وسوم

اسباب عملية تكميم المعدة البروفيسور كوكمان اوزتورك التخلص من السمنة التغذية بعد عملية تكميم المعدة تجميل الوجه في تركيا تحويل مسار المعدة تركيا اسطنبول تصلب الشرايين تكميم المعدة تكميم المعدة في اسطنبول تكميم المعدة في تركيا تكميم المعدة في تركيا اسطنبول خطوات عملية تكميم المعدة زراعة الشعر زراعة الشعر بأحدث الطرق زراعة الشعر في تركيا اسطنبول شفط الدهون في تركيا علاج السمنة علاج السمنة في اسطنبول علاج السمنة في تركيا عمليات التجميل عمليات التجميل في تركيا عمليات المعدة في تركيا عمليات تجميلية وعلاجية في تركيا اسطنبول عمليات معالجة السمنة في تركيا عملية تحويل المسار عملية تحويل المسار في تركيا اسطنبول عملية تحويل مسار المعدة عملية تحويل مسار المعدة في تركيا اسطنبول عملية تكميم المعدة عملية تكميم المعدة في اسطنبول عملية تكميم المعدة في تركيا عملية تكميم المعدة في تركيا اسطنبول عملية قص المعدة قص المعدة قص المعدة في اسطنبول كوكمان اوزتورك لايف باث كلينك لايف باث كلينيك ماهو تكميم المعدة مراكز معالجة السمنة في تركيا اسطنبول معالجة السمنة معالجة السمنة في تركيا معالجة السمنة في تركيا اسطنبول نحت الجسم في تركيا

عملية استبدال مفصل الركبة

925 مشاهدة

اٍستبدال مفصل الركبة : 

عملية استبدال مفصل الركبة في مراكز لايف باث كلينيك . 

هدف العملية:

تهدف عملية استبدال مفصل الركبة الى علاج تآكل الغضروف في مفصل الركبة، الذي يحدث غالباً نتيجة لالتهاب المفاصل المزمن (Arthritis)، على إختلاف أنواعه، خصوصاً الفصال العظمي (Osteoarthritis)، الذي يؤدي الى تحديد قدرة المريض على تحريك مفصل الركبة، وتعتمد العملية على إستبدال المفصل المصاب بمفصل ركبة إصطناعي.
تزداد نسبة الاٍصابة بالفصال العظمي مع التقدم بالسن، حيث يحدث تضيق في الحيز المفصلي السليم، وتنكشف العظمة اٍلى تجويف المفصل. مع مرور الوقت تظهر آلام كثيرة، تصلب مفصلي وتقييدات ملحوظة في الحركة، والتي لا تتيح للرجل بأن تتحرك بشكل سليم أثناء المشي. يتم اٍجراء هذه العملية للمرضى الذين لا تتحسن حالتهم بمساعدة العلاج المحافظ (conservative) (ممارسة الرياضة، المعالجة الفيزيائية (physiotherapy) أو استخدام الأدوية المضادة للاٍلتهاب)، وعندما لا يكون بوسع المريض مزاولة نشاطاته اليومية, مما يؤثر سلباً على جودة حياة المريض.

هنالك بدائل أخرى لعملية استبدال مفصل الركبة مثل عملية تنظير المفصل (arthroscopy) أو عملية قطع العظم (osteotomy)، وفقا لجيل المريض وحالة المفصل.

التحضير للعملية:

قبل اٍجراء عملية استبدال مفصل الركبة، يتم ارسال المريض لاجراء فحوصات، حسب الحاجة، وفقا لجيل المريض والأمراض التي يعاني منها. معظم المرضى الذين يخضعون لهذه العملية هم كبار في السن نسبياً، وغالبا ما يكونون بحاجة لاجراء فحوصات للدم والتي تشمل: ( العد الدموي الشامل، كيمياء الدم، تخثر الدم، فحص البول، ووظائف الكلى والكبد. بالاضافة الى ذلك، يتم اجراء فحص تخطيط كهربية القلب (Electrocardiograph) وتصوير الصدر بالأشعة السينية للرجال فوق سن ال 55 والنساء سن ال 60.
يقوم الطبيب بارسال المريض لاجراء فحص تصوير للركبة, أحياناً يكتفي الطبيب باجراء فحص تصوير بالأشعة السينية, ولكن غالباً يتم اجراء فحص التصوير المقطعي المحوسب للركبة (CT) أو التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI).
يتم اٍجراء عملية استبدال مفصل الركبة تحت تأثير التخدير العام أو الموضعي (نخاعي/ فوق الجافية (epidural)). يجب اٍستشارة الطبيب الجراح بخصوص الأدوية التي يجب التوقف عن تناولها في الأيام التي تسبق اجراء العملية، ويجب الصوم بشكل كامل لمدة 8 ساعات قبل العملية.
مجرى العملية:
بعد اجراء تعقيم شامل لمنطقة العملية، يتم اٍحداث شق بطول 8-12 سم في الجزء الأمامي من الركبة. عند كشف الحيز في مفصل الركبة، يقوم الجراح باخراج الأنسجة الغضروفية والعظمية الزائدة، التي تؤثر سلباً على الحيز في مفصل الركبة.
لاحقا، يتم تعديل أسطح المفصل بحيث تستطيع احتواء المفصل الاصطناعي المركب من البلاستيك والمعدن. يتم الصاق المفصل الاصطناعي بعظمة الفخذ، الساق والرضفة (Patella)، بواسطة مادة ملاطية (cement) أو مادة أخرى، تستعمل كمادة لاصقة فسيولوجية. من ثم، يتم تثبيت المفصل الاصطناعي الى عضلات الركبة والأربطة الداعمة للمفصل، من أجل الحصول على أداء حركي في المفصل بشكل مماثل للوضع الطبيعي. يتكون الجزء الملتصق بعظمة الفخذ من معدن صلب وأملس، والذي يستطيع تحمل أوزان ثقيلة. يتم تغطية المفصل بضمادة مرنة.

العلاج بعد اٍجراء العملية:

غالبا ما يمكث المريض في المستشفى لعدة أيام (3-5 أيام حسب الحاجة) بعد القيام بعملية استبدال مفصل الركبة.

يمكن استخدام مسكنات للألم، في حال شعر المريض بالألم.

في جميع الحالات التي تظهر بها آلام لا تختفي باستعمال مسكنات الألم، أعراض عصبية مثل فقدان الاحساس (الخدر) أو الضعف، صداع، ارتفاع حرارة الجسم، افرازات أو نزيف من الجرح – يجب التوجه فورا لاٍجراء فحص طبي.

أكد معظم المرضى على حدوث تحسن ملحوظ في الأداء اليومي بعد اجراء عملية استبدال مفصل الركبة. يمكن ملاحظة هذا التحسن بعد ما يقارب شهر على مرور العملية. تختفي الآلام بشكل كلي بعد مرور عدة أسابيع .

التحرك في مرحلة مبكرة، أي قدرة المريض على أن يدوس على رجله بعد مرور يوم من اجراء العملية، يحسن من المآل (prognosis)، ولكن يجب تجنب القيام بحركات حادة، ثني أو دوران مفصل الركبة.

الخدمات التي تقدمها عائلة لايف باث كلينك للعميل قبل وبعد اجراءه للعملية : 

 

بعد التواصل مع العميل يتم تأمين وسيلة نقل من المطار الى مكان اقامته في الفندق .

كما يتم تأمين وسيلة نقل من مكان اقامته الى المشفى حبث ستقام له عملية استبدال مفصل الركبة  .

تتم مرافقة العميل الى غرفته بعد الانتهاء من العملية وتأمين كافة مسلتزماته حتى خروجه من المشفى .

مرافقته لمركز الفحوصات في اليوم التالي للتأكد من نجاح عمليته بشكل كامل قبل عودة العميل الى بلده .

وبعد انتهاء فترة اقامة العميل العلاجية  في تركيا .

يتم متابعة العميل بشكل مستمر للتأكد من سير الفترة العلاجية بشكل صحيح .

ومن ثم تتم متابعته بشكل متقطع من حين الى اخر لمراقبة سير العملية على المدى الطويل .

للتواصل مع استشاري مراكز لايف باث كلينك الضغط على الرابط أدناه لتحويلك الى الواتس أب مباشرة : 

http://wa.me/905524300222

لمتابعتتنا عبر صفحاتنا في السوشال ميديا :

فيس بوك
https://www.facebook.com/lifepathclininc/
أنستغرام
https://www.instagram.com/lifepath_clinic/

 

 

 

 

أو راسلنا على الماسنجر
lifepathclinic

احصل على استشارتك المجانية




    اقرأ أيضاً في المدونة

    هرمون الجوع

    الهرمون المسؤول عن الجوع . عيادات لايف باث كلينك . تقدم لكم خدمات طبية متكاملة في مجال التجميل والصحة . نقدم اليكم الافضل دوما .

    تأثير السمنة على حواس الجسم

    لا تقتصر السمنة على كونها دهون زائدة تجعل الشخص يبدو بمظهر خارجي غير جذاب فحسب، بل تضر بصحة الجسم مسببة أمراض خطيرة تزيد فرص الإصابة بالوفاة المبكرة، كأمراض القلب والسكري والسكتات الدماغية. 

    The difference between mini and classic gastric bypass surgery

     : The difference between mini and classic gastric bypass surgery

    القطب الجراحية التجميلية

    القطب التجميلية الجراجية . ماهي وماهي انواع الابر المستخدمة . وماهي استخدام كل واحدة منها . عمليات علاج السمنة عبر ٤ ثقوب في البطن دون اي تدخل جراحي .

    الفرق بين عملية تحويل مسار المعدة المصغر والكلاسيكي

    الفرق بين عملية تحويل مسار المعدة المصغر والكلاسيكي . عمليات علاج السمنة في مراكز لايف باث كلينك . اسعار مدروسة تناسب الجميع

    علامات تدل على ضرورة انقاص الوزن

    علامات تدل على ضر،رة التخلص من الوزن الزائد . اسباب الاصابة بالسمنة . عليات علاج السمنة في مراكز لايف باث كلينك . تحت اشراف امهر الاطباء .

    تدبيس المعدة

    ماهو تدبيس المعدة . عمليات علاج السمنة في مراكز لايف باث كلينك . تحت اشراف امهر الاطباء باستخدام احدث الوسائل الطبية الحديثة .

    نصائح قبل عملية تكميم المعدة

    نصائح قبل عملية تكميم المعدة . لمن عملية تكميم المعدة . عملية تكميم المعدة في مراكز لايف باث كلينك .

    اهم مايجب ان تعرفه عن عملية تكميم المعدة

    اهم مايجبان تعرفه عن عملية تكميم المعدة . نصائح لنزول الوزن بعد اجراء عملية تكميم المعدة . عملية تكميم المعدة في مراكز لايف باث كلينك . تحت اشراف خبراء .

    الاكل الممنوع بعد عملية تكميم المعدة

    الاكل الممنوع بعد عملية تكميم المعدة . عملية تكميم المعدةفي مراكز لايف باث كلينك . تحت اشراف خبراء . اسعار مناسبة . معدات طبية حديثة . سلامتكم تهمنا

    Whatsapp مباشر