عملية زراعة الحاجب

لايف باث كلينك
2364 مشاهدة

مقدمة : 

يتعرض بعض الناس لحوادث أو حروق تفقدهم شعر الحواجب وقدرته على النمو من جديد بصورة طبيعية، كذلك ربما الإصابة بعدد من الأمراض مثل اضطرابات الغدة الدرقية، أو استخدام أنواع معينة من العلاج، قد يكون سببا في فقدان شعر الحواجب أو قلة كثافته، ما يؤثر على الشخص نفسيا بصورة بالغة، وربما يضطره إلى الانعزال عن الناس وتفضيل الوحدة. لقد أصبح الحل موجودا الآن في عملية زراعة الحواجب التي تجرى في تركيا وفق أحدث التقنيات والأساليب العالمية.
ولا تقتصر زراعة الحواجب على الجانب التجميلي فقط، حيث أن الحواجب تلعب دورا مفصليا في حماية العينين من ضوء الشمس المباشر القوي والعرق والغبار الذي من الممكن أن يسقط في تجويف العين. كذلك دورها الهام في التعبيرات أثناء الكلام حيث أنها مهمة جدا في التواصل، فعندما نتحدث نقوم بتحريك الحواجب وعن طريقها يمكننا التعبير عن الانفعالات البشرية الطبيعية مثل السعادة والغضب والألم والحزن وأكثر من ذلك. لا شك أن التعبير عن انفعالاتنا يؤثر بشكل كبير على علاقاتنا الاجتماعية.
عندما تكون الحواجب غير محددة وخفيفة الشعر بشكل ملحوظ ربما لا تعطينا تحديدا جيدا مهما كان الوجه جذابا، وعلى النقيض عندما تكون الحواجب جيدة وكثيفة الشعر تساعد في تحديد عظام الوجنتين بحيث تجعل الوجه متماثل وتبرز بريق العينين. العناية الجيدة بالحاجبين تظهر خواص ومميزات الوجه وحدود العين ورسمتها.

بعض من اسباب حاجة المريض لعملية زراعة الحاجب : 

الصدمات والحوادث
الأمراض الموضعية والمزمنة
نتف الحواجب السيء
مرض هوس نتف الحواجب
العلاج الطبي والعمليات الجراحية مثل العلاج الكيماوي
عمليات التجميل السيئة التي ينتج عنها تشوه

أسباب تجميل شعر الحاجبين :

  • محاولة الحصول على رسمة تجميلية جديدة وعدم صلاحية الشعر الأساسي للحصول على الشكل المطلوب
  • قمة الحاجب الهابطة التي تتساوى مع ارتفاع الجانبين
  • القمة الداخلية للحاجب، وهي ارتفاع الحاجبين أعلى الأنف وهبوطهما من الناحية الجانبية
  • تسطر الحاجبين، أي تساوي الحاجبين من الجانبين حتى منطقة التلامس الوسطى
  • التصاق الحاجبين الكثيف الذي لا يتلاءم مع تماثل الوجه
  • ضيق الحاجبين وعدم ارتفاع جانبيهما
  • شعر الحواجب الخفيف

عملية زراعة شعر الحواجب في تركيا :

لا تختلف إجراءات عملية زراعة الحواجب كثيرا عن تلك التي تجرى في زرع شعر الرأس، حيث يتم استخدام تقنية الاقتطاف FUE ذاتها وبنفس المراحل في زرع الحواجب، فيقوم الطبيب بحصد بصيلات الشعر المناسبة من المناطق المانحة وإعادة زرعها بالمناطق المستهدفة. في هذا المقال .

زراعة شعر الحواجب والمنطقة المانحة :

عادة ما تكون المناطق المانحة في عمليات زراعة الشعر هي مؤخرة الرأس، التي لا تتأثر كثيرا بهرمون الأندروجين المؤدي لتساقط الشعر وفقدانه، ما يجعلها أكثر مقاومة وصلاحية للزرع في مناطق أخرى. لكن الأمر يختلف عند زرع شعر الحواجب، حيث يجب أن يكون الشعر المستخدم في الزراعة متوافقا مع شعر الحواجب الأصلي وطبيعته، لذلك في الغالب يقوم فريق الأطباء الاحترافي باختيار البصيلات الأكثر رقة على جانبي مؤخرة الرأس بدقة متناهية، ما يساعد في الحصول على نتائج تجميلية مبهرة.

خطوات إجراء عملية زراعة الحواجب :

يجري استخدام تقنية الاقتطاف FUE في إجراء عملية زراعة الحواجب في تركيا منذ بداية ظهورها، حيث يقوم الطبيب في البداية بإجراء الفحوصات وتحديد عدد البصيلات المراد زرعها، ومناطق اقتطافها. وفي يوم العملية يخضع الشخص للتخدير المناسب في مرحلة حصد البصيلات من فروة الرأس، حتي لا يشعر بأي ألم نهائيا، وتكون هذه هي الجلسة الأولى التي لا تستغرق الكثير من الوقت، حيث أن عدد الشعر المزروع يتراوح بين 50 وحتى 350 شعرة على أقصى تقدير، بالطبع وفق متطلبات كل حالة.

ويتم اختيار البصيلات المحصودة بصورة مجهرية للتأكد من توافقها 100% مع المناطق التي ستزرع بها. في الجلسة الثانية يتم تخدير الحاجبين موضعيا قبل بدء إجراءات زرع الحواجب،

ومع ظهور زراعة الشعر بتقنية DHI أصبح من الممكن زراعة شعر أي منطقة من أجزاء الجسم والوجه. يتم استخراج بصيلات الشعر المراد زراعتها الواحدة تلو الأخرى بفضل أداة خاصة، بعد ذلك نستطيع عن طريق أقلام تشوي التحكم باتجاه وزاوية الشعر وأيضا التحكم الدقيق بعمق عملية الثقب أثناء زرع الشعر، مما ينتج عنه مظهرا جماليا جيدا وطبيعيا.

رسم الحواجب بتقنية DHI للرسم (الوشم) المصغر :

عملية رسم الحواجب المصغرة بتقنية DHI ليست كعملية وشم الحواجب التقليدية، ولا يتم استخدام أي من مركبات التجميل الدائمة، ولكنها تستخدم طرق مشابهة للحصول على النتائج المطلوبة. تعتمد تقنية رسم الحواجب المصغرة على بعض المواد غير السامة ومنها الصبغات الصغرى. الحرفية التي تقدمها لنا تقنية DHI في رسم الحواجب هي أنها لها القدرة على الرسم المصغر بشكل دقيق مما يجعلها تبدو كالشعيرات الصغيرة، وبذلك تستطيع ملئ الفراغ الناتج عن شعر الحواجب الخفيف.

تستخدم تقنية رسم الحواجب المصغرة للحصول على نتائج تجميلية ولاستعادة المظهر الجمالي المطلوب. يلجأ المرضى لهذه التقنية في حالات مثل الثعلبة الندبية أو الجروح الناتجة عن الحروق والحوادث، وجروح ما بعد العمليات، والمشاكل الجينية في نمو شعر الحواجب، وأيضا لأهداف تجميلية متعددة مثل الحصول على رسم جديد للحواجب يساير خطوط الموضة. يقترح الطبيب أيضا إجراء عملية رسم الحواجب المصغرة عند الحاجة للحصول على كثافة سريعة لبعض المناطق التي تعاني من فقدان الشعر دون اللجوء لعملية زراعة الشعر أو استخدام المنتجات المؤقتة مثل المساحيق والملونات الصناعية.

نتائج عمليات زراعة الحواجب :

تتمتع عملية زراعة شعر الحواجب بنتائج مرضية لكثير من الأشخاص، حيث أنها تعتبر حلا لمشكلة لا يمكن السكوت عليها بحال من الأحوال، لإضرارها بالمظهر الخارجي للشخص ضرراً بالغاً. لكن تجدر الإشارة إلى أن النتائج الناجحة تعتمد في المقام الأول على الطبيب الذي يقوم بإجراء العملية ومدى الكفاءة والخبرة التي يتمتع بها، حيث أن أية أخطاء تحدث أثناء زرع الحواجب قد يتعذر التعامل معها وعلاجها بعد ذلك.

تستغرق الجراحة من ساعتين إلى 4 ساعات على أقصى تقدير، ويكفي التخدير الموضعي لجعلها غير مؤلمة.

نظرا لأن التخدير لا يكون كليا فيمكن للمريض مغادرة المركز بعد وقت قليل من إجراء زراعة الحواجب، كما أن تقنية الاقتطاف لا تترك وراءها أية آثار لجروح أو خياطة طبية من أي نوع.

ابتداء من اليوم الثاني وحتى نهاية الأسبوع الأول ربما يلاحظ الشخص تكون بعض القشور الصغيرة والوردية حول الشعر المزروع، لكنها تزول سريعا بعد أسبوع من الجراحة، مع المحافظة على اتباع تعليمات الطبيب بدقة.

كذلك فإن الشعر المزروع حديثا يتساقط بعد أسبوعين من إجراء العملية، وهو أمر لا يدعو للقلق، حيث أن ذلك يكون بسبب دورة نمو الشعر الطبيعية، وبعد شهرين من زراعة الحواجب يبدأ الشعر في النمو مجددا، وتظل النتائج النهائية مدى الحياة.

الخدمات التي تقدمها عائلة لايف باث كلينك للعميل قبل وبعد اجراءه للعملية : 

 

بعد التواصل مع العميل يتم تأمين وسيلة نقل من المطار الى مكان اقامته في الفندق .

كما يتم تأمين وسيلة نقل من مكان اقامته الى المشفى حبث ستقام له عملية زراعة الحاجب .

تتم مرافقة العميل الى غرفته بعد الانتهاء من العملية وتأمين كافة مسلتزماته حتى خروجه من المشفى .

مرافقته لمركز الفحوصات في اليوم التالي للتأكد من نجاح عمليته بشكل كامل قبل عودة العميل الى بلده .

وبعد انتهاء فترة اقامة العميل العلاجية  في تركيا .

يتم متابعة العميل بشكل مستمر للتأكد من سير الفترة العلاجية بشكل صحيح .

ومن ثم تتم متابعته بشكل متقطع من حين الى اخر لمراقبة سير العملية على المدى الطويل .

للتواصل مع استشاري مراكز لايف باث كلينك الضغط على الرابط أدناه لتحويلك الى الواتس أب مباشرة : 

http://wa.me/905524300222

لمتابعتتنا عبر صفحاتنا في السوشال ميديا :

فيس بوك
https://www.facebook.com/lifepathclininc/
أنستغرام
https://www.instagram.com/lifepath_clinic/

 

 

 

 

أو راسلنا على الماسنجر
lifepathclinic

احصل على استشارتك المجانية

اقرأ أيضاً في المدونة

13 نصيحة لتسريع فترة الشفاء من عملية تجميل الأنف

هناك العديد من النصائح والاستراتيجيات التي يمكن أن تساعد في تسريع عملية الشفاء وتقليل الانزعاج. سنستكشف في هذه المدونة، 13 نصيحة لتسريع فترة الشفاء من عملية تجميل الأنف

الدليل الشامل لنحت الجسم غير الجراحي

في هذا الدليل الشامل، سنتعمق في عالم نحت الجسم غير الجراحي، ونستكشف ما ينطوي عليه، وكيف يعمل، وفوائده، ومخاطره المحتملة، وخيارات العلاج الشائعة.

السمنة والصحة العقلية: استكشاف الاتصال الخفي

تتعمق هذه المقالة في العلاقة الخفية غالبًا بين السمنة والصحة العقلية، وتسلط الضوء على تعقيدات هذا التفاعل وأهمية معالجة كلا الجانبين من أجل الصحة الشاملة.

معالجة السمنة: دليل شامل لحياة أكثر صحة

تشكل السمنة، التي تتميز بتراكم الدهون المفرط، مخاطر صحية كبيرة وتؤثر على نوعية الحياة. يسلط هذا الدليل الشامل الضوء على الاستراتيجيات الفعالة لمعالجة السمنة وتبني نمط حياة أكثر صحة.

فهم السمنة: الأسباب والعواقب والوقاية

إن فهم السمنة: الأسباب والعواقب والوقاية- أمر بالغ الأهمية لتعزيز المجتمعات الأكثر صحة. في هذا المقال سنلقي الضوء على العوامل مجتمعة ونعرض طرق الوقاية.

السمنة المرضية: الأعراض والأسباب

السمنة المرضية: الأعراض والأسباب السمنة من الدرجة الثالثة هي مرض معقد له عوامل مساهمة متعددة. تابع قراءة المقال لمعرفة المزيد

إجراء عملية زراعة الشعر: ما يمكن توقعه خلال الأسبوع الأول

رؤية التأثير الإيجابي من عملية زراعة الشعر قد يحتاج إلى بعض الوقت، وهو أمر يتطلب التحلي بالصبر. خلال الأسبوع الأول قد تواجه تحديات تتعلق بالاهتمام بالبصيلات المزروعة

أسئلة وأجوبة حول عملية تجميل الأنف

أسئلة وأجوبة حول عملية تجميل الأنف

دليل التعافي الشامل بعد عملية تجميل الأنف

يهدف دليل التعافي الشامل بعد عملية تجميل الأنف إلى تزويدك بفهم شامل لفترة التعافي والشفاء أثناء انتقالك إلى مرحلة ما بعد الجراحة

علاج الوزن الزائد والسمنة

في هذه المقالة ستتعرف غلى طرق علاج الوزن الزائد والسمنة بشكل آمن ودائم. وكيف يعالج الأطباء الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة؟

Whatsapp مباشر