وسوم

Cut the stomach اسباب تساقط الشعر اسباب عملية تكميم المعدة اضرار ربط المعدة البروفيسور كوكمان اوزتورك التخلص من السمنة التخلص من الوزن الزائد التغذية بعد عملية تكميم المعدة تحويل مسار المعدة تركيا اسطنبول تصلب الشرايين تكميم المعدة تكميم المعدة في اسطنبول تكميم المعدة في تركيا تكميم المعدة في تركيا اسطنبول خطوات عملية تكميم المعدة زراعة الشعر زراعة الشعر في تركيا اسطنبول سلبيات السمنة علاج السمنة علاج السمنة في اسطنبول علاج السمنة في تركيا عمليات التجميل في تركيا عمليات تجميلية وعلاجية في تركيا اسطنبول عمليات معالجة السمنة في تركيا عملية تحويل المسار عملية تحويل المسار في تركيا اسطنبول عملية تحويل مسار المعدة عملية تحويل مسار المعدة في تركيا اسطنبول عملية تكميم المعدة عملية تكميم المعدة في اسطنبول عملية تكميم المعدة في تركيا اسطنبول عملية ربط المعدة عملية قص المعدة قص المعدة كوكمان اوزتورك لايف باث كلينك لايف باث كلينيك ماهو تكميم المعدة مراكز معالجة السمنة في تركيا اسطنبول معالجة السمنة معالجة السمنة في تركيا معالجة السمنة في تركيا اسطنبول معالجة السمن في تركيا نحت الجسم في تركيا

جراحة تجميل الأذن

لايف باث كلينك
1106 مشاهدة

هناك جراحات تجميلية متعددة تجري للأذن ذلك أن تشوهات الأذن تنقسم إلى مايلي:
أ_تشوهات خلقية منذ الولادة كالأذن البارزة والأذن الضامرة والأذن المتضخمة وقد يصحب ذلك انسداد في القناة الخارجية للأذن .
ب_تشوهات مرضية حيث تسبب بعض الأمراض كالزهري والسرطان والسل في تأكل غضروف صيوان الأذن فيغير شكله وفي هذه الحالة يتم علاج المرض المسبب لهذا التشوه قبل إجراء العملية .
ج_تشوهات ناشئة عن الحروق والحوادث الطارئة وهي من أشد التشوهات أثرا .
وفيما يلي أشهر الجراحات التجميلية للأذن:
1_جراحة الأذن البارزة :
وتعد هذه الجراحة من أشهر الجراحات التي تجري للأذن وعادة ما يتم إجراؤها للأطفال لعلاج الأذن التي تكون مائلة إلى الأمام مبتعدة عن الجمجمة بحيث تظهر من الأمام كما لو كانت أكبر من المعتاد وهذا يجعل الشخص مثارا للسخرية ويسبب له الأذى النفسي والأنطواء خاصة عند الأطفال وتهدف هذه العملية إلى تصحيح وضعها و إعادتها قرب الرأس مما يجعلها تبدو أصغر ويفضل الأطباء أن تتم جراحات الأذن حينما يصل حجمها إلى الشكل الكامل تقريبا وذلك بين السنة الخامسة والسادسة من العمر ويفضل استكمال العلاج قبل دخول الطفل إلى المدرسة.
2_جراحة الأذن الضامرة :
ضمور الأذن يعني :صغرها والتصاقها بالرأس وحالات الضمور تتفاوت فقد يكون الضمور شديدا وقد يكون يسيرا وفي حالات الضمور الكامل يقوم الجراح بنحت أذن طبيعية عن طريق أخذ غضروف من غضاريف الصدر ثم يقوم بمعالجته بدقة عالية للوصول إلى شكل غضروف الأذن الطبيعي ثم يزرع هذا العضروف المعالج مكان الأذن الضامرة.
3_جراحة الأذن الكبيرة :
وهي جراحة يراد منها تصغير الأذن التي تظهر في حجم أكبر من المعتاد بحيث تلفت الأنظار وتعد من العمليات الدقيقة وتتم بقطع جزء من مثلث الشكل من أعلى صيوان الأذن بما في ذلك الغضروف وذلك بين الجلد الأمامي والخلفي .
4_جراحة تمزق شحمة الأذن:
تتمزق شحمة الأذن لعدة أسباب منها :
_لبس الأقراط الثقيلة لمدة زمنية طويلة.
_ الشد الشديد الناشئ عن حادث.
ويمكن علاج هذا التمزق عن طريق إجراء جراحة ترميمية صغيرة تحت التخدير الموضعي .
5_جراحة تعويض الأذن :
ففي بعض الحالات يلجأ الجراح بسبب فقد الأذن أو بعضها إلى تعويضها عن طريق الترقيع بجلد وغضاريف من أماكن آخرى وهذا التعويض يمكن أن يكون جزئيا وقد يكون كليأ في حالة الفقد الكامل للأذن حيث تأخذ الغضاريف من منطقة الأضلاع ويتم نحتها وتجميلها على شكل الأذن الطبيعية .

أو راسلنا على الماسنجر
lifepathclinic

احصل على استشارتك المجانية




    اقرأ أيضاً في المدونة

    ما هي الأعمار المناسبة لتكميم المعدة؟

    يعتمد إجراء تكميم المعدة على وجود العديد من الشروط وبعضها مرتبطة بالسن والأخرى مرتبطة بالوزن، يتسائل العديد من كبار السن حول مدى تناسب هذه الجراحة معهم،

    ما بعد عملية تكميم المعدة

    توجد مجموعة من العناصر المهمة التي ترتبط بالتعافي من العملية الجراحية لتكميم المعدة على المدى القريب ومن أجل ضمان التعافي بشكل جيد بعد تكميم المعدة، ومن أهم هذه العناصر والنصائح الآتي:

    نحت الجسم بعد الولادة

    تستطيع المرأة بعد الولادة أن تقوم بإجراء عملية نحت الجسم، ولكن بشروط اولاً أن لا تكون في فترة الرضاعة وأن تكون فقدت جزءاً من الوزن الذي اكتسبته خلال الولادة وألا تخطط للحمل في فترة قريبة وذلك خلال سنتين،

    تأثير السمنة على القلب

    هل السمنة تؤثر على الإصابة بأمراض القلب؟ لنتعرف معا على العلاقة بين السمنة وأمراض القلب في ما يلي:

    ربط المعدة

    ربط المعدة يُعرَف ربط المعدة علميّاً بمصطلح ربط المعدة بالمنظار القابل للتعديل وهي أحد أنواع العمليّات الجراحيّة المتّبعة لإنقاص الوزن،

    ما علاقة السمنة بالحمل؟

    إن العلاقة بين السمنة والحمل علاقة عكسية فإذا كان وزنك صحي وغير زائد، كانت فرصة حدوث الحمل أكبر والعكس صحيح

    ما الفرق بين تكميم المعدة وتحويل المسار؟

    يوجد فرق و انواع كثيرة بين تكميم المعدة وتحويل المسار اليكم بعض المعلومات عن الفرق بينهم وفوائد كل منهما.

    هرمون الجوع

    الهرمون المسؤول عن الجوع. عيادات لايف باث كلينك. تقدم لكم خدمات طبية متكاملة في مجال التجميل والصحة . نقدم اليكم الافضل دوما.

    تأثير السمنة على حواس الجسم

    لا تقتصر السمنة على كونها دهون زائدة تجعل الشخص يبدو بمظهر خارجي غير جذاب فحسب، بل تضر بصحة الجسم مسببة أمراض خطيرة تزيد فرص الإصابة بالوفاة المبكرة، كأمراض القلب والسكري والسكتات الدماغية. 

    The difference between mini and classic gastric bypass surgery

     : The difference between mini and classic gastric bypass surgery

    Whatsapp مباشر