جراحة تجميل الأذن

لايف باث كلينك
1822 مشاهدة

هناك جراحات تجميلية متعددة تجري للأذن ذلك أن تشوهات الأذن تنقسم إلى مايلي:
أ_تشوهات خلقية منذ الولادة كالأذن البارزة والأذن الضامرة والأذن المتضخمة وقد يصحب ذلك انسداد في القناة الخارجية للأذن .
ب_تشوهات مرضية حيث تسبب بعض الأمراض كالزهري والسرطان والسل في تأكل غضروف صيوان الأذن فيغير شكله وفي هذه الحالة يتم علاج المرض المسبب لهذا التشوه قبل إجراء العملية .
ج_تشوهات ناشئة عن الحروق والحوادث الطارئة وهي من أشد التشوهات أثرا .
وفيما يلي أشهر الجراحات التجميلية للأذن:
1_جراحة الأذن البارزة :
وتعد هذه الجراحة من أشهر الجراحات التي تجري للأذن وعادة ما يتم إجراؤها للأطفال لعلاج الأذن التي تكون مائلة إلى الأمام مبتعدة عن الجمجمة بحيث تظهر من الأمام كما لو كانت أكبر من المعتاد وهذا يجعل الشخص مثارا للسخرية ويسبب له الأذى النفسي والأنطواء خاصة عند الأطفال وتهدف هذه العملية إلى تصحيح وضعها و إعادتها قرب الرأس مما يجعلها تبدو أصغر ويفضل الأطباء أن تتم جراحات الأذن حينما يصل حجمها إلى الشكل الكامل تقريبا وذلك بين السنة الخامسة والسادسة من العمر ويفضل استكمال العلاج قبل دخول الطفل إلى المدرسة.
2_جراحة الأذن الضامرة :
ضمور الأذن يعني :صغرها والتصاقها بالرأس وحالات الضمور تتفاوت فقد يكون الضمور شديدا وقد يكون يسيرا وفي حالات الضمور الكامل يقوم الجراح بنحت أذن طبيعية عن طريق أخذ غضروف من غضاريف الصدر ثم يقوم بمعالجته بدقة عالية للوصول إلى شكل غضروف الأذن الطبيعي ثم يزرع هذا العضروف المعالج مكان الأذن الضامرة.
3_جراحة الأذن الكبيرة :
وهي جراحة يراد منها تصغير الأذن التي تظهر في حجم أكبر من المعتاد بحيث تلفت الأنظار وتعد من العمليات الدقيقة وتتم بقطع جزء من مثلث الشكل من أعلى صيوان الأذن بما في ذلك الغضروف وذلك بين الجلد الأمامي والخلفي .
4_جراحة تمزق شحمة الأذن:
تتمزق شحمة الأذن لعدة أسباب منها :
_لبس الأقراط الثقيلة لمدة زمنية طويلة.
_ الشد الشديد الناشئ عن حادث.
ويمكن علاج هذا التمزق عن طريق إجراء جراحة ترميمية صغيرة تحت التخدير الموضعي .
5_جراحة تعويض الأذن :
ففي بعض الحالات يلجأ الجراح بسبب فقد الأذن أو بعضها إلى تعويضها عن طريق الترقيع بجلد وغضاريف من أماكن آخرى وهذا التعويض يمكن أن يكون جزئيا وقد يكون كليأ في حالة الفقد الكامل للأذن حيث تأخذ الغضاريف من منطقة الأضلاع ويتم نحتها وتجميلها على شكل الأذن الطبيعية .

أو راسلنا على الماسنجر
lifepathclinic

احصل على استشارتك المجانية

اقرأ أيضاً في المدونة

الفرق بين تحويل مسار المعدة الكلاسيكي و المصغر

سوف تتعمق هذه المدونة في الاختلافات بين الفرق بين تحويل مسار المعدة الكلاسيكي و المصغر، وتستكشف آلياتهما وفوائدهما ومخاطرهما وفعاليتهما الشاملة.

علاقة عملية تحويل مسار المعدة بتحسين النوم وتقليل الألم

تكشف الأبحاث الحديثة عن ميزة إضافية مثيرة للدهشة: علاقة عملية تحويل مسار المعدة بتحسين النوم وتقليل الألم المزمن. تابع القراءة

جراحة السمنة: استكشاف الخيارات المتاحة أمامك

يمكن أن تكون جراحة السمنة أداة قوية للأفراد الذين يعانون من السمنة المفرطة. من خلال استكشاف الإجراءات المختلفة، وفهم آلياتها، ومناقشة الخيارات المتاحة أمامك مع الرعاية الصحية المؤهلة

الإجابة على الأسئلة الأكثر شيوعًا حول السمنة

في هذه المقالة، سنتعمق فيالأسئلة الأكثر شيوعًا حول السمنة، ونلقي الضوء على أسبابها وعواقبها والحلول المحتملة.

نصائح للنجاح على المدى الطويل بعد جراحة تكميم المعدة

في هذه المدونة، سوف نتعمق في المبادئ الأساسية والنصائح العملية لصياغة نظام غذائي مستدام لضمان النجاح الدائم بعد جراحة تكميم المعدة.

من الوجبات السريعة إلى اللياقة البدنية: استراتيجيات مكافحة السمنة

أصبح من المهم تحويل تركيزنا من الوجبات السريعة إلى اللياقة البدنية، في هذه المدونة، سنستكشف استراتيجيات مكافحة السمنة واستعادة صحتنا ورفاهيتنا.

التسرب بعد تكميم المعدة: المخاطر و العلاج

في هذه المدونة، سنستكشف المخاطر المرتبطة بالتسرب بعد جراحة تكميم المعدة والأسباب الشائعة واستراتيجيات العلاج لمعالجة هذه المضاعفات الخطيرة.

استكشاف الطفرة في إجراءات تجميل الأنف

في هذه المدونة، سنتعمق في الطفرة في إجراءات تجميل الأنف، و العوامل التي تؤدي إلى زيادة عمليات تجميل الأنف وآثارها على كل من المرضى ومجال الجراحة التجميلية.

عندما تكون زيادة الوزن مشكلة صحية (للمراهقين)

عندما تكون زيادة الوزن مشكلة صحية (للمراهقين) في هذه المدونة، سوف نتعمق في تعقيدات السمنة في سن المراهقة، والمخاوف الصحية الكامنة وراءها، واستراتيجيات معالجة هذه القضية الحاسمة.

البوتوكس والفيلر: ما يمكن توقعه قبل وأثناء وبعد العلاج

سترشدك هذه المدونة إلى كل ما تحتاج لمعرفته حول البوتوكس والفيلر، ما يمكن توقعه قبل وأثناء وبعد العلاج. بدءًا من الاستشارة الأولية وحتى الرعاية اللاحقة.

Whatsapp مباشر