جراحة تجميل الذقن

عملية شد الوجه اسطنبول
2412 مشاهدة

.يعد الذقن من أعضاء الوجه البارزة التي تعطي انطباعا أوليا عن شكل الوجه خاصة عند النظرة الجانبية كما أن له ارتباطا وثيقا بمظهر الأنف لذا يهتم جراحو التجميل بالتحقق من شكل الذقن عند إجراء عمليات تجميل الأنف.
و لتجميل الذقن تجري العديد من العمليات الجراحية منها ما يتعلق بالجلد والأنسجة الرخوة .
وفيما يلي عرض لأبرز هذه العمليات التجميلية:
1_تجميل الذقن الغائر :
ويعني ذلك تراجع الذقن إلى الخلف وقد يعبر عنه بعدم امتلاك الذقن .ويظهر على شكل الذقن عدم التناسق ويختلف علاج هذه الظاهرة حسب درجة التشوه وسببه :
أ_اذا كان تراجع الذقن مرتبطا بتشوه الأنف فلابد من اجراء جراحة لتجميل الأنف أيضا.
ب_ إذا كان تراجع الذقن يسيرا فإن علاجه يكون بوضع قطعة ترميمية للترقيع عبارة عن عظم أو غضروف يؤخذ عادة من تقوس الأنف أو الأضلاع أو مادة صناعية صلبة بالإضافة إلى حقنه بالدهون الذاتية (من الجسم نفسه) لتكون بمثابة الحشوة للذقن الجديدة.
ج_ اذا كان تراجع الذقن كبيرا فإن علاجه يكون بإجراء عملية لقطع عظم الذقن المتراجع أو استئصال جزء منه وإعادة تركيبه لتعديل اتجاهه.
2_تجميل الذقن المتقدم :
وفي هذه الحالة يكون الذقن ناتئا إلى الأمام وقد يكون معقوفا كذلك فيقوم الجراح بإزالة العظم والجلد الزائدين لرد الذقن إلى الخلف ويتم ذلك بشق جرح داخل الفم لئلا يترك أي ندبات وآثار للعملية .
3_ تجميل الذقن المزدوج:
وهذه إحدى تشوهات الذقن وسببها تهدل الأنسجة الرخوة أسفل الذقن مما يؤدي إلى تشوه مظهر الوجه يشبه مظهر الشيخوخة وينجم هذا التهدل عن سبب وراثي أو بسبب السمنة المفرطة .
والعلاج الشائع لهذه الظاهرة إجراء عملية لشفط الدهون وقد يكون هناك تهدل مرافق للجلد في العنق فيتم إجراء عملية لشد العنق تزامنا مع شفط الدهون .وعادة ماتكون نتائج هذه العملية جيدة حيث يأخذ العنق شكلا رشيقا والوجه شكلا بيضاويا ويزداد تناسق مظهر الرأس مع العنق.

أو راسلنا على الماسنجر
lifepathclinic

احصل على استشارتك المجانية

اقرأ أيضاً في المدونة

عملية شد البطن بعد الولادة: دليل الأمهات الجدد

يقدم هذا المقال نظرة مهنية حول عملية شد البطن للأمهات الجدد، بما في ذلك فوائدها، الاعتبارات، وعملية التعافي.

الحمل بعد عملية تكميم المعدة

سنستكشف الجوانب الهامة الحمل بعد عملية تكميم المعدة، نقدم رؤى قيمة ونصائح عملية لضمان رحلة صحية وناجحة من الجراحة إلى العربة.

تحويل مسار المعدة: أمل جديد لمرضى السكري

تستكشف هذه المدونة العلوم والفوائد والمخاطر وقصص النجاح المرتبطة بجراحة تحويل مسار المعدة كأمل جديد لمرضى السكري

الفرق بين تحويل مسار المعدة الكلاسيكي و المصغر

سوف تتعمق هذه المدونة في الاختلافات بين الفرق بين تحويل مسار المعدة الكلاسيكي و المصغر، وتستكشف آلياتهما وفوائدهما ومخاطرهما وفعاليتهما الشاملة.

علاقة عملية تحويل مسار المعدة بتحسين النوم وتقليل الألم

تكشف الأبحاث الحديثة عن ميزة إضافية مثيرة للدهشة: علاقة عملية تحويل مسار المعدة بتحسين النوم وتقليل الألم المزمن. تابع القراءة

جراحة السمنة: استكشاف الخيارات المتاحة أمامك

يمكن أن تكون جراحة السمنة أداة قوية للأفراد الذين يعانون من السمنة المفرطة. من خلال استكشاف الإجراءات المختلفة، وفهم آلياتها، ومناقشة الخيارات المتاحة أمامك مع الرعاية الصحية المؤهلة

الإجابة على الأسئلة الأكثر شيوعًا حول السمنة

في هذه المقالة، سنتعمق فيالأسئلة الأكثر شيوعًا حول السمنة، ونلقي الضوء على أسبابها وعواقبها والحلول المحتملة.

نصائح للنجاح على المدى الطويل بعد جراحة تكميم المعدة

في هذه المدونة، سوف نتعمق في المبادئ الأساسية والنصائح العملية لصياغة نظام غذائي مستدام لضمان النجاح الدائم بعد جراحة تكميم المعدة.

من الوجبات السريعة إلى اللياقة البدنية: استراتيجيات مكافحة السمنة

أصبح من المهم تحويل تركيزنا من الوجبات السريعة إلى اللياقة البدنية، في هذه المدونة، سنستكشف استراتيجيات مكافحة السمنة واستعادة صحتنا ورفاهيتنا.

التسرب بعد تكميم المعدة: المخاطر و العلاج

في هذه المدونة، سنستكشف المخاطر المرتبطة بالتسرب بعد جراحة تكميم المعدة والأسباب الشائعة واستراتيجيات العلاج لمعالجة هذه المضاعفات الخطيرة.

Whatsapp مباشر