وسوم

اسباب تساقط الشعر اسباب عملية تكميم المعدة البروفيسور كوكمان اوزتورك التخلص من السمنة التغذية بعد عملية تكميم المعدة السمنة المفرطة تجميل الوجه في تركيا تحويل مسار المعدة تركيا اسطنبول تصلب الشرايين تكميم المعدة تكميم المعدة في اسطنبول تكميم المعدة في تركيا خطوات عملية تكميم المعدة زراعة الشعر زراعة الشعر بأحدث الطرق سلبيات السمنة شفط الدهون في تركيا علاج السمنة علاج السمنة في اسطنبول علاج السمنة في تركيا عمليات التجميل عمليات التجميل في تركيا عمليات المعدة في تركيا عمليات تجميلية وعلاجية في تركيا اسطنبول عمليات معالجة السمنة في تركيا عملية تحويل المسار عملية تحويل المسار في تركيا اسطنبول عملية تحويل مسار المعدة عملية تحويل مسار المعدة في تركيا اسطنبول عملية تكميم المعدة عملية تكميم المعدة في اسطنبول عملية تكميم المعدة في تركيا عملية تكميم المعدة في تركيا اسطنبول عملية قص المعدة قص المعدة قص المعدة في اسطنبول كوكمان اوزتورك لايف باث كلينك لايف باث كلينيك مراكز معالجة السمنة في تركيا اسطنبول معالجة السمنة معالجة السمنة في تركيا معالجة السمنة في تركيا اسطنبول نحت الجسم في تركيا

تصلب شرايين القلب

426 مشاهدة

تصلب الشرايين :

هو ليس مرض بل هو مجموعة من الأمراض، ويعرفها جيدًا كل مدخن حين يتناول أي سيجارة، فيقرأ عليها “التدخين مضر بالصحة ويسبب الوفاة”، وتجد شكل القلب مرسوم على عبوة التبغ وهو مكدس بالسموم التي تفتك به، فالتدخين حقًا من أهم أسباب تصلب الشرايين.

وعندما نريد الحديث عن أمراض تصلب الشرايين فمن المنطقي أن نتحدث عن القلب، وهو جهاز معجز بحجم قبضة اليد، أودع الله فيه سرًا ليعمل طوال الليل والنهار طوال العمر دون توقف، فتوقف القلب يعني الهلاك، لأنه من أهم الأجهزة في جسم الإنسان.

ما هو تصلب الشرايين ؟

يسميه البعض تصلب الشرايين وآخرون يسمونه التصلب العصيدي، وهو يحدث حينما تتجمع الدهون والشحوم المشبعة “المتأكسدة” على جدار الشريان، وتتفاعل مع نسيج الشريان مما يحدث ترسبًا لتلك الشحوم، وتتجمع الصفائح الدموية على جدران الشريان، وهذا ما يؤدي إلى تضيقها مما يسبب صعوبة سريان الدم فيها، فتصبح الشرايين منتفخة وغير مرنة.
وبفعل عامل الزمن، والإهمال من قِبَل الشخص المصاب في أخذ العلاج، يحدث تراكم أكثر فأكثر للمواد الدهنية فتصبح أعلي كثافة، وهذا قد يؤدي إلى منع الدم من الوصول للعضو الذي يمده ذلك الشريان بالدم، مما يؤدي لضعف حيوية ذلك العضو أو توقفه عن العمل.

ويكون تصلب الشرايين في أخطر حالاته عندما يصيب الشرايين المتصلة بالقلب أو للدماغ، وهذا يمكن أن يؤدي إلى سكتة قلبية أو موت جزئي للقلب.

وتصلب الشرايين يكون بعدة درجات، يبدأ بالمستوى الأول البسيط، ثم المتوسط ثم المتقدم، وفي الحالة الأخيرة يتعذر سريان الدم بشكل شبه كامل وهذا يؤدي إلى الجلطات الصدرية والقلبية والدماغية، ويزيد من احتمال التصلب دقة الشريان، فالشرايين الرفيعة أسرع في الإصابة من مثيلاتها الأكبر حجمًا.

كيف يحدث تصلب الشرايين :

الشريان بطبيعته مرنٌ جدًا وهذا يساعده في أداء وظيفته، وعندما يحدث تراكمٌ للشحوم على جدرانه، تتأثر تلك الطبيعة المرنة فيحدث جمود وتصلب للشريان، يختلف مستواه من شخص لآخر، وعندما يهمل الشخص هذا الأمر في مراحله الأولى، ويتناول المزيد من الدهون المشبعة والمزيد من البطاطس المقلية، يحدث انسداد تام وتصلب متقدم في الشرايين.
عدم ممارسة الرياضة
الرياضة تنشط الدورة الدموية بالكامل، وتسرع من معدل سريان الدم في كثير من المناطق التي لا يصلها الدم بوفرة، ومهم جدًا الحفاظ على الحد الأدنى منها، وللأسف الكثير يهمل ممارسة الرياضة، وهذا على المدي الطويل قد يكون من أهم العوامل المؤدية إلى تراكم الشحوم والذي بدورها يؤدي إلى تصلب الشرايين.

ارتفاع مستويات الكوليسترول السيئ في الدم
هذه النوع من الكوليسترول يتراكم على جدران الأوعية الدموية والشرايين، ويؤدي إلى تصلب الشرايين خاصةً لو أضفنا عدم ممارسة الرياضة والسن المتقدم أيضًا، كما أن نوع الزيوت المستخدم في الوجبات يمكن أن يقود للجلطات والتصلب الوريدي.

مرض السكري
الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري تكون أجسامهم ضعيفة جدًا. ومن ضمن الأنسجة التي تتأثر بمرض السكري، الشرايين والأوعية الدموية الدقيقة.

ويكون القول الفصل في تقدير النسبة الطبيعية للسكر في الدم على يد الطبيب المختص، ومن المؤكد أنه كلما ارتفعت نسبة السكر، ازداد احتمال الإصابة بالسكتات القلبية والدماغية والأمراض الخاصة بالدورة الدموية ومنها تصلب الشرايين.

ضغط الدم المرتفع
كلما ارتفع ضغط الدم، كلما ساهم هذا بشكل كبير في زيادة خطر الإصابة بتصلب الشرايين.

التدخين
أصبح معلومًا للجميع أخطار التدخين المتعددة، ومنها تأثيره المباشر على الشرايين والأوردة الموصولة بكل أعضاء الجسم وخاصةً القلب والرئة، والذي بدوره يؤدي لاستقبالها للشحوم والدهون المشبعة والغير مشبعة بشكل أسرع.

ويعتبر التدخين من أهم أسباب تصلب الشرايين .
دخين السجائر مضر جدًا، والأخطر منه هو تدخين الشيشة، وكما تعلمون أن حجر الشيشة الواحد يعادل مئة وخمسين سيجارة، فالخطر هنا متضاعف بشكلٍ مرعب، حتى ولو صادفت شخصًا يشرب الشيشة وصحته جيدة، فهذا غير صحيح إطلاقًا، فالمظاهر كثيرًا ما تخدع الناظر إليها.
الضغط النفسي والتوتر 
في ظل الظروف العالمية الصعبة التي تمر بنا، والثورة المعلوماتية التي أتاحت لك أن تشاهد كل الحروب على الهواء مباشرة، كل هذا أدى إلى زيادة أمراض الاكتئاب والقلق والتي تعتبر ذات علاقةٍ بحالات تصلب الشرايين الحادة، بالإضافة إلى آثارها التدميرية الأخرى.
السمنة المفرطة
السمنة بدرجاتها مميتة حقًا، ويسميها المتخصصون بأم الأمراض، ولا عجب في هذا فقد قال النبي صلي الله عليه وسلم “ما ملأ ابن آدم وعاء شرًّا من بطنه” والحكمة القائلة بأن المعدة هي بيت الداء صائبةٌ جدًا.

أمراض تحدث بسبب تصلب الشرايين :

أمراض القلب
أمراض الدماغ
أمراض الساقين
بقية الجسم

أعراض تصلب الشرايين :

الشعور بألم حاد في مناطق معينة
فروق ضغط الدم

تشخيص تصلب الشرايين :

هناك بعض الفحوصات الطبية التي يطلبها الطبيب المختص من المريض والتي تعينه على التشخيص الدقيق لحالة تصلب الشرايين وهي :
معرفة نسبة الكوليسترول في الدم.
تحليل لوظائف الكبد والكليتين.
التأكد من عدم الإصابة بالسكري.
إجراء تخطيط للقلب.
عمل رسم تخطيطي مُشع للشرايين التاجية للقلب.

كما ينصح الكثير من الأطباء الى اللجوء لعملية تصلب الشرايين وذلك لاعادة شرايين القلب الى عملها الطبيعي من خلال التخلص من التجلطات والكتل التي تكونت داخل شرايين القلب مما أدى الى انسداد الشرايين .

عملية  تصلب الشرايين في مراكز لايف باث كلنك الحل النهائي للتخلص من تصلب الشرايين وامراض القلب والجلطات . 

للتواصل مع استشاري مراكز لايف باث كلينك الضغط على الرابط أدناه لتحويلك الى الواتس أب مباشرة :

http://wa.me/905524300222

 

 

لمتابعتتنا عبر صفحاتنا في السوشال ميديا :

فيس بوك
https://www.facebook.com/lifepathclininc/
أنستغرام
https://www.instagram.com/lifepath_clinic/

أو راسلنا على الماسنجر
lifepathclinic

احصل على استشارتك المجانية




    اقرأ أيضاً في المدونة

    لمن عملية تكميم المعدة ؟

    لمن عملية تكميم المعدة . ماهي فوائد عملية تكميم المعدة . عملية تكميم المعدة في تركيا اسطنبول . فسي مراكز لايف باث كلينك . تحت اشراف خبراء في مجال معالجة السمنة .

    الفرق بين عملية تحويل مسار المعدة وتكميم المعدة

    الفرق بين عملية تكميم المعدة وعملية تحويل مسار المعدة من حيث الاجراء والنتائج وفترة النقاهة . عمليات معالجة السمنة في تركيا اسطنبول تحت اشراف خبراء في مجال السمنة .

    ماهي الغدة المسؤولة عن السمنة

    ماهي الغدة المسؤولة عن السمنة . اسباب السمنة . رابط التواصل مع استشاري عيادات لايف باث كلينك .

    كيف يتم فحص المعدة بعد عملية قص المعدة

    المراحل التي يمر من خلالها المريض في مراكز لايف باث كلينك . سلامة المريض هي عنوان نجاحنا وهدفنا الأسمى .

    التدخين والسمنة

    التدخين وعلاقته بالتدخين . عمليات معالجة السمنة في مراكز لايف باث كلينك . تحت اشراف خبراء في مجال معالجة السمنة . اسعار مدروسة تناسب الجميع .

    تأثير زيت الزيتون على السمنة

    تأثير زيت الزيتون على السمنة . رابط التواصل مع استشاري لايف باث كلينك . عيادات لايف باث كلينك المتخصصة في مجال عمليات معالجة السمنة في تركيا اسطنبول . عملياتنا تتم تحت اشراف خبراء في مجال معالجة السمنة في تركيا اسطنبول . باستخدام احدث الوسائل الطبية . واكثرها تطوراً .

    الدكتور كوكمان اوزتورك

    عمليات معالجة السمنة في تركيا اسطنبول . تحت اشراف بروفيسور وخبير معالجة السمنة في تركيا . البروفيسور كوكمان اوزتورك . خبرة 20 سنة في مجال جراحة السمنة .

    عملية الساسي للتخلص من مرض السكري

    عملية الساسي الحل الأمثل للتخلص من مرض السكري من النوع الأول . مراكز لايف باث كلينك . المتخصصة في عمليات معالجة السمنة في تركيا اسطنبول .

    السمنة والدورة الشهرية

    السمنة والدورة الشهرية . عمليات معالجة السمنة في مراكز لايف باث كلينك . باحدث الوسائل الطبية . دون جراحة

    تأثير التدخين على القلب

    تأثير التدخين على القلب والأوعية الدموية . رابط التواصل مع استشاري لايف باث لاكلينك . خدماتنا متعددة وبأفضل الأسعار وأكثرها جودة .

    Whatsapp مباشر