نحت الجسم بعد الولادة

نحت الجسم بعد الولادة
1066 مشاهدة

تستطيع المرأة بعد الولادة أن تقوم بإجراء عملية نحت الجسم، ولكن بشروط اولاً أن لا تكون في فترة الرضاعة وأن تكون فقدت جزءاً من الوزن الذي اكتسبته خلال الولادة وألا تخطط للحمل في فترة قريبة وذلك خلال سنتين، تكون عمليات النحت بشفط الدهون بطريقة النحت أو الشفط للدهون وشد الجلد في حالات ترهل الجلد، وغالباً النحت هو إبراز تفاصيل الجسم وتقاسيم الجسد بالمظهر الجذاب والحفاظ على المظهر الذي يعطي انطباعاً أنثوياً ورقيقاً للمرأة.

 

المرشحات تكون النساء اللواتي انتهين من الحمل والولادة و الكتفين من الأطفال وليست  لديهن أية نيةٍ في الحمل مرةً أخرى، كثيرًا ما ينصح الأطباء بعض المقبلات على عمليات التجميل بعد الولادة على التأني وانتظار اكتفائها من الحمل ونية الإنجاب لأن الحمل مرةً أخرى قد يفسد النتائج وتصبح بحاجةٍ إلى تنفيذ العمليات مرةً أخرى كأنها لم تقم بها من قبل و من فقدن الوزن الزائد بعد الولادة مرشحاتٌ قوياتٌ لتلك العمليات وغالبًا ما يرفض الأطباء إجراءها قبل خسارة الوزن لأنه بعد خسارة الوزن سيصاب الجسد بالترهل ثانيةً وتفسد النتيجة .

العمليات التجميلية بعد الولادة تشمل ما يلي:

جراحة نحت الجسم :

عمليات نحت القوام (شد البطن )  تحسن من مظهر البطن عند المرأة من خلال إزالة الجلد الزائد والتخلص من الدهون المتراكمة لدى منطقة البطن كما يمكن القيام بعملية شفط الدهون إذا كان هناك دهون زائدة عند المرأة  تحتاج إلى معالجة والتي لم يتم التخلص منها بالطرق التقليدية التي يقوم الجميع بإجرائها. و يمكن علاج ترهلات البطن بعد الولادة القيصرية فور بعد الانتهاء من العملية، أي أن عملية شد البطن يتم إجراؤها داخل نفس غرفة العمليات كإجراء تكميلي للعملية الرئيسية. تعتبر عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية في واقع الأمر مرحلة من مراحل عملية التوليد نفسها عند المرأة، حيث أن الطبيب المختص بجراحة يقوم بعد إخراج الجنين يقوم بخياطة فتحة الرحم وعِدة طبقات من جدار البطن عند المرأة، لكن قبل إغلاق الجرح بشكل كامل يتدخل الطبيب في تلك المرحلة ويقوم بتوسيع فتحة القيصرية ومن خلالها يعمل على تقريب شرائح عضلات البطن ويعيدها إلى الوضع الأول الذي كانت عليه قبل الحمل لدى المرأة.

في الأيام الأولى بعد العملية ستكون هناك آلام عند المرأة يمكن السيطرة عليها بتناول بعض المسكنات، وبناء على حجم العملية يمكن الخروج بعد ساعات من إجراء العملية إلى البيت أو البقاء في المستشفى لمدة يوم وستكون هناك إرشادات أخرى من الطبيب المختص عن كيفية العناية بالجرح وعدد مرات الغيار وتعليمات بشأن الاستحمام لدى المريضة، يجب اتباعها بدقة للحفاظ على سلامة نفسك. وبعد سبعة أيام يمكن إزالة غرز العملية السطحية لدى المريضة. ويمكن بعد ذلك استعمال مشد ضاغط للبطن.

شفط الدهون:

شفط الدهون ليست بديلا لخفض الوزن عند المرأة وعلى الرغم من ذلك, تكون فعالة في إزالة الدهون العنيدة التي لا يمكن التخلص منها عند المريضة بسهولة حتى مع ممارسة الرياضة بشكل دائم. تستغرق عملية شفط الدهون لدى المريضة من ساعة إلى ساعتين ويعتمد ذلك على المساحة التي يتم شفط الدهون منها لدى المريضة, قد يصاحب الطبيب الجراح وجود كدمات والشعور بالألم ويقل ذلك تدريجيا مع مرور الوقت لا داعى للقلق ويمكن للمريضة العودة إلى العمل بعد مرور أسبوع من إجراء العملية مع الالتزام بارتداء ملابس ضغط لمدة تصل إلى 6 أسابيع على الأقل. و  يتم نحت جميع المناطق عند المريضة من خلال  شفط الدهون من الفخذين حيث تتراكم الدهون في منطقة الفخذين لدى السيدات بشكل أكثر من عند الرجال، وبالطبع يزيد تراكم الدهون عند المرأة مع مرور الوقت ولذلك لا بُدَّ من إزالتها قبل زيادتها أكثر وعند تراكم الدهون بالأرداف عند المرأة  سيكون من اللازم إزالة هذه الدهون بإجراء عملية الشفط،  و شفط الدهون من البطن فبروز البطن يعيق المرأة كما يعيق الرجال من الوصول لبطن مشدود وعضلات بطن بارزة، فدهون البطن تغطي على العضلات وتمنع ظهورها.

و من الطبيعي حدوث بعض الكدمات عند المريضة في مكان العملية وتبقى هذه الكدمات لفترة تتراوح ما بين أسبوع إلى عشرة أيام ثم تزول بشكل دائم، ويحدث انتفاخ وتورم في منطقة العملية عند المريضة و يزداد تدريجيا ليصل إلى أكبر حجم له في اليوم الثالث أو الرابع بعد إجراء العملية، ثم يختفي تدريجيا خلال ستة أسابيع من بعد إجراء العملية و قد يلاحظ بعض المرضى حدوث تنميل وحرقان في الجلد عند المريضة خلال فترات مختلفة بعد إجراء العملية، إلا أنها تلقائيا تختفي بعد أربعة إلى ثمانية أسابيع من إجراء العملية و من المهم جدا أرتداء المشد وبشكل متواصل لمدة 4  أسابيع  بعد العملية في البداية ثم 12 ساعة في اليوم لمدة أسبوعين حتى يمنع حدوث ترهل أو تعرجات في الجلد عند المرأة.

جراحات الثدي: تفقد النساء حجم وشكل الثدي بعد الحمل والرضاعة الطبيعية والذي يترتب عليه ترهل الثدي مما يجعل النساء يفقدون الثقة في أنفسهم ويشعرون بالإحباط ومن هنا يأتي دور جراحات الثدي في إستعادة شكل الثدي ورفع الثدي، والتخلص من الترهلات ويمكن القيام بعملية تكبير الثدي لدى المرأة وشد الثدي المترهل في نفس الوقت  للحصول على أفضل مظهر للثدي لدى المرأة.

ومن الطبيعي أن تحدث أو تظهر بعض الكدمات وتورم وآلام في الثديين لمدة يومين إلى ثلاثة بعد إجراء العملية لكنها تزول تلقائيا في معظم الأحيان لدى النساء، وربما يحدث هذا التهاباً لكن لو اتبعت المريضة العلاج الصحيح فسوف تتجنب حتماً أي ضرر قد يلحق بها في فترة التعافي والنقاهة.

أو راسلنا على الماسنجر
lifepathclinic

احصل على استشارتك المجانية

اقرأ أيضاً في المدونة

13 نصيحة لتسريع فترة الشفاء من عملية تجميل الأنف

هناك العديد من النصائح والاستراتيجيات التي يمكن أن تساعد في تسريع عملية الشفاء وتقليل الانزعاج. سنستكشف في هذه المدونة، 13 نصيحة لتسريع فترة الشفاء من عملية تجميل الأنف

الدليل الشامل لنحت الجسم غير الجراحي

في هذا الدليل الشامل، سنتعمق في عالم نحت الجسم غير الجراحي، ونستكشف ما ينطوي عليه، وكيف يعمل، وفوائده، ومخاطره المحتملة، وخيارات العلاج الشائعة.

السمنة والصحة العقلية: استكشاف الاتصال الخفي

تتعمق هذه المقالة في العلاقة الخفية غالبًا بين السمنة والصحة العقلية، وتسلط الضوء على تعقيدات هذا التفاعل وأهمية معالجة كلا الجانبين من أجل الصحة الشاملة.

معالجة السمنة: دليل شامل لحياة أكثر صحة

تشكل السمنة، التي تتميز بتراكم الدهون المفرط، مخاطر صحية كبيرة وتؤثر على نوعية الحياة. يسلط هذا الدليل الشامل الضوء على الاستراتيجيات الفعالة لمعالجة السمنة وتبني نمط حياة أكثر صحة.

فهم السمنة: الأسباب والعواقب والوقاية

إن فهم السمنة: الأسباب والعواقب والوقاية- أمر بالغ الأهمية لتعزيز المجتمعات الأكثر صحة. في هذا المقال سنلقي الضوء على العوامل مجتمعة ونعرض طرق الوقاية.

السمنة المرضية: الأعراض والأسباب

السمنة المرضية: الأعراض والأسباب السمنة من الدرجة الثالثة هي مرض معقد له عوامل مساهمة متعددة. تابع قراءة المقال لمعرفة المزيد

إجراء عملية زراعة الشعر: ما يمكن توقعه خلال الأسبوع الأول

رؤية التأثير الإيجابي من عملية زراعة الشعر قد يحتاج إلى بعض الوقت، وهو أمر يتطلب التحلي بالصبر. خلال الأسبوع الأول قد تواجه تحديات تتعلق بالاهتمام بالبصيلات المزروعة

أسئلة وأجوبة حول عملية تجميل الأنف

أسئلة وأجوبة حول عملية تجميل الأنف

دليل التعافي الشامل بعد عملية تجميل الأنف

يهدف دليل التعافي الشامل بعد عملية تجميل الأنف إلى تزويدك بفهم شامل لفترة التعافي والشفاء أثناء انتقالك إلى مرحلة ما بعد الجراحة

علاج الوزن الزائد والسمنة

في هذه المقالة ستتعرف غلى طرق علاج الوزن الزائد والسمنة بشكل آمن ودائم. وكيف يعالج الأطباء الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة؟

Whatsapp مباشر