيا نحت الجسم في تركيا

تأثير السمنة على القلب

لايف باث كلينك
28 مشاهدة

هل السمنة تؤثر على الإصابة بأمراض القلب؟ لنتعرف معا على العلاقة بين السمنة وأمراض القلب في ما يلي:

ما العلاقة بين السمنة وأمراض القلب؟

لنفهم العلاقة ما بين السمنة وأمراض القلب إليكم النقاط الرئيسية الآتية التي ستوضح ما هي العلاقة التي قد تربط بين كل من السمنة وأمراض القلب:

1 قد تؤثر السمنة على مستويات الكوليسترول:

 هذا بمعنى أن الإصابة بالسمنة من شأنه أن يرفع من  مستويات الكوليسترول السىء في الدم، وايضاً في المقابل يقلل من مستويات الكوليسترول الجيد ايضاً.

2 قد تساهم السمنة في ارتفاع الإصابة بضغط الدم المرتفع:

يعود ذلك إلى الحاجة الأكبر للدم والأكسجبين من أجل تغذية أجراء الجسم المختلفة إلى الجانب العبء الأكثر الذي يبذله الجسم لتحرك الدم داخله.

3 الإصابة بالسمنة قد تؤثر على عملية الأيض:

هذا مما يسبب الإصابة بمتلازمة الأيض(Metabolic syndrome)التي قد ترفع خطر الإصابة بأمراض القلب.

4. قد تزيد السمنة من خطر الإصابة بمرض السكري

جميع العوامل السابقة من شأنها أن ترفع خطر الإصابة بمرض السكري أيضًا، ولكن هل تعلم أن السكري أيضًا يرفع من خطر الإصابة بأمراض القلب؟ في بعض الحالات، حيث أشارت الدراسات العملية المختلفة أن السمنة وزيادة الوزن من الممكن أن تلعبا دورًا كبيرًا في ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب وأهمها فشل القلب، ومرض القلب التاجي.

إذًا هذا يعني أن السمنة وأمراض القلب تربطهما علاقة محكمة، حيث أن الأولى ترفع من خطر الإصابة بأمراض القلب بشكل مباشر وغير مباشر أيضًا.

ماذا نعني بالسمنة؟

بعد أن تعرفنا على العلاقة بين السمنة وأمراض القلب، من المهم معرفة ماذا نعني بالسمنة تحديدًا؟ تُعرف السمنة بأنها مؤشر كتلة الجسم (BMI) الذي يساوي أو أكثر من 30 كيلوغرامًا/متر مربع.

أمراض القلب التي تُسببها السمنة

كما ذكرنا فإن السمنة من شأنها أن ترفع خطر الإصابة بأمراض القلب، ومن أهمها نذكر ما يلي:

1. السكتة القلبية:

ترتبط الإصابة بالسمنة مع مشكلة فشل القلب، إذ أنه كل وحدة زيادة في مؤشر كتلة الجسم يقابلها ارتفاع 5% للإصابة بفشل القلب لدى الرجال، و7% لدى النساء، فعند الإصابة بالسمنة يزداد حجم الدم وكمية الدم التي يضخها القلب في الجسم الأنسان، الأمر الذي يعني زيادة في عمل القلب.

هذا بدوره يُسبب زيادة في كمية الدم التي تعود إلى القلب أيضًا، مما قد يؤدي إلى تضخم القلب وزيادة العبء على جدرانه، ومع مرور الوقت قد يصاب القلب بما يُعرف تضخم البطين الأيسر الأمر الذي من شأنه أن يُسبب قصور القلب.

2. الرجفان الأذيني

حالة صحية تتلخص في عدم انتظام نبضات القلب، حيث تعمل حجيرات القلب بطريقة غير متناسقة خلال الإصابة، مما يؤدي إلى انخفاض تدفق الدورة الدموية في الجسم وارتفاع خطر حدوث تجلطات في الدم، ومن الجدير بالذكر أن السمنة قد ترفع من خطر الإصابة بمشكلة الرجفان الأذيني بشكل ملحوظ.

3. مرض القلب التاجي

ينتج عن هذه الإصابة انخفاض تدفق الدم إلى عضلة القلب بسبب تراكم الصفيحات والدهون في الأوعية الدموية، وقد ترتبط الإصابة بالسمنة وتراكم الدهون في منطقة البطن تحديدًا في ارتفاع خطر الإصابة بمرض القلب التاجي بشكل كبير.

4. السكتة الدماغية

هي إصابة تحدث عند انخفاض تدفق الدم إلى الدماغ، إذ يوجد العديد من عوامل الخطر التي من شأنها أن تسبب هذه الإصابة بما فيها السمنة.

أو راسلنا على الماسنجر
lifepathclinic

احصل على استشارتك المجانية




    اقرأ أيضاً في المدونة

    ما هي الأعمار المناسبة لتكميم المعدة؟

    يعتمد إجراء تكميم المعدة على وجود العديد من الشروط وبعضها مرتبطة بالسن والأخرى مرتبطة بالوزن، يتسائل العديد من كبار السن حول مدى تناسب هذه الجراحة معهم،

    ما بعد عملية تكميم المعدة

    توجد مجموعة من العناصر المهمة التي ترتبط بالتعافي من العملية الجراحية لتكميم المعدة على المدى القريب ومن أجل ضمان التعافي بشكل جيد بعد تكميم المعدة، ومن أهم هذه العناصر والنصائح الآتي:

    نحت الجسم بعد الولادة

    تستطيع المرأة بعد الولادة أن تقوم بإجراء عملية نحت الجسم، ولكن بشروط اولاً أن لا تكون في فترة الرضاعة وأن تكون فقدت جزءاً من الوزن الذي اكتسبته خلال الولادة وألا تخطط للحمل في فترة قريبة وذلك خلال سنتين،

    تأثير السمنة على القلب

    هل السمنة تؤثر على الإصابة بأمراض القلب؟ لنتعرف معا على العلاقة بين السمنة وأمراض القلب في ما يلي:

    ربط المعدة

    ربط المعدة يُعرَف ربط المعدة علميّاً بمصطلح ربط المعدة بالمنظار القابل للتعديل وهي أحد أنواع العمليّات الجراحيّة المتّبعة لإنقاص الوزن،

    ما علاقة السمنة بالحمل؟

    إن العلاقة بين السمنة والحمل علاقة عكسية فإذا كان وزنك صحي وغير زائد، كانت فرصة حدوث الحمل أكبر والعكس صحيح

    ما الفرق بين تكميم المعدة وتحويل المسار؟

    يوجد فرق و انواع كثيرة بين تكميم المعدة وتحويل المسار اليكم بعض المعلومات عن الفرق بينهم وفوائد كل منهما.

    هرمون الجوع

    الهرمون المسؤول عن الجوع. عيادات لايف باث كلينك. تقدم لكم خدمات طبية متكاملة في مجال التجميل والصحة . نقدم اليكم الافضل دوما.

    تأثير السمنة على حواس الجسم

    لا تقتصر السمنة على كونها دهون زائدة تجعل الشخص يبدو بمظهر خارجي غير جذاب فحسب، بل تضر بصحة الجسم مسببة أمراض خطيرة تزيد فرص الإصابة بالوفاة المبكرة، كأمراض القلب والسكري والسكتات الدماغية. 

    The difference between mini and classic gastric bypass surgery

     : The difference between mini and classic gastric bypass surgery

    Whatsapp مباشر