عملية تحويل المسار

لايف باث كلينك
1774 مشاهدة

يُعاني الكثير من السمنة نتيجة لتغير نمط الحياة وعادات الطعام الخاطئة، ومع تفاقم المشكلة ظهرت العديد من الحلول منها على سبيل المثال العمليات الجراحية، ومنها عملية تحويل المسار أو تحوير المعدة .. فما المقصود بـ عملية تحوير المسار ؟ وما خطواتها؟ وهل هناك مخاطر وأضرار لإجراء عملية تحوير المعدة ؟ تعرف معنا على إجابات هذا الأسئلة من خلال هذا المقال.

عملية تحويل المسار

عملية تحويل المسار هي عبارة عن وصل المري بالأمعاء الدقيقه باستخدام جزء بنسبة 25‎%‎ من المعدة ووصلهم بالامعاء الدقيقه، طبعا هذه العملية خاصة لمرضى السكري والضغط واصحاب السمنة المفرطة ويتم بعدها التخلص من مرض السكري والعلاج بالانسولين
وتتم هذه العملية بدون تتدخل جراحي طبعا عبر المنظار خلال 4 أثقب ببطن مدة العملية ساعة وبعدها يومين بالمشفى وتالت يوم خروج
ويتم فحص المعدة على 4 مراحل لسلامة المريض قبل خروجه من المشفى
ويوجد أشاعات حول أجراء عملية تحويل المسار بالألتزام مدى الحياة بالفيتامينات ونحن كفريق لايف باث كلينك نؤكد لكم بأنه لا ضرورة لهاد الامر

نتائج تحويل المسار:

يمنح تحويل المسار فقدان الوزن على المدى البعيد ويعتمد مقدار الوزن الذي يخسره الشخص على نوع الجراحة والقدرة على تغيير العادات الغذائية اليومية.

من المتوقع فقدان 70%-80% أو أكثر من الوزن الزائد في خلال عامين فقط، وعلاج أو التقليل من أضرار الأمراض الناتجة عن السمنة مثل أمراض القلب والضغط والسكري والعقم.

كما يساعد إجراء العملية في تحسين قدرة المريض على القيام بالأنشطة اليومية وممارسة الحياة بشكل طبيعي.

ماذا بعد إجراء عملية تحويل المسار ؟

قد يواجه المريض بعض التغييرات كرد فعل للجسم على فقدان الوزن السريع في الأشهر الثلاثة أو الستة الأولى بعد إجراء عملية تحويل مسار المعدة، بما في ذلك:

  • آلام الجسم.
  • الشعور بالتعب كما لو كنت مصابًا بالأنفلونزا.
  • الشعور بالبرد.
  • جفاف الجلد.
  • تساقط الشعر.
  • تغيّرات في الحالة المزاجية.

ما مميزات عملية تحويل المسار ؟

يتم إجراء تحويل مسار المعدة لمساعدة الأشخاص على فقدان الوزن الزائد، وتقليل خطر الإصابة بمشاكل صحية مرتبطة بالوزن قد تهدد الحياة، بما في ذلك المشكلات الآتية:

  • ارتجاع المريء.
  • مرض القلب.
  • انقطاع النفس النومي.
  • ارتفاع ضغط الدم.
  • ارتفاع نسبة الكوليسترول.
  • العقم.
  • داء السكري من النوع الثاني.
  • السكتة الدماغية.
أو راسلنا على الماسنجر
lifepathclinic

احصل على استشارتك المجانية

اقرأ أيضاً في المدونة

من الوجبات السريعة إلى اللياقة البدنية: استراتيجيات مكافحة السمنة

أصبح من المهم تحويل تركيزنا من الوجبات السريعة إلى اللياقة البدنية، في هذه المدونة، سنستكشف استراتيجيات مكافحة السمنة واستعادة صحتنا ورفاهيتنا.

التسرب بعد تكميم المعدة: المخاطر و العلاج

في هذه المدونة، سنستكشف المخاطر المرتبطة بالتسرب بعد جراحة تكميم المعدة والأسباب الشائعة واستراتيجيات العلاج لمعالجة هذه المضاعفات الخطيرة.

استكشاف الطفرة في إجراءات تجميل الأنف

في هذه المدونة، سنتعمق في الطفرة في إجراءات تجميل الأنف، و العوامل التي تؤدي إلى زيادة عمليات تجميل الأنف وآثارها على كل من المرضى ومجال الجراحة التجميلية.

عندما تكون زيادة الوزن مشكلة صحية (للمراهقين)

عندما تكون زيادة الوزن مشكلة صحية (للمراهقين) في هذه المدونة، سوف نتعمق في تعقيدات السمنة في سن المراهقة، والمخاوف الصحية الكامنة وراءها، واستراتيجيات معالجة هذه القضية الحاسمة.

البوتوكس والفيلر: ما يمكن توقعه قبل وأثناء وبعد العلاج

سترشدك هذه المدونة إلى كل ما تحتاج لمعرفته حول البوتوكس والفيلر، ما يمكن توقعه قبل وأثناء وبعد العلاج. بدءًا من الاستشارة الأولية وحتى الرعاية اللاحقة.

تحقيق الوزن الأمثل للجسم: الوقاية من السمنة

تستكشف هذه المقالة الاستراتيجيات القائمة على الأدلة لتمكينك في رحلتك نحو تحقيق الوزن الأمثل للجسم.

شد الوجه: في أي عمر؟

شد الوجه: في أي عمر؟ اكتشف العوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها عند التفكير في جراحة شد الوجه، بما في ذلك العمر المثالي وعلامات الشيخوخة

اختيار جراح تجميل الأنف المثالي

سوف نستكشف أهمية الدقة والكمال في اختيار جراح تجميل الأنف المثالي ونقدم رؤى قيمة لمساعدتك على اجتياز رحلة تجميل الأنف بثقة

الأنواع المختلفة لعمليات شد الوجه

في هذا الدليل الشامل، سوف نتعمق في الأنواع المختلفة لعمليات شد الوجه، ونستكشف تقنياتها وفوائدها ومخاطرها ومدى ملاءمتها لمختلف الأفراد.

13 نصيحة لتسريع فترة الشفاء من عملية تجميل الأنف

هناك العديد من النصائح والاستراتيجيات التي يمكن أن تساعد في تسريع عملية الشفاء وتقليل الانزعاج. سنستكشف في هذه المدونة، 13 نصيحة لتسريع فترة الشفاء من عملية تجميل الأنف

Whatsapp مباشر