وسوم

Cut the stomach اسباب تساقط الشعر اسباب عملية تكميم المعدة اضرار ربط المعدة البروفيسور كوكمان اوزتورك التخلص من السمنة التخلص من الوزن الزائد التغذية بعد عملية تكميم المعدة تحويل مسار المعدة تركيا اسطنبول تصلب الشرايين تكميم المعدة تكميم المعدة في اسطنبول تكميم المعدة في تركيا تكميم المعدة في تركيا اسطنبول خطوات عملية تكميم المعدة زراعة الشعر زراعة الشعر في تركيا اسطنبول سلبيات السمنة علاج السمنة علاج السمنة في اسطنبول علاج السمنة في تركيا عمليات التجميل في تركيا عمليات تجميلية وعلاجية في تركيا اسطنبول عمليات معالجة السمنة في تركيا عملية تحويل المسار عملية تحويل المسار في تركيا اسطنبول عملية تحويل مسار المعدة عملية تحويل مسار المعدة في تركيا اسطنبول عملية تكميم المعدة عملية تكميم المعدة في اسطنبول عملية تكميم المعدة في تركيا اسطنبول عملية ربط المعدة عملية قص المعدة قص المعدة كوكمان اوزتورك لايف باث كلينك لايف باث كلينيك ماهو تكميم المعدة مراكز معالجة السمنة في تركيا اسطنبول معالجة السمنة معالجة السمنة في تركيا معالجة السمنة في تركيا اسطنبول معالجة السمن في تركيا نحت الجسم في تركيا

زراعة الأسنان

لايف باث كلينك
1094 مشاهدة

تعد عملية زراعة أسنان جديدة مقارنة بطرق علاج أخرى مثل تركيب جسر، طريقة مفيدة وناجحة عادة لتعويض الأسنان المفقودة أو التالفة. لكن للزراعة مخاطر أيضا ومشاكل قد يواجهها المريض فيما بعد، رغم إيجابيات وميزات عملية الزراعة.

بعد فقدان الفك لسن أو أكثر تبدأ الأسنان الأخرى بالتحرك أثناء الأكل والنضغ وتتخلخل وتتزحزح من أماكنها ما يسبب تلفا إضافيا في الفك وقد يسبب خسارة أسنان أخرى، بالإضافة إلى إصابة المفصل الفكي المسؤول عن تحريك الفكين بالضرر. ولذلك يتطلب اتخاذ إجراءات عاجلة لتفادي ذلك بعد فقدان أو تلف سن ما في الفك. وهناك عدة طرق لتعويض الأسنان المفقودة والتالفة، مثل تركيب جسر أو زراعة الأسنان.

و تركيب الجسر يتم ببناء جسر على الأسنان المفقودة ومعالجة الأسنان المجاورة للسن المفقود، ولكن ذلك يؤدي ذلك إلى تلفها. أما زراعة الأسنان فتعتمد على زرع أسطوانة صغيرة مصنوعة من التيتانيوم في الفك بعملية جراحية بعد تخدير موضعي للفك ومن ثم ربط السن الجديد بالأسطوانة.

التقنيات المستخدمة في زراعة الأسنان:

1 زراعة الأسنان فوق العظام:

عند زراعة الأسنان فوق العظام يتم وضع الغرسة داخل أنسجة اللثة على عظم الفك، بعدها يبرز رأس الغرس من اللثة لعقد الترميم، الميزة الأساسية لهذا النوع من الزرع هي أنه يمكن أن يحمل أطقم الأسنان وبشكل آمن وذلك للأفراد الذين ليس لديهم ما يكفي من ارتفاع العظام.

2 زراعة الأسنان داخل العظام:

 تعتبر زراعة الأسنان داخل العظام هي الأكثر شيوعاً، يتم زرعها جراحياً في عظم الفك وهي تعتبر بديلة للجسور أو أطقم الأسنان التي تعتبر قابلة للإزالة، تأتي هذه التقنية على عدة أنواع بما في ذلك شكل المسمار الاسطوانة والغرس الأملس.

3 زراعة الاسنان على مرحلتين:

يعتبر إجراء زراعة الأسنان على مرحلتين هي الأكثر شيوعاً لزراعة، في ذلك الوقت يتم وضع الزرع جراحياً في عظم الفك بحيث أن يتمكن الطبيب بزرع العظام تحت اللثة، من بعدها يتم إغلاق اللثة بغرز لحماية الزرع أثناء شفاء العظم المحيط، بعد فترة من شفاء المريض، يتم بعدها إجراء عملية جراحية ثانية وتكون هذه العملية بسيطة يقوم بإجرائها الطبيب للكشف عن الزرع من أجل إرفاق الدعامة والسن النهائي.  

4 زراعة الاسنان على مرحلة واحدة

تتضمن هذه الطريقة غرساً أطول، يصنع من قطعة واحدة، وبعدها يبرز عبر اللثة بمجرد وضعها في عظم الفك، بعد فترة شفاء المريض يتمكن من وضع الدعامة والتاج بدون جراحة وتكون إضافية للكشف عن الزرع، يستطيع الطبيب استخدام عملية زرع مكونة من قطعتين مثل العملية الموجودة في مرحلتين، من بعدها يقوم الطبيب بربط دعامة الغرس والشفاء على الفور أثناء الجراحة الأولية

5 زراعة الأسنان المصغرة

زراعة الأسنان المصغرة تشبه بزراعة الأسنان التقليدية، لكنها تعتمد زراعة الأسنان المصغرة على غرسة أصغر بكثير ولها حجم أضيق وذلك للاستشفاء السريع، في ذلك الوقت لن يضطر الطبيب لشق اللثة لأن المسمار البرغي سوف ينغرس في العظام، ومن بعدها يتم ترك اللثة بشق صغير للغاية، وذلك الشق هو الذي يجعل عملية الشفاء أسرع.

6 زراعة الأسنان الفورية

هذه التقنية تستخدم في الحالات المختارة بعناية، يتم وضع الغرسة والترميم أثناء عملية جراحية واحدة فقط، من ثم يتم وضع الزرع جراحياً مباشرةً بعد استخراج الأسنان ويتبع الطبيب بوضع التاج بعد فترة وجيزة.

7 زراعة الأسنان بالليزر

أن عملية زراعة الأسنان بالليزر هي عبارة عن تدخلات جراحية طفيفة، وتطبق هذه التقنية في كافة المناطق التي فيها عظم كافي، أن هذه العملية تتم عن طريق توسيع العظم، وذلك من خلال عمل ثقب داخل اللثة وبحجم وعمق معين ولا يمكن أن يتجاوز قطره 4 مم، عند الانتهاء من تحضير تلك الفتحة والتي تتم عن طريق استخدام أنواع الليزر، كالأبيوم erbium، والدايود diode، واندياج nd_yagK، أو ثاني أكسيد الكربون على اللثة في المنطقة التي سيتم فتحها، والتي ستتم بمساندة الليزر من حيث أنها توفر للمريض الراحة التامة.

تتم هذه النوع من العمليات تحت التخدير الموضعي، وتستغرق تلك العملية 5 دقائق في حالها الطبيعي، ويستطيع المريض ممارسة عمله بعد عملية الزراعة مباشرة وبشكل طبيعي.

ماهي هي مخاطر زراعة الأسنان؟

أن عملية زراعة الأسنان تعتمد على حالة عظمة الفك ونوع السن المراد زراعته، أن عملية زراعة الأسنان تتم عن طريق تعتبر أكثر من إجراء جراحي، وقد تحتاج احياناً إلى عدة شهور لاستكمال عملية الزراعة، فعندما نتجه إلى إجراء زراعة الأسنان يجب عليك الأخذ بعين الاعتبار بعض المخاطر التي قد تواجهها بعد أو أثناء الزراعة إليكم أهم المخاطر في زراعة الأسنان:

  • الإصابة بالعدوى
  • ظهور رد الفعل التحسسي
  • التعرض لكسر السن المزروع
  • الإصابة بمشكلات في الجيوب الأنفية
  • ومخاطر أخرى مثل تلف الأعصاب و رفض مكان الزرع للجسم الغريب، انحسار اللثة،

بعض مزايا زراعة الأسنان

  • لا تعتمد زراعة الأسنان على معالجة وحك الأسنان المجاورة، كما في عملية بناء جسور الأسنان.
  • عند نجاح زراعة الأسنان لا يتراجع نمو الأسنان ولا يزداد تآكل عظام الفك، ولذلك يعتبر بعض العلماء عملية زراعة الأسنان طريقة مناسبة لوقف تراجع نمو عظام الفك.
  • الأسنان تبقى ثابتة في الفك ولا تحتاج إلى إخراجها بصورة مستمرة وتنظيفها.
  • عملية مضغ الطعام تكون سلسة وأمينة.
  • عند المرضى الشباب الذين يفقدون أسنانا قليلة تكون عملية الزراعة ناجحة وتعوض الأسنان المفقودة.
  • التطور العلمي المستمر يساهم في صنع مواد جيدة تستخدم في عملية الزراعة، ويرفع من مستويات نجاح عملية زراعة الأسنان.

للتواصل مع استشاري مراكز لايف باث كلينك الضغط على الرابط أدناه لتحويلك الى الواتس أب مباشرة :

http://wa.me/905524300222

لمتابعتتنا عبر صفحاتنا في السوشال ميديا :

فيس بوك
https://www.facebook.com/lifepathclininc/
أنستغرام
https://www.instagram.com/lifepath_clinic/

أو راسلنا على الماسنجر
lifepathclinic

احصل على استشارتك المجانية




    اقرأ أيضاً في المدونة

    ما هي الأعمار المناسبة لتكميم المعدة؟

    يعتمد إجراء تكميم المعدة على وجود العديد من الشروط وبعضها مرتبطة بالسن والأخرى مرتبطة بالوزن، يتسائل العديد من كبار السن حول مدى تناسب هذه الجراحة معهم،

    ما بعد عملية تكميم المعدة

    توجد مجموعة من العناصر المهمة التي ترتبط بالتعافي من العملية الجراحية لتكميم المعدة على المدى القريب ومن أجل ضمان التعافي بشكل جيد بعد تكميم المعدة، ومن أهم هذه العناصر والنصائح الآتي:

    نحت الجسم بعد الولادة

    تستطيع المرأة بعد الولادة أن تقوم بإجراء عملية نحت الجسم، ولكن بشروط اولاً أن لا تكون في فترة الرضاعة وأن تكون فقدت جزءاً من الوزن الذي اكتسبته خلال الولادة وألا تخطط للحمل في فترة قريبة وذلك خلال سنتين،

    تأثير السمنة على القلب

    هل السمنة تؤثر على الإصابة بأمراض القلب؟ لنتعرف معا على العلاقة بين السمنة وأمراض القلب في ما يلي:

    ربط المعدة

    ربط المعدة يُعرَف ربط المعدة علميّاً بمصطلح ربط المعدة بالمنظار القابل للتعديل وهي أحد أنواع العمليّات الجراحيّة المتّبعة لإنقاص الوزن،

    ما علاقة السمنة بالحمل؟

    إن العلاقة بين السمنة والحمل علاقة عكسية فإذا كان وزنك صحي وغير زائد، كانت فرصة حدوث الحمل أكبر والعكس صحيح

    ما الفرق بين تكميم المعدة وتحويل المسار؟

    يوجد فرق و انواع كثيرة بين تكميم المعدة وتحويل المسار اليكم بعض المعلومات عن الفرق بينهم وفوائد كل منهما.

    هرمون الجوع

    الهرمون المسؤول عن الجوع. عيادات لايف باث كلينك. تقدم لكم خدمات طبية متكاملة في مجال التجميل والصحة . نقدم اليكم الافضل دوما.

    تأثير السمنة على حواس الجسم

    لا تقتصر السمنة على كونها دهون زائدة تجعل الشخص يبدو بمظهر خارجي غير جذاب فحسب، بل تضر بصحة الجسم مسببة أمراض خطيرة تزيد فرص الإصابة بالوفاة المبكرة، كأمراض القلب والسكري والسكتات الدماغية. 

    The difference between mini and classic gastric bypass surgery

     : The difference between mini and classic gastric bypass surgery

    Whatsapp مباشر