جراحة تجميل الذقن

عملية شد الوجه اسطنبول
2224 مشاهدة

.يعد الذقن من أعضاء الوجه البارزة التي تعطي انطباعا أوليا عن شكل الوجه خاصة عند النظرة الجانبية كما أن له ارتباطا وثيقا بمظهر الأنف لذا يهتم جراحو التجميل بالتحقق من شكل الذقن عند إجراء عمليات تجميل الأنف.
و لتجميل الذقن تجري العديد من العمليات الجراحية منها ما يتعلق بالجلد والأنسجة الرخوة .
وفيما يلي عرض لأبرز هذه العمليات التجميلية:
1_تجميل الذقن الغائر :
ويعني ذلك تراجع الذقن إلى الخلف وقد يعبر عنه بعدم امتلاك الذقن .ويظهر على شكل الذقن عدم التناسق ويختلف علاج هذه الظاهرة حسب درجة التشوه وسببه :
أ_اذا كان تراجع الذقن مرتبطا بتشوه الأنف فلابد من اجراء جراحة لتجميل الأنف أيضا.
ب_ إذا كان تراجع الذقن يسيرا فإن علاجه يكون بوضع قطعة ترميمية للترقيع عبارة عن عظم أو غضروف يؤخذ عادة من تقوس الأنف أو الأضلاع أو مادة صناعية صلبة بالإضافة إلى حقنه بالدهون الذاتية (من الجسم نفسه) لتكون بمثابة الحشوة للذقن الجديدة.
ج_ اذا كان تراجع الذقن كبيرا فإن علاجه يكون بإجراء عملية لقطع عظم الذقن المتراجع أو استئصال جزء منه وإعادة تركيبه لتعديل اتجاهه.
2_تجميل الذقن المتقدم :
وفي هذه الحالة يكون الذقن ناتئا إلى الأمام وقد يكون معقوفا كذلك فيقوم الجراح بإزالة العظم والجلد الزائدين لرد الذقن إلى الخلف ويتم ذلك بشق جرح داخل الفم لئلا يترك أي ندبات وآثار للعملية .
3_ تجميل الذقن المزدوج:
وهذه إحدى تشوهات الذقن وسببها تهدل الأنسجة الرخوة أسفل الذقن مما يؤدي إلى تشوه مظهر الوجه يشبه مظهر الشيخوخة وينجم هذا التهدل عن سبب وراثي أو بسبب السمنة المفرطة .
والعلاج الشائع لهذه الظاهرة إجراء عملية لشفط الدهون وقد يكون هناك تهدل مرافق للجلد في العنق فيتم إجراء عملية لشد العنق تزامنا مع شفط الدهون .وعادة ماتكون نتائج هذه العملية جيدة حيث يأخذ العنق شكلا رشيقا والوجه شكلا بيضاويا ويزداد تناسق مظهر الرأس مع العنق.

أو راسلنا على الماسنجر
lifepathclinic

احصل على استشارتك المجانية

اقرأ أيضاً في المدونة

13 نصيحة لتسريع فترة الشفاء من عملية تجميل الأنف

هناك العديد من النصائح والاستراتيجيات التي يمكن أن تساعد في تسريع عملية الشفاء وتقليل الانزعاج. سنستكشف في هذه المدونة، 13 نصيحة لتسريع فترة الشفاء من عملية تجميل الأنف

الدليل الشامل لنحت الجسم غير الجراحي

في هذا الدليل الشامل، سنتعمق في عالم نحت الجسم غير الجراحي، ونستكشف ما ينطوي عليه، وكيف يعمل، وفوائده، ومخاطره المحتملة، وخيارات العلاج الشائعة.

السمنة والصحة العقلية: استكشاف الاتصال الخفي

تتعمق هذه المقالة في العلاقة الخفية غالبًا بين السمنة والصحة العقلية، وتسلط الضوء على تعقيدات هذا التفاعل وأهمية معالجة كلا الجانبين من أجل الصحة الشاملة.

معالجة السمنة: دليل شامل لحياة أكثر صحة

تشكل السمنة، التي تتميز بتراكم الدهون المفرط، مخاطر صحية كبيرة وتؤثر على نوعية الحياة. يسلط هذا الدليل الشامل الضوء على الاستراتيجيات الفعالة لمعالجة السمنة وتبني نمط حياة أكثر صحة.

فهم السمنة: الأسباب والعواقب والوقاية

إن فهم السمنة: الأسباب والعواقب والوقاية- أمر بالغ الأهمية لتعزيز المجتمعات الأكثر صحة. في هذا المقال سنلقي الضوء على العوامل مجتمعة ونعرض طرق الوقاية.

السمنة المرضية: الأعراض والأسباب

السمنة المرضية: الأعراض والأسباب السمنة من الدرجة الثالثة هي مرض معقد له عوامل مساهمة متعددة. تابع قراءة المقال لمعرفة المزيد

إجراء عملية زراعة الشعر: ما يمكن توقعه خلال الأسبوع الأول

رؤية التأثير الإيجابي من عملية زراعة الشعر قد يحتاج إلى بعض الوقت، وهو أمر يتطلب التحلي بالصبر. خلال الأسبوع الأول قد تواجه تحديات تتعلق بالاهتمام بالبصيلات المزروعة

أسئلة وأجوبة حول عملية تجميل الأنف

أسئلة وأجوبة حول عملية تجميل الأنف

دليل التعافي الشامل بعد عملية تجميل الأنف

يهدف دليل التعافي الشامل بعد عملية تجميل الأنف إلى تزويدك بفهم شامل لفترة التعافي والشفاء أثناء انتقالك إلى مرحلة ما بعد الجراحة

علاج الوزن الزائد والسمنة

في هذه المقالة ستتعرف غلى طرق علاج الوزن الزائد والسمنة بشكل آمن ودائم. وكيف يعالج الأطباء الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة؟

Whatsapp مباشر