جراحة تجميل الأنف

غمليات تجميل الانف في اسطنبول
2170 مشاهدة

يعد الأنف إحدى السمات الأساسية والجمالية في الوجه ونظرا لبروزه وموقعه المتوسط فإن أي تشوه أو تغيير في شكله يكون ملحوظا ويؤثر على شكل الوجه كله كما أن بروزه يجعله عرضة للإصابات والتشوهات المختلفة.
وتعد جراحة تجميل الأنف الأكثر شيوعا في الجراحة التجميلية لكنها الأكثر دقة أيضا وتهدف إلى تغيير مظهر الأنف جزئيا أو كليا بغية تحسين هيئة الوجه وهذا التغيير إما أن يكون بالتصغير أو بالتكبير وإدخال بعض الإضافات أو تعديل الشكل العام أو إزالة بعض التحديات أو تعديل زاوية إلتقاء الأنف مع الشفة وعادة ما يتطلب ذلك إجراءات تعديلات في بقية أعضاء الوجه خاصة الذقن الذي يرتبط شكله بشكل الأنف إلى حد كبير وذلك للمحافظة على تناسق ملامح الوجه ككل.
ونظرا لأن الأنف يتكون من عظام وغضاريف فإن المواد المضافة والمزروعة يجب أن تكون متوافقة مع هذه المكونات لذا تؤخذ عادة نواح أخرى من الجسم ولاتؤخذ من شخص آخر تفاديا لرفض الجسم لها .
ويراعى الجراحون المعايير الجمالية المعروفة للأنف للتناسق بين شكل الأنف وأجزاء الوجه الأخرى كما أن هناك مقاسات وزوايا للأنف تختلف من عرق بشري إلى آخر غير أن هذه الجراحات لاتخضع بشكل كامل للمنطق الحسابي حيث تتحكم عدة اعتبارات وعوامل في نتيجة الجراحة كطريقة التئام الجرح وطبيعة بشرة المريض .
وفيا يلي أشهر هذه العمليات حسب الغرض منها :
1_عمليات إزالة البروز فقد يتعرض الأنف لإصابات تؤدي إلى انحرافه أو ظهور نتوءات على جسمه خاصة في عظمة الأنف .
2_تصغير الأنف الكبير فقد يكون شكل الأنف كبيرا لدرجة مشوهة وهذا يظهر في الجزء العظمي أو الجزء المرن من الأنف حول المنخريين علما بأن ذلك يختلف حسب الأعراق البشرية .
3_إصلاح إعوجاج الأنف حيث ينشأ عن بعض الرضوض انحراف يمينا أو يسارا بسبب هشاشة عظامه وهذا يؤدي إلى ضيق أو انسداد أحد مجري التنفس.
4_رفع أرنبة الأنف حيث تتكون مقدمة الأنف من غضاريف متعددة تعطيه الشكل الخارجي ويتفاوت حجم هذه الغضاريف من شكل إلى أخر وهذا يعطي المظهر المميز الأنف ووجه كل شخص.
5_تكبير الأنف الصغير وفي هذه الحالة فإن الجراح يستخدم غرزة عظمية يستخرجها من جزء آخر من الأنف أو من خلف الأذن .
بالإضافة إلى بعض الإجراءات التقويمية (الترميمية) كعمليات التعويض الجزئي أو الكلي للأنف الذي فقد في حادث أو استؤصل بسبب ورم وهذا ما يدعى (بناء الأنف).

أو راسلنا على الماسنجر
lifepathclinic

احصل على استشارتك المجانية

اقرأ أيضاً في المدونة

عملية شد البطن بعد الولادة: دليل الأمهات الجدد

يقدم هذا المقال نظرة مهنية حول عملية شد البطن للأمهات الجدد، بما في ذلك فوائدها، الاعتبارات، وعملية التعافي.

الحمل بعد عملية تكميم المعدة

سنستكشف الجوانب الهامة الحمل بعد عملية تكميم المعدة، نقدم رؤى قيمة ونصائح عملية لضمان رحلة صحية وناجحة من الجراحة إلى العربة.

تحويل مسار المعدة: أمل جديد لمرضى السكري

تستكشف هذه المدونة العلوم والفوائد والمخاطر وقصص النجاح المرتبطة بجراحة تحويل مسار المعدة كأمل جديد لمرضى السكري

الفرق بين تحويل مسار المعدة الكلاسيكي و المصغر

سوف تتعمق هذه المدونة في الاختلافات بين الفرق بين تحويل مسار المعدة الكلاسيكي و المصغر، وتستكشف آلياتهما وفوائدهما ومخاطرهما وفعاليتهما الشاملة.

علاقة عملية تحويل مسار المعدة بتحسين النوم وتقليل الألم

تكشف الأبحاث الحديثة عن ميزة إضافية مثيرة للدهشة: علاقة عملية تحويل مسار المعدة بتحسين النوم وتقليل الألم المزمن. تابع القراءة

جراحة السمنة: استكشاف الخيارات المتاحة أمامك

يمكن أن تكون جراحة السمنة أداة قوية للأفراد الذين يعانون من السمنة المفرطة. من خلال استكشاف الإجراءات المختلفة، وفهم آلياتها، ومناقشة الخيارات المتاحة أمامك مع الرعاية الصحية المؤهلة

الإجابة على الأسئلة الأكثر شيوعًا حول السمنة

في هذه المقالة، سنتعمق فيالأسئلة الأكثر شيوعًا حول السمنة، ونلقي الضوء على أسبابها وعواقبها والحلول المحتملة.

نصائح للنجاح على المدى الطويل بعد جراحة تكميم المعدة

في هذه المدونة، سوف نتعمق في المبادئ الأساسية والنصائح العملية لصياغة نظام غذائي مستدام لضمان النجاح الدائم بعد جراحة تكميم المعدة.

من الوجبات السريعة إلى اللياقة البدنية: استراتيجيات مكافحة السمنة

أصبح من المهم تحويل تركيزنا من الوجبات السريعة إلى اللياقة البدنية، في هذه المدونة، سنستكشف استراتيجيات مكافحة السمنة واستعادة صحتنا ورفاهيتنا.

التسرب بعد تكميم المعدة: المخاطر و العلاج

في هذه المدونة، سنستكشف المخاطر المرتبطة بالتسرب بعد جراحة تكميم المعدة والأسباب الشائعة واستراتيجيات العلاج لمعالجة هذه المضاعفات الخطيرة.

Whatsapp مباشر