وسوم

Cut the stomach اسباب تساقط الشعر اسباب عملية تكميم المعدة اضرار ربط المعدة البروفيسور كوكمان اوزتورك التخلص من السمنة التخلص من الوزن الزائد التغذية بعد عملية تكميم المعدة تحويل مسار المعدة تركيا اسطنبول تصلب الشرايين تكميم المعدة تكميم المعدة في اسطنبول تكميم المعدة في تركيا تكميم المعدة في تركيا اسطنبول خطوات عملية تكميم المعدة زراعة الشعر زراعة الشعر في تركيا اسطنبول سلبيات السمنة علاج السمنة علاج السمنة في اسطنبول علاج السمنة في تركيا عمليات التجميل في تركيا عمليات تجميلية وعلاجية في تركيا اسطنبول عمليات معالجة السمنة في تركيا عملية تحويل المسار عملية تحويل المسار في تركيا اسطنبول عملية تحويل مسار المعدة عملية تحويل مسار المعدة في تركيا اسطنبول عملية تكميم المعدة عملية تكميم المعدة في اسطنبول عملية تكميم المعدة في تركيا اسطنبول عملية ربط المعدة عملية قص المعدة قص المعدة كوكمان اوزتورك لايف باث كلينك لايف باث كلينيك ماهو تكميم المعدة مراكز معالجة السمنة في تركيا اسطنبول معالجة السمنة معالجة السمنة في تركيا معالجة السمنة في تركيا اسطنبول معالجة السمن في تركيا نحت الجسم في تركيا

فوائد عملية تكميم المعدة

لايف باث كلينك
853 مشاهدة

السُّمنة المفرطة أو الوزن الزائد إحدى أكثر المشاكل الصِّحيّة انتشاراً في القرن الحادي والعشرين بحيث أصبحت السُّمنة لا تقتصر على كِبار السِّن أو من يعانون من بعض الأمراض بل تعدتهم إلى الأطفال والمراهقين؛ وذلك بسبب الإقبال على الوجبات السريعة والنظام الغذائيّ السيّء وقلّة المجهود البدنيّ.

إنّ السُّمنة هي السبب الرئيسيّ في العديد من الأمراض المزمنة مثل السُّكريّ، وارتفاع ضغط الدم، والكولسترول، وتصلّب الشرايين، وآلالام العظام، والوفاة الفجائيّة؛ لذلك يلجأ كلّ من يعاني من السُّمنة إلى الرياضة أو اتّباع حمية معيّنةٍ أو نظامٍ غذائيٍّ بإشراف مختصٍّ لتقليل الوزن والتخلص من الدُّهون الزائدة في الجسم ولكن بسبب السُّمنة المفرطة وصعوبة استجابة الجسم لهذه الطُرق يأتي دور التدخل الجراحيّ من خلال ما يُعرف بعمليّة التكميم.

تعريف عملية التكميم :

التكميم هي عمليّة تكميم المعدة أي استئصال جزء من المعدة بواسطة تدخلٍ جراحيٍّ على يد طبيبٍ مختصٍ بحيث قد يصل الجزء المستأصل إلى 70% من حجم المعدة الأصليّ وذلك وِفق تشخيص الطبيب وحسب ما تقتضيه الحالة المَرضية بعد موافقة المريض على إجراء العمليّة.

شرح عمليّة التكميم :

  • يجري المريض التحاليل الضروريّة التي يطلبها الطبيب قبل موعد العمليّة.
  • يُدخَل المريض إلى المستشفى قبل موعد العمليّة بيومٍ واحدٍ يمتنع خلالها عن الطعام والشراب.
  • يتمّ تخدير المريض تخديراً كاملاً قبل بدء العمليّة من قِبل طبيب التخدير.
  • تتمّ العمليّة باستخدام المنظار لذلك لابُد من نفخ البطن بالهواء حتى يسهُل دخول الأدوات بحيث يُصبح البطن مجوفاً ويرتفع إلى أعلى.
  • يُعمل في بطن المريض ثقبٌ أو أكثر- يعود القرار لطبيب الجراحة – ومن هذه الثقوب يتمّ إدخال المنظار المتصل إلكترونياً مع شاشة تلفزيونية تُظهر الصور من داخل البطن.
  • يتمّ إدخال ملقط وجهاز لقطع الأوعية الدمويّة يُعرف بجهاز الكيّ الذي يقوم بقصّ المعدة ضِمن مقاييس محددةٍ مسبقاً من قِبل الطبيب.
  • تُسحب الأجزاء المقصوصة وتُخاط المعدة والثقوب. يبقى المريض تحت العناية مدة يومين على الأقل ولابُد له من الراحة التامة بعد العمليّة وتجنّب بذل أيّ مجهود أو حمل أشياء ثقيلة، كما عليه الالتزام بالأدوية والنظام الغذائيّ الصحيّ.

فوائد عملية تكميم المعدة :

  1. بدء فقدان الوزن بشكلٍ تدريجيٍّ مع التأكيد على ضرورة عدم إرهاق المعدة بحجمها الجديد بكمّيّاتٍ مضاعفةٍ من الطعام مهما ألحّت الرغبة في تناول الطعام.
  2. أثبتت الدراسات أن أكثر من 70% من الأشخاص الذين أجروا عمليّة التكميم حدث لديهم تحسّن في مستوى الكولسترول في الدَّم.
  3. تعزيز الثقة بالنفس من خلال إنقاص الوزن الزائد، وبالتالي القدرة على العمل والإنتاج والتواصل الاجتماعيّ الفعَّال.
  4. تقليل آلالام المفاصل وخشونة الرُّكبة بسبب نقصان الوزن والذي يلاحظ بشكلٍ واضح بعد مرور عامٍ على العمليّة، كما أنّه يقلل من مرض السُّكري ويُحسن ضغط الدَّم.
  5. الوزن المثاليّ عندما يصل إليه المريض بعد الجراحة سوف يثبت بما يتناسب مع طول المريض وحالته النفسيّة دون الحاجة إلى أي تدخل طبيٍّ آخر؛ لأنّ الجسم سوف يتعود على كمية طعامٍ تتناسب مع حجم المعدة الجديد.

ما بعد عملية تكميم المعدة : 
بعد الانتهاء من العملية الجراحية يبدأ المريض حميته الغذائية بشرب السوائل غير الغازية والخالية من السكّر لمدّة سبعة أيام، وبعد هذه المدّة يستطيع الشخص تناول الطعام المهروس فقط لمدّة ثلاثة أسابيع متواصلة، وبعد انقضاء شهر كامل على العملية الجراحية يستطيع الشخص تناول الطعام بشكلٍ طبيعي، مع ضرورة تناول المكمّلات الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات مرتين في اليوم، وتلك التي تحتوي على الكالسيوم مرة واحدة في اليوم، كما يحتاج الشخص للحصول على حقنة من فيتامين ب 12 مرّة واحدة في الشهر؛ وذلك مدى الحياة، كما تجدر الإشارة إلى ضرورة القيام بالفحوصات والتحاليل الطبيّة بشكلٍ دوري لمراقبة الحالة الصحيّة للمريض خلال الأشهر الأولى بعد إجراء العملية. وفي الحقيقة، قد تظهر بعض التغيّرات الناجمة عن فقدان الوزن السريع في جسم المريض خلال فترة تتراوح بين 3-6 أشهر بعد تكميم المعدة  .

رابط عملية تكميم المعدة في مراكز لايف باث كلينيك :

https://lifepathclinic.com/?post=566

للتواصل مع استشاري مراكز لايف باث كلينك الضغط على الرابط أدناه لتحويلك الى الواتس أب مباشرة : 

http://wa.me/905524300222

لمتابعتتنا عبر صفحاتنا في السوشال ميديا :

فيس بوك
https://www.facebook.com/lifepathclininc/
أنستغرام
https://www.instagram.com/lifepath_clinic/

 

 

أو راسلنا على الماسنجر
lifepathclinic

احصل على استشارتك المجانية




    اقرأ أيضاً في المدونة

    ما هي الأعمار المناسبة لتكميم المعدة؟

    يعتمد إجراء تكميم المعدة على وجود العديد من الشروط وبعضها مرتبطة بالسن والأخرى مرتبطة بالوزن، يتسائل العديد من كبار السن حول مدى تناسب هذه الجراحة معهم،

    ما بعد عملية تكميم المعدة

    توجد مجموعة من العناصر المهمة التي ترتبط بالتعافي من العملية الجراحية لتكميم المعدة على المدى القريب ومن أجل ضمان التعافي بشكل جيد بعد تكميم المعدة، ومن أهم هذه العناصر والنصائح الآتي:

    نحت الجسم بعد الولادة

    تستطيع المرأة بعد الولادة أن تقوم بإجراء عملية نحت الجسم، ولكن بشروط اولاً أن لا تكون في فترة الرضاعة وأن تكون فقدت جزءاً من الوزن الذي اكتسبته خلال الولادة وألا تخطط للحمل في فترة قريبة وذلك خلال سنتين،

    تأثير السمنة على القلب

    هل السمنة تؤثر على الإصابة بأمراض القلب؟ لنتعرف معا على العلاقة بين السمنة وأمراض القلب في ما يلي:

    ربط المعدة

    ربط المعدة يُعرَف ربط المعدة علميّاً بمصطلح ربط المعدة بالمنظار القابل للتعديل وهي أحد أنواع العمليّات الجراحيّة المتّبعة لإنقاص الوزن،

    ما علاقة السمنة بالحمل؟

    إن العلاقة بين السمنة والحمل علاقة عكسية فإذا كان وزنك صحي وغير زائد، كانت فرصة حدوث الحمل أكبر والعكس صحيح

    ما الفرق بين تكميم المعدة وتحويل المسار؟

    يوجد فرق و انواع كثيرة بين تكميم المعدة وتحويل المسار اليكم بعض المعلومات عن الفرق بينهم وفوائد كل منهما.

    هرمون الجوع

    الهرمون المسؤول عن الجوع. عيادات لايف باث كلينك. تقدم لكم خدمات طبية متكاملة في مجال التجميل والصحة . نقدم اليكم الافضل دوما.

    تأثير السمنة على حواس الجسم

    لا تقتصر السمنة على كونها دهون زائدة تجعل الشخص يبدو بمظهر خارجي غير جذاب فحسب، بل تضر بصحة الجسم مسببة أمراض خطيرة تزيد فرص الإصابة بالوفاة المبكرة، كأمراض القلب والسكري والسكتات الدماغية. 

    The difference between mini and classic gastric bypass surgery

     : The difference between mini and classic gastric bypass surgery

    Whatsapp مباشر