جراحة تجميل الأذن

لايف باث كلينك
1706 مشاهدة

هناك جراحات تجميلية متعددة تجري للأذن ذلك أن تشوهات الأذن تنقسم إلى مايلي:
أ_تشوهات خلقية منذ الولادة كالأذن البارزة والأذن الضامرة والأذن المتضخمة وقد يصحب ذلك انسداد في القناة الخارجية للأذن .
ب_تشوهات مرضية حيث تسبب بعض الأمراض كالزهري والسرطان والسل في تأكل غضروف صيوان الأذن فيغير شكله وفي هذه الحالة يتم علاج المرض المسبب لهذا التشوه قبل إجراء العملية .
ج_تشوهات ناشئة عن الحروق والحوادث الطارئة وهي من أشد التشوهات أثرا .
وفيما يلي أشهر الجراحات التجميلية للأذن:
1_جراحة الأذن البارزة :
وتعد هذه الجراحة من أشهر الجراحات التي تجري للأذن وعادة ما يتم إجراؤها للأطفال لعلاج الأذن التي تكون مائلة إلى الأمام مبتعدة عن الجمجمة بحيث تظهر من الأمام كما لو كانت أكبر من المعتاد وهذا يجعل الشخص مثارا للسخرية ويسبب له الأذى النفسي والأنطواء خاصة عند الأطفال وتهدف هذه العملية إلى تصحيح وضعها و إعادتها قرب الرأس مما يجعلها تبدو أصغر ويفضل الأطباء أن تتم جراحات الأذن حينما يصل حجمها إلى الشكل الكامل تقريبا وذلك بين السنة الخامسة والسادسة من العمر ويفضل استكمال العلاج قبل دخول الطفل إلى المدرسة.
2_جراحة الأذن الضامرة :
ضمور الأذن يعني :صغرها والتصاقها بالرأس وحالات الضمور تتفاوت فقد يكون الضمور شديدا وقد يكون يسيرا وفي حالات الضمور الكامل يقوم الجراح بنحت أذن طبيعية عن طريق أخذ غضروف من غضاريف الصدر ثم يقوم بمعالجته بدقة عالية للوصول إلى شكل غضروف الأذن الطبيعي ثم يزرع هذا العضروف المعالج مكان الأذن الضامرة.
3_جراحة الأذن الكبيرة :
وهي جراحة يراد منها تصغير الأذن التي تظهر في حجم أكبر من المعتاد بحيث تلفت الأنظار وتعد من العمليات الدقيقة وتتم بقطع جزء من مثلث الشكل من أعلى صيوان الأذن بما في ذلك الغضروف وذلك بين الجلد الأمامي والخلفي .
4_جراحة تمزق شحمة الأذن:
تتمزق شحمة الأذن لعدة أسباب منها :
_لبس الأقراط الثقيلة لمدة زمنية طويلة.
_ الشد الشديد الناشئ عن حادث.
ويمكن علاج هذا التمزق عن طريق إجراء جراحة ترميمية صغيرة تحت التخدير الموضعي .
5_جراحة تعويض الأذن :
ففي بعض الحالات يلجأ الجراح بسبب فقد الأذن أو بعضها إلى تعويضها عن طريق الترقيع بجلد وغضاريف من أماكن آخرى وهذا التعويض يمكن أن يكون جزئيا وقد يكون كليأ في حالة الفقد الكامل للأذن حيث تأخذ الغضاريف من منطقة الأضلاع ويتم نحتها وتجميلها على شكل الأذن الطبيعية .

أو راسلنا على الماسنجر
lifepathclinic

احصل على استشارتك المجانية

اقرأ أيضاً في المدونة

13 نصيحة لتسريع فترة الشفاء من عملية تجميل الأنف

هناك العديد من النصائح والاستراتيجيات التي يمكن أن تساعد في تسريع عملية الشفاء وتقليل الانزعاج. سنستكشف في هذه المدونة، 13 نصيحة لتسريع فترة الشفاء من عملية تجميل الأنف

الدليل الشامل لنحت الجسم غير الجراحي

في هذا الدليل الشامل، سنتعمق في عالم نحت الجسم غير الجراحي، ونستكشف ما ينطوي عليه، وكيف يعمل، وفوائده، ومخاطره المحتملة، وخيارات العلاج الشائعة.

السمنة والصحة العقلية: استكشاف الاتصال الخفي

تتعمق هذه المقالة في العلاقة الخفية غالبًا بين السمنة والصحة العقلية، وتسلط الضوء على تعقيدات هذا التفاعل وأهمية معالجة كلا الجانبين من أجل الصحة الشاملة.

معالجة السمنة: دليل شامل لحياة أكثر صحة

تشكل السمنة، التي تتميز بتراكم الدهون المفرط، مخاطر صحية كبيرة وتؤثر على نوعية الحياة. يسلط هذا الدليل الشامل الضوء على الاستراتيجيات الفعالة لمعالجة السمنة وتبني نمط حياة أكثر صحة.

فهم السمنة: الأسباب والعواقب والوقاية

إن فهم السمنة: الأسباب والعواقب والوقاية- أمر بالغ الأهمية لتعزيز المجتمعات الأكثر صحة. في هذا المقال سنلقي الضوء على العوامل مجتمعة ونعرض طرق الوقاية.

السمنة المرضية: الأعراض والأسباب

السمنة المرضية: الأعراض والأسباب السمنة من الدرجة الثالثة هي مرض معقد له عوامل مساهمة متعددة. تابع قراءة المقال لمعرفة المزيد

إجراء عملية زراعة الشعر: ما يمكن توقعه خلال الأسبوع الأول

رؤية التأثير الإيجابي من عملية زراعة الشعر قد يحتاج إلى بعض الوقت، وهو أمر يتطلب التحلي بالصبر. خلال الأسبوع الأول قد تواجه تحديات تتعلق بالاهتمام بالبصيلات المزروعة

أسئلة وأجوبة حول عملية تجميل الأنف

أسئلة وأجوبة حول عملية تجميل الأنف

دليل التعافي الشامل بعد عملية تجميل الأنف

يهدف دليل التعافي الشامل بعد عملية تجميل الأنف إلى تزويدك بفهم شامل لفترة التعافي والشفاء أثناء انتقالك إلى مرحلة ما بعد الجراحة

علاج الوزن الزائد والسمنة

في هذه المقالة ستتعرف غلى طرق علاج الوزن الزائد والسمنة بشكل آمن ودائم. وكيف يعالج الأطباء الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة؟

Whatsapp مباشر