تدبيس المعدة

لايف باث كلينك
1067 مشاهدة

تدبيس المعدة:

لقد اطلق مصطلح تدبيس المعدة على عمليات علاج السمنة في الفترة الاخيرة والحديثة منذ عام ٢٠٠٩ حيث اصبح هذا المسمى  سهل الحفظ والنطق اكثر من نطق اسم عملية تكميم المعدة او عملية تحويل مسار المعدة المصغر .

ماهي عملية تكميم المعدة:

في هذه العملية يقوم الجراح بقص جزء من العملية ويقدر حجم المعدة المقصوص استنادا الى مؤشر الكتلة الحجمية و التحاليل التي نقوم بأجرائها للمريض قبل اجراء عمليات علاج السمنة.

ويساعد هذه الإجراء على الشعور بالشبع أسرع بكثير من قبل، ولن تتمكن من تناول الطعام بالقدر الذي اعتدت عليه، مما يساعدك على إنقاص الوزن.

بالإضافة إلى ذلك، يساعد قص جزء من المعدة في التقليل من إفراز هرمون من المعدة يعزز شهيتك.

فوائد تكميم المعدة:

أظهرت العديد من الدراسات أن عملية تكميم المعدة فعالة جدًا في علاج مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والحالات الطبية الأخرى المرتبطة بالسمنة المرضية، وقد يصل الأمر إلى شفائهم.

هناك شعور بالرضا والسعادة عند المرضى لقدرتهم على المشاركة في المزيد من الأنشطة، وقيامهم بالعديد من المهام الحيوية، كما أن لهذه العملية الأثر الإيجابي على كثير من الأمراض والحالات الصحية، ومنها:

  1. مرضى القلب.
  2. ضغط الدم  المرتفع.
  3. ارتفاع الدهون.
  4. توقف التنفس والاختناق أثناء النوم.
  5. داء السكري من النوع 2.
  6. السكتة الدماغية.

للتواصل مع استشاري مراكز لايف باث كلينك الضغط على الرابط أدناه لتحويلك الى الواتس أب مباشرة:

http://wa.me/905524300222

لمتابعتتنا عبر صفحاتنا في السوشال ميديا :

فيس بوك
https://www.facebook.com/lifepathclininc/
أنستغرام
https://www.instagram.com/lifepath_clinic/

أو راسلنا على الماسنجر
lifepathclinic

احصل على استشارتك المجانية

اقرأ أيضاً في المدونة

الفرق بين تحويل مسار المعدة الكلاسيكي و المصغر

سوف تتعمق هذه المدونة في الاختلافات بين الفرق بين تحويل مسار المعدة الكلاسيكي و المصغر، وتستكشف آلياتهما وفوائدهما ومخاطرهما وفعاليتهما الشاملة.

علاقة عملية تحويل مسار المعدة بتحسين النوم وتقليل الألم

تكشف الأبحاث الحديثة عن ميزة إضافية مثيرة للدهشة: علاقة عملية تحويل مسار المعدة بتحسين النوم وتقليل الألم المزمن. تابع القراءة

جراحة السمنة: استكشاف الخيارات المتاحة أمامك

يمكن أن تكون جراحة السمنة أداة قوية للأفراد الذين يعانون من السمنة المفرطة. من خلال استكشاف الإجراءات المختلفة، وفهم آلياتها، ومناقشة الخيارات المتاحة أمامك مع الرعاية الصحية المؤهلة

الإجابة على الأسئلة الأكثر شيوعًا حول السمنة

في هذه المقالة، سنتعمق فيالأسئلة الأكثر شيوعًا حول السمنة، ونلقي الضوء على أسبابها وعواقبها والحلول المحتملة.

نصائح للنجاح على المدى الطويل بعد جراحة تكميم المعدة

في هذه المدونة، سوف نتعمق في المبادئ الأساسية والنصائح العملية لصياغة نظام غذائي مستدام لضمان النجاح الدائم بعد جراحة تكميم المعدة.

من الوجبات السريعة إلى اللياقة البدنية: استراتيجيات مكافحة السمنة

أصبح من المهم تحويل تركيزنا من الوجبات السريعة إلى اللياقة البدنية، في هذه المدونة، سنستكشف استراتيجيات مكافحة السمنة واستعادة صحتنا ورفاهيتنا.

التسرب بعد تكميم المعدة: المخاطر و العلاج

في هذه المدونة، سنستكشف المخاطر المرتبطة بالتسرب بعد جراحة تكميم المعدة والأسباب الشائعة واستراتيجيات العلاج لمعالجة هذه المضاعفات الخطيرة.

استكشاف الطفرة في إجراءات تجميل الأنف

في هذه المدونة، سنتعمق في الطفرة في إجراءات تجميل الأنف، و العوامل التي تؤدي إلى زيادة عمليات تجميل الأنف وآثارها على كل من المرضى ومجال الجراحة التجميلية.

عندما تكون زيادة الوزن مشكلة صحية (للمراهقين)

عندما تكون زيادة الوزن مشكلة صحية (للمراهقين) في هذه المدونة، سوف نتعمق في تعقيدات السمنة في سن المراهقة، والمخاوف الصحية الكامنة وراءها، واستراتيجيات معالجة هذه القضية الحاسمة.

البوتوكس والفيلر: ما يمكن توقعه قبل وأثناء وبعد العلاج

سترشدك هذه المدونة إلى كل ما تحتاج لمعرفته حول البوتوكس والفيلر، ما يمكن توقعه قبل وأثناء وبعد العلاج. بدءًا من الاستشارة الأولية وحتى الرعاية اللاحقة.

Whatsapp مباشر