تاثير السمنة على الجنين

لايف باث كلينك
1457 مشاهدة

تأثير السمنة على الجنين :

في مراحل الحمل تعد مشكلة و تأثير السمنة على الجنين في مراحل الحمل من المشاكل المنتشرة بشكل كبير وملحوظ .

السمنة احدى المشاكل التي يتعرض لها الكثير من السيدات ومن اهمتلك المشاكل المخاطر للسمنة أنها من الممكن ان تصبح عائق للحمل من البداية .

من المشاكل التي تواجهها النساء اللواتي يعانون من السمنة في فترات الحمل : 

تعد السمنة من الأمراض التي تشكل الكثير من المشاكل في الجسم منها .

حاجة الجسم للاوكسجين بكميات كبيرة وذلك بسبب تراكم الدهون والشحوم والتي تستهلك الكثير من كميات الاوكسجين التي يحتاجها الجسم مما يؤثر على عمل باقي اعضاء الجسم .

ومنها قد يعانون مرضى السمنة من ضيق في التنفس والذي ينتج عن استهلاك الشحوم للكميات الاساسية من الاوكسجين .

فكيف ان كان هناك حالة حمل ؟؟

من المعروف أن النساء في فترات الحمل  تستهلك كميات أكبر قد تصل الى ضعف حاجتها في الحالات الطبيعية .

ولأن الشحوم تستهلك كميات من الأوكسجين والحمل يحتاج الى كميات من الاوكسجين ففي هذه الحالة قد تصاب النساء الحوامل واللواتي تعاني من السمنة في فترات الحمل  بضيق في التنفس وفي بعض الأحيان الى صعوبة في التنفس مما يحتاج الى جلسات اوكسجين في المشفى والتي قد تؤثر على صحة الجنين وعلى نموه وحالته الصحية .

كما ان هنالك نوع من هذه الشحوم يكون من الشحوم المتراكمة حول المبيض وحول الرحم مما قد يؤدي الى صعوبة وصول النطاف الى البويضات .

وفي حالة وصول النطاف الى البيضة  فتكون هنالك ضعف في تلقيح البيضة . بسبب الشحوم المتراكمة والسمنة .

كما ان هنالك العديد من المشاكل اثناء الولادة : أهمها صعوبة الولادة من خلال مايعرف بالولادة الطبيعية بل تكون النسبة الأكبر تحتاج الى عملية قيصرية ( جراحية ) لاخراج الجنين .

لأطفال الذينَ وُلدو لأمٍ تُعاني من الوزنِ الزَّائدِ :

معرضون للاصابة بالكثيرِ من الأمراض المُرافقةِ لها مثل السُكَّري، وقد يتعرَّضُ الجنين الذي اكتسبَ كثيراً من الوزن خَلعاً في الكتف أثناء الولادةِ الطبيعيَّة، ويزيدَ من فُرصِ الولادةِ القيصريَّةِ التي تُتعب الأم، وتُؤخرُ من إدرار الحليب، وتطولُ مدة الشفاء مُقارنةً بالولادةِ الطبيعيَّة.

النساء اللواتي يُعانينَ من زيادةٍ في الوزنِ لديهنّ فُرصٌ أقلَّ من غيرهنَّ في حدوث الحمل، وقد تستغرقُ أكثرَ من سنةٍ من المحاولة حتَّى يحدُثَ الحمل.

تتضاعفُ نسبةُ الإصابةِ بتسمم الحمل لدى النساء البدينات، وبثلاثةِ أضعافٍ لدى النساء اللواتي يُعانين من السُّمنة المُفرطة، وبنسبة ثمانيةِ أضعافٍ من خطر الإصابةِ بسكّري الحمل مُقارنةً بالنساء ذوات الوزن الطَّبيعي، ويُعرضها لخطر الإصابةِ بهِ في أثناء الحمل في المُستقبل، وقد لا تُشفى منه ويتطوَّر للسُكَّري من النوع الثَّاني.

تكونُ أعراضُ ومشاكلُ الحمل أكثرَ بكثيرٍ عندما يكونُ الوزن زائداً كما ذكرنا سابقاً، وتكونُ فترة الحملِ مُتعبةً أكثر،

كما تظهر مشاكل أخرى ناتجة عن الحمل للنساء اللواتي يعانون من السمنة وزيادة في الكتلة الحجمية في الجسم مثل :

وألم المفاصل، والحرقة بنسبٍ أكبرَ بكثيرٍ مُقارنةً بالنساء ذوات الوزن الطبيعيّ أثناء الحمل، ويزيدُ الوزن الزَّائدُ من الضغطِ على الجسمِ بشكلٍ عامٍ ممّا يُسبب صعوبةً في انتقال الدَّمِ والسوائلِ فيه، ويُؤدّي أيضاً لزيادةِ الإصابةِ بتشنّجات الساقين، والبواسير، وآلام الظهر، والإرهاق البدنيّ.

 

ماذا ينصح الأطباء ؟

ينصح اطباء معالجة السمنة في تركيا  من التخلص من الكتلة الحجمية الزائدة في الجسم وذلك لضمان نمو الجنين بصحة كاملة وممتازة .

كما ان معالجة الكتلة الحجمية الزائدة في الجسم ينهي الخطر على الأم الحامل أثناء فترات الحمل والولادة .

ماهو الحل ؟ 

ان التطور المدهش في المجال الطبي المهتم في معالجة السمنة أظهر نتائج مذهلة في معالجة السمنة حيث تحولت عمليات معالجة السمنة من عمليات تجميلية الى عمليات علاجية .

وأهمها عملية تحويل مسار المعدة والتي تعد من أهم العمليات التي يلجأ اليها مرضى السمنة نظرا لمتانة وضمان نجاح هذه العملية .

حيث تتم هذه العملية عبر المنظار عبر 4 الى 5 ثقوب في البطن وبدون عمل جراحي ,.

كما اثبتت هذه العملية فعالية كبية في التخلص من السمنة .

بالاضافة لدورها الفعال في التخلص من مرض السكري والضغط .

رابط عملية تحويل مسار المعدة في مراكز لايف باث كلينيك :

https://lifepathclinic.com/?post=570

للتواصل مع استشاري مراكز لايف باث كلينك الضغط على الرابط أدناه لتحويلك الى الواتس أب مباشرة :

http://wa.me/905524300222

 

 

لمتابعتتنا عبر صفحاتنا في السوشال ميديا :

فيس بوك
https://www.facebook.com/lifepathclininc/
أنستغرام
https://www.instagram.com/lifepath_clinic/

 

أو راسلنا على الماسنجر
lifepathclinic

احصل على استشارتك المجانية

اقرأ أيضاً في المدونة

13 نصيحة لتسريع فترة الشفاء من عملية تجميل الأنف

هناك العديد من النصائح والاستراتيجيات التي يمكن أن تساعد في تسريع عملية الشفاء وتقليل الانزعاج. سنستكشف في هذه المدونة، 13 نصيحة لتسريع فترة الشفاء من عملية تجميل الأنف

الدليل الشامل لنحت الجسم غير الجراحي

في هذا الدليل الشامل، سنتعمق في عالم نحت الجسم غير الجراحي، ونستكشف ما ينطوي عليه، وكيف يعمل، وفوائده، ومخاطره المحتملة، وخيارات العلاج الشائعة.

السمنة والصحة العقلية: استكشاف الاتصال الخفي

تتعمق هذه المقالة في العلاقة الخفية غالبًا بين السمنة والصحة العقلية، وتسلط الضوء على تعقيدات هذا التفاعل وأهمية معالجة كلا الجانبين من أجل الصحة الشاملة.

معالجة السمنة: دليل شامل لحياة أكثر صحة

تشكل السمنة، التي تتميز بتراكم الدهون المفرط، مخاطر صحية كبيرة وتؤثر على نوعية الحياة. يسلط هذا الدليل الشامل الضوء على الاستراتيجيات الفعالة لمعالجة السمنة وتبني نمط حياة أكثر صحة.

فهم السمنة: الأسباب والعواقب والوقاية

إن فهم السمنة: الأسباب والعواقب والوقاية- أمر بالغ الأهمية لتعزيز المجتمعات الأكثر صحة. في هذا المقال سنلقي الضوء على العوامل مجتمعة ونعرض طرق الوقاية.

السمنة المرضية: الأعراض والأسباب

السمنة المرضية: الأعراض والأسباب السمنة من الدرجة الثالثة هي مرض معقد له عوامل مساهمة متعددة. تابع قراءة المقال لمعرفة المزيد

إجراء عملية زراعة الشعر: ما يمكن توقعه خلال الأسبوع الأول

رؤية التأثير الإيجابي من عملية زراعة الشعر قد يحتاج إلى بعض الوقت، وهو أمر يتطلب التحلي بالصبر. خلال الأسبوع الأول قد تواجه تحديات تتعلق بالاهتمام بالبصيلات المزروعة

أسئلة وأجوبة حول عملية تجميل الأنف

أسئلة وأجوبة حول عملية تجميل الأنف

دليل التعافي الشامل بعد عملية تجميل الأنف

يهدف دليل التعافي الشامل بعد عملية تجميل الأنف إلى تزويدك بفهم شامل لفترة التعافي والشفاء أثناء انتقالك إلى مرحلة ما بعد الجراحة

علاج الوزن الزائد والسمنة

في هذه المقالة ستتعرف غلى طرق علاج الوزن الزائد والسمنة بشكل آمن ودائم. وكيف يعالج الأطباء الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة؟

Whatsapp مباشر