ما هي الأعمار المناسبة لتكميم المعدة؟

ماهي الاعمار المناسبة لتكميم المعدة
1492 مشاهدة

ما هو العمر المناسب لعملية تكميم المعدة؟

يعتمد إجراء تكميم المعدة على وجود العديد من الشروط وبعضها مرتبطة بالسن والأخرى مرتبطة بالوزن، يتسائل العديد من كبار السن حول مدى تناسب هذه الجراحة معهم، لكن للإجابة على هذه الأسئلة يحتاج المريض استشارة طبيب مختص بأمراض السمنة، ومن بعدها سوف يجري الطبيب عدة فحوصات بناء عليه يمكن الوصول إلى إجابة محددة وحيث أنه تثار العديد من الأسئلة الشائعة حول التكميم فإليكم الإجابات التفصيلية في ما يلي:

ماهي عملية تكميم المعدة؟

تعتبر تكميم المعدة من إحدى جراحات السمنة التي يقوم الطبيب المختص باختيارها للمريض، وذلك للتخلص من الوزن الزائد ثم يتم ذلك من خلال استئصال جزء من المعدة يقدر بثلاثة أرباع حجم المعدة، كما أن يتم استئصال الجزء المسئول عن إفراز هرمون الجوع، وجزء آخر يسمى funds وهذا الجزء يمكنه التمدد، وعادةً ما يكون السبب في عودة الوزن مرة أخرى إذا لم يتم استئصاله.

إذا كان الوزن 80 أو 90 متى يستطيع المريض إجراء عملية تكميم المعدة؟

أن عملية تكميم المعدة تصلح للعديد من مرضى السمنة، ولكن يشترط أن يكون المريض من أصحاب السمنة المفرطة، مع عدم وجود شكوى من ارتجاع المريء، وأيضاً أن يكون غير قابل على تناول الحلوى وبالتالي يجب حساب معدل كتلة الجسم فلنفترض أن طول المريض 150 سم ووزن المريض 75 كيلو فيصبح ناتج معدل كتلة الجسم لدى المريض هو 40 كجم أي أنه يعاني المريض من السمنة وبالتالي يحتاج المريض لإجراء هذه العملية حتى يصل وزن المريض الى 56 كيلو جرام.

ما هو السن المناسب لعملية تكميم المعدة؟

عملية تكميم المعدة تناسب شريحة كبيرة من مرضى السمنة من حيث السن، حيث أنها تناسب هذه العملية المرضى من سن 14 سنوات الى سن 65 سنة، ويعتبر أفضل سن لإجراء عملية تكميم المعدة هو سن الشباب، كما يمكن إجراؤها لمن فوق ال65 عاما إذا كانت حالته الصحية تسمح بذلك.  

التكميم لكبار السن:

تعد السمنة لكبار السن من أكثر المشاكل خطورة، وذلك لكثرة الأمراض التي تسببها السمنة مثل مرض السكر والضغط والقلب، لهذا يتساءل الجميع حول إمكانية جراحات السمنة السمنة لكبار السن.

فكانت النتيجة أنه يمكن إجراء تكميم المعدة لمن يتعدى عمره 65 سنة، ولكن يجب عليه أولاً إجراء بعض الفحوصات والتحاليل التي تؤكد على سلامة المريض، فإذا أشارت الفحوصات إلى حالة صحية جيدة فيمكن إجراء التكميم أو التحويل.

أما إذا أشارت التحاليل لوجود مشكلة ما فلا يمكن إجراء أحد جراحات السمنة، لعدم تفاقم الأمر وتعرض المريض لحالة صحية سيئة.

التكميم للأطفال:

الكثير يعتقدون أن عملية تكميم المعدة خطيرة على الأطفال، ولكن في الحقيقة يحدث عكس هذا، وهذا أيضاً أنه يمكن إجراء تكميم المعدة للأطفال من عمر 10 سنوات، كما يمكن إجراء تحويل المعدة بداية من 14 سنة.

لهذا فإن عملية تكميم المعدة مناسبة للأطفال حيث أنها تساعدهم على فقدان الوزن الزائد والاستمتاع بطفولتهم بشكل أفضل.

النتائج المتوقعة تكميم المعدة:

بعد إجراء عملية تكميم المعدة يحصل المريض على العديد من النتائج التي كانت مجرد حلماً له، ومن هذه النتائج.

 1 التخلص من 65% من الوزن الزائد خلال العام الأول من إجراء العملية.

2 تحسن مستوى السكر من النوع الثاني في الدم.

3 التخلص من الأمراض المصاحبة للسمنة مثل التهاب المفاصل وضيق التنفس.

خصائص عملية التكميم:

1 مناسبة لمرضى السمنة المفرطة

2 تقضي على 65% من الوزن الزائد بعد 12 شهر.

3 ألم أقل من الجراحة المفتوحة.

4 تعمل على تحسين مستوى السكر في الدم.

5 لا يشعر المريض بالجوع وذلك يعود الى استئصال الجزء المسؤولة عن إفراز هرمون الجوع.

6 أصغر سن للتكميم المعدة هو 12 سنة.

التحاليل المطلوبة قبل إجراء عملية تكميم المعدة

1 Kortizol

2 Acth

3 Growth hormon

 

للتواصل مع استشاري مراكز لايف باث كلينك الضغط على الرابط أدناه لتحويلك الى الواتس أب مباشرة : 

http://wa.me/905524300222

لمتابعتتنا عبر صفحاتنا في السوشال ميديا :

فيس بوك
https://www.facebook.com/lifepathclininc/
أنستغرام
https://www.instagram.com/lifepath_clinic/

أو راسلنا على الماسنجر
lifepathclinic

احصل على استشارتك المجانية

اقرأ أيضاً في المدونة

13 نصيحة لتسريع فترة الشفاء من عملية تجميل الأنف

هناك العديد من النصائح والاستراتيجيات التي يمكن أن تساعد في تسريع عملية الشفاء وتقليل الانزعاج. سنستكشف في هذه المدونة، 13 نصيحة لتسريع فترة الشفاء من عملية تجميل الأنف

الدليل الشامل لنحت الجسم غير الجراحي

في هذا الدليل الشامل، سنتعمق في عالم نحت الجسم غير الجراحي، ونستكشف ما ينطوي عليه، وكيف يعمل، وفوائده، ومخاطره المحتملة، وخيارات العلاج الشائعة.

السمنة والصحة العقلية: استكشاف الاتصال الخفي

تتعمق هذه المقالة في العلاقة الخفية غالبًا بين السمنة والصحة العقلية، وتسلط الضوء على تعقيدات هذا التفاعل وأهمية معالجة كلا الجانبين من أجل الصحة الشاملة.

معالجة السمنة: دليل شامل لحياة أكثر صحة

تشكل السمنة، التي تتميز بتراكم الدهون المفرط، مخاطر صحية كبيرة وتؤثر على نوعية الحياة. يسلط هذا الدليل الشامل الضوء على الاستراتيجيات الفعالة لمعالجة السمنة وتبني نمط حياة أكثر صحة.

فهم السمنة: الأسباب والعواقب والوقاية

إن فهم السمنة: الأسباب والعواقب والوقاية- أمر بالغ الأهمية لتعزيز المجتمعات الأكثر صحة. في هذا المقال سنلقي الضوء على العوامل مجتمعة ونعرض طرق الوقاية.

السمنة المرضية: الأعراض والأسباب

السمنة المرضية: الأعراض والأسباب السمنة من الدرجة الثالثة هي مرض معقد له عوامل مساهمة متعددة. تابع قراءة المقال لمعرفة المزيد

إجراء عملية زراعة الشعر: ما يمكن توقعه خلال الأسبوع الأول

رؤية التأثير الإيجابي من عملية زراعة الشعر قد يحتاج إلى بعض الوقت، وهو أمر يتطلب التحلي بالصبر. خلال الأسبوع الأول قد تواجه تحديات تتعلق بالاهتمام بالبصيلات المزروعة

أسئلة وأجوبة حول عملية تجميل الأنف

أسئلة وأجوبة حول عملية تجميل الأنف

دليل التعافي الشامل بعد عملية تجميل الأنف

يهدف دليل التعافي الشامل بعد عملية تجميل الأنف إلى تزويدك بفهم شامل لفترة التعافي والشفاء أثناء انتقالك إلى مرحلة ما بعد الجراحة

علاج الوزن الزائد والسمنة

في هذه المقالة ستتعرف غلى طرق علاج الوزن الزائد والسمنة بشكل آمن ودائم. وكيف يعالج الأطباء الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة؟

Whatsapp مباشر