عملية زراعة الشعر

لايف باث كلينك
1817 مشاهدة

زراعة الشعر :

تعد تركيا من الدورل التي تصنف في المراكز الأولى عالميا في مجال زراعة الشعر .
حيث ان مراكزها المتخصصة في هذا المجال اثبتت جدارتها في هذا المجال باستخدامها لأحدث الوسائل والطرق
التي تستخدم في زراعة الشعر .

تقنيات زراعة الشعر :

تتنوع عمليات زرع الشعر بتقنيات مختلفة.، إلا أن جميع هذه التقنيات يتم اشتقاقها من وسيلتين أساسيتين وهما تقنية زراعة الشعر بالشريحة وزراعة الشعر بالاقتطاف. أولا، زراعة الشعر بالشريحة تعتمد على طعوم شقية وهي طريقة قديمة لاستخراج بصيلات الشعر من المنطقة المانحة في مجموعات كبيرة مرتبطة بجزء من جلد فروة الرأس. هذه الطعوم تكون على هيئة مجموعات تحتوي على من 4-10 شعرات لكل مجموعة، وتسمح بزراعة المناطق التي تحتاج لتغطية أكبر. أما زراعة الشعر بالاقتطاف فتعتمد على الطعوم المجهرية، وهي طريقة لاستخراج الشعر من المنطقة المانحة على هيئة مجموعات دقيقة تحتوي كل مجموعة على 1-زراعة الشعر بدون حلاقة
2 شعرة فقط. هذه الطريقة تعتبر الأدق والأكثر استهدافا بالنسبة للجراح الذي يريد الحصول على نتائج تجميلية عالية.

الطريقة التي يتبعها غالبية الجراحين في هذه الأيام هي طريقة زراعة الشعر بالاقتطاف. إلا أن هذه التقنية قد تطورت كثيرا في السنوات الأخيرة لتناسب جميع احتياجات المرضى وتوقعاتهم. ولكن هناك بعض التطورات التي يتم الترويج لها وتقوم بتنفيذ العملية بنجاح، إلا أن لها العديد من الأثار الجانبية والمضاعفات التي تؤثر على المريض ونتائج العملية . على سبيل المثال، يلجأ الكثير من الجراحين لاستخدام أجهزة أرتاس في عملية زراعة الشعر بالاقتطاف بواسطة الروبوت حتى يتم إجراء العملية بسرعة ودقة. هذه التقنية تشتمل على الكثير من المضاعفات الصحية والتجميلية وأهمها القطع العرضي للبصيلات. وهو ما يؤدي إلى موت البصيلات المزروعة وعدم قدرتها على إنتاج شعر كثيف مستقبلا.

أما في مركزنا فنحن نركز بعناية على المهارة اليدوية لجراح التجميل وهي العامل الأساسي في إنجاح العملية.

زراعة الشعر الطبيعي:

غالبا ما تتم زراعة الشعر باستخدام بصيلات الشعر الموجود خلف الراس في المنطقة المانحة و لكن للاسف في بعض الاحالات تكون المنطقة المانحة ضعيفة و امكانية الاقطتلااف منها غير ممكنة و حينها يلجأ العميل لستخدام الباروكة أو زراعة الشعر الصناعي.

زراعة الشعر بالشريحة :

أحد التقنيات التي تعد تقليدية لزراعة الشعر، والتي لم يعد استخدامها كثيراً في هذه الأيام، و تتضمن العملية قطع شريط من الجزء الخلفي وجوانب فروة الرأس، ويكون هذا الشريط محملاً بالشعر ومن خلاله يتم تشريح الوحدات المسامية من شريط الأنسجة ومن ثم زرعها في المنطقة المستقبلة.

زراعة الشعر بتقنية FUE:

FUE تعد هذه التقنية أكثر تطورا من زراعة الشعر التقليدية ، و تتضمن استخلاص وحدات الشعر الفرديةً من المنطقة المانحة المختارة وزرعها في المنطقة المستقبلة.

تقنية الإقتطاف الدقيق Nano FUE:

لإجراء عملية زراعة شعر كثيفة وطبيعية ، تعتبر تقنية الاقتطاف الدقيق أكثر فعالية حيث يتم فيها استخدام أداة مصممة لاستخراج وحدات  الشعر بدقة عالية.

تقنية السفير لزراعة الشعر :

تقنية السفير و الذي يتم إجراؤها باستخدام شفرات حجر السفير، و من خلال إجراؤها على يد طبيب متخصص في هذا النوع من الأساليب زراعة الشعر فإن تأثيره يُعد كبير على كثافة و زاوية واتجاه نمو الشعر الجديد. السبب وراء ذلك هو أن عملية فتح القنوات في المنطقة المستقبلة. هو من أهم الخطوات لإجراء زراعة شعر الناجحة.

زراعة الشعر المباشرة بأقلام تشوي :

تقنية DHI تستخدم جهاز خاص يسمح بإجراء عملية زراعة شعر سهلة وبسيطة، و بفضل هيكلها المصمم بشكل دقيق جدا، تسمح أقلام تشوي بإجراء عمليات الزرع للشعر واللحية. و الزراعة تتم خلال وضع بصيلات الشعر في المنطقة المستقبلة عبر إجراء واحد في نفس الوقت و دون الحاجة إلى فتح القنوات بشكل منفصل.

زراعة الشعر بالروبوت :

تعتبر تقنية الروبوت مخصصة فقط لإستخراج البصيلات في المرضى ذوي الشعر الداكن والشعر المستقيم.

زراعة الشعر بالخلايا الجذعية:

العلاج بالخلايا الجذعية، تهدف هذه التقنية الى إعادة تنشيط نمو الشعر عن طريق استخدام الخلايا الجذعية في جسم المرضى و لكن لم يتم إجراء بحوث كافية عليه حتى تقدم مدى كفاءة هذه التقنية.

عدد البصيلات لزراعة الشعر :

عدد بصيلات الشعر يعتمد بشكل مباشر على حاجة المريض و مساحة الصلع بالدرجة الأولى ومن ناحية أخرى تلعب المنطقة المانحة دور كبير جدا في تحديد عدد البصيلات فكلما كانت المنطقة المانحة فيها شعر بكثافة عالية كلما استطعنا اقطتاف

عدد أكبر من البصيلات و تغطية أكبر مساحة ممكنة مع مراعاة عد حدوث أي فراغات أو تشوهات بالمنطقة المانحة فالاقطتاف يتم بشكل مدروس جدا .

خطوات ومراحل عملية زراعة الشعر :

تتكون عملية زراعة الشعر من أربع خطوات رئيسية: استخراج وحدات الشعر بالاقتطاف من المنطقة المانحة، إنشاء الموقع الزراعة، وغرس هذه وحدات الشعر التي تم اقتطافه في المنطقة المستقبلة. وتبدأ هذه الإجراءات بالخطوة الأولى لتطبيق التخدير الموضعي. و بغض النظر عن التقنية المستخدمة

  • تتم عملية زراعة الشعر وفق الخطوات التالية:
  • التخدير.
  • اقتطاف البصيلات الشعر من المنطقة المانحة.
  • إنشاء موقع الزراعة وفتح القنوات المستقبلة.
  • ثم المرحلة الأخير، غرس البصيلات الشعر في المنطقة المستقبلة أو منطقة الصلع.

الخدمات التي تقدمها عائلة لايف باث كلينك للعميل قبل وبعد اجراءه للعملية : 

 

بعد التواصل مع العميل يتم تأمين وسيلة نقل من المطار الى مكان اقامته في الفندق .

كما يتم تأمين وسيلة نقل من مكان اقامته الى المشفى حبث ستقام له عملية زراعة الشعر  .

تتم مرافقة العميل الى غرفته بعد الانتهاء من العملية وتأمين كافة مسلتزماته حتى خروجه من المشفى .

مرافقته لمركز الفحوصات في اليوم التالي للتأكد من نجاح عمليته بشكل كامل قبل عودة العميل الى بلده .

وبعد انتهاء فترة اقامة العميل العلاجية  في تركيا .

للتواصل مع استشاري مراكز لايف باث كلينك الضغط على الرابط أدناه لتحويلك الى الواتس أب مباشرة : 

http://wa.me/905524300222

لمتابعتتنا عبر صفحاتنا في السوشال ميديا :

فيس بوك
https://www.facebook.com/lifepathclininc/
أنستغرام
https://www.instagram.com/lifepath_clinic/

أو راسلنا على الماسنجر
lifepathclinic

احصل على استشارتك المجانية

اقرأ أيضاً في المدونة

الفرق بين تحويل مسار المعدة الكلاسيكي و المصغر

سوف تتعمق هذه المدونة في الاختلافات بين الفرق بين تحويل مسار المعدة الكلاسيكي و المصغر، وتستكشف آلياتهما وفوائدهما ومخاطرهما وفعاليتهما الشاملة.

علاقة عملية تحويل مسار المعدة بتحسين النوم وتقليل الألم

تكشف الأبحاث الحديثة عن ميزة إضافية مثيرة للدهشة: علاقة عملية تحويل مسار المعدة بتحسين النوم وتقليل الألم المزمن. تابع القراءة

جراحة السمنة: استكشاف الخيارات المتاحة أمامك

يمكن أن تكون جراحة السمنة أداة قوية للأفراد الذين يعانون من السمنة المفرطة. من خلال استكشاف الإجراءات المختلفة، وفهم آلياتها، ومناقشة الخيارات المتاحة أمامك مع الرعاية الصحية المؤهلة

الإجابة على الأسئلة الأكثر شيوعًا حول السمنة

في هذه المقالة، سنتعمق فيالأسئلة الأكثر شيوعًا حول السمنة، ونلقي الضوء على أسبابها وعواقبها والحلول المحتملة.

نصائح للنجاح على المدى الطويل بعد جراحة تكميم المعدة

في هذه المدونة، سوف نتعمق في المبادئ الأساسية والنصائح العملية لصياغة نظام غذائي مستدام لضمان النجاح الدائم بعد جراحة تكميم المعدة.

من الوجبات السريعة إلى اللياقة البدنية: استراتيجيات مكافحة السمنة

أصبح من المهم تحويل تركيزنا من الوجبات السريعة إلى اللياقة البدنية، في هذه المدونة، سنستكشف استراتيجيات مكافحة السمنة واستعادة صحتنا ورفاهيتنا.

التسرب بعد تكميم المعدة: المخاطر و العلاج

في هذه المدونة، سنستكشف المخاطر المرتبطة بالتسرب بعد جراحة تكميم المعدة والأسباب الشائعة واستراتيجيات العلاج لمعالجة هذه المضاعفات الخطيرة.

استكشاف الطفرة في إجراءات تجميل الأنف

في هذه المدونة، سنتعمق في الطفرة في إجراءات تجميل الأنف، و العوامل التي تؤدي إلى زيادة عمليات تجميل الأنف وآثارها على كل من المرضى ومجال الجراحة التجميلية.

عندما تكون زيادة الوزن مشكلة صحية (للمراهقين)

عندما تكون زيادة الوزن مشكلة صحية (للمراهقين) في هذه المدونة، سوف نتعمق في تعقيدات السمنة في سن المراهقة، والمخاوف الصحية الكامنة وراءها، واستراتيجيات معالجة هذه القضية الحاسمة.

البوتوكس والفيلر: ما يمكن توقعه قبل وأثناء وبعد العلاج

سترشدك هذه المدونة إلى كل ما تحتاج لمعرفته حول البوتوكس والفيلر، ما يمكن توقعه قبل وأثناء وبعد العلاج. بدءًا من الاستشارة الأولية وحتى الرعاية اللاحقة.

Whatsapp مباشر