تأثير السمن على المفاصل

لايف باث كلينك
1732 مشاهدة

لا شك أن للسمنة عدة نواح سلبية تؤثر بها على جسم الإنسان أكان من ناحية الأمراض التي تسببها له كارتفاع ضغط الدم والكولستيرول وارتفاع خطر الإصابة بجلطات أو بنوبة قلب، أو من ناحية ألم المفاصل المزمن الذي يعانيه الشخص الذي يتمتع بوزن زائد. فالسمنة عادة تؤثر سلباً على المفاصل كما على العمود الفقري ويمكنها أن تشكل في المستقبل مشكلة مزمنة للشخص .

تؤثر السمنة على العظام وعلى المفاصل أيضاً بشكل كبير وبشكل خاص تعاني الركاب والقدمين وذلك نتيجة للوزن الزائد الذي يصب عليها ويزداد الألم بهذه الأماكن كلما ازداد الوزن. ويشكو الشخص الذي يعاني من السمنة من آلام في المفاصل بشكل خاص أثناء السير الى جانب بعض الألم في الحوض أو في أسفل العمود الفقري، من هنا قد تصاب هذه المفاصل بالخشونة وتعاني بعدها من التهاب مزمن أم من تجمع السوائل بها.
من الممكن أن يعاني الذين يتمتعون بالسمنة من داء النقرس بشكل أكبر من الأشخاص العاديين لأن الإفراط في الطعام يقود الى زيادة معدل البوليك بالدم وترسبه في الأغشية المبطنة للمفاصل وبشكل خاص مفصل الإصبع الأكبر للقدم مما يسبب بألم فظيع مع تورم المفصل واحمراره.

من جانب آخر قد يعاني الشخص السمين آلاماً في القدمين نتيجة الوزن الزائد وهذا الامر يسمى بالقدم المفلطحة الى جانب معاناته من بعض آلام الكعب نتيجة لوجود بعض النتوءات في عظام الكعب والتي تسبب في آلام متعددة خلال السير.

لذلك ينصح أطباء وخبراء معالجة السمن  في نركيا في معالجة السمن  في أسرع وقت أمكن .

ماهو الحل ؟؟ 

كثير من عملائنا والذين يعانون من تواجد كتلة حجمية زائدة في الحسم يسألون عن الحل للتخلص من السمنة .

الجواب .. 

بعد تشخيص الحالة وحساب الكتلة الحجمية للمراجع يتم اخباره بنوع العملية المناسبة والتي تفيده صحيا ونفسيا .

حيث تخلصه من السمنة بشكل نهائي .

وكما هو معروف في في وقتنا الحالي فإن عمليات معالجة السمنة اصبحت عمليات علاجية وليس كما كان يعرف عنها انها عمليات تجميلية .

عملية تكميم المعدة  وعملية تحويل مسار المعدة المصغر  والتي تحولت بدورها لتكون من اول واهم عمليات معالجة السمنة في عالم الطب الحديث حيث أصبحت تجري عبر المنظار وبدون عمل جراحي .

رابط عملية تحويل مسار المعدة في مراكز لايف باث كلينيك :

https://lifepathclinic.com/?post=570

للتواصل مع استشاري مراكز لايف باث كلينك الضغط على الرابط أدناه لتحويلك الى الواتس أب مباشرة :

http://wa.me/905524300222

 

 

لمتابعتتنا عبر صفحاتنا في السوشال ميديا :

فيس بوك
https://www.facebook.com/lifepathclininc/
أنستغرام
https://www.instagram.com/lifepath_clinic/

أو راسلنا على الماسنجر
lifepathclinic

احصل على استشارتك المجانية

اقرأ أيضاً في المدونة

شد الوجه: في أي عمر؟

شد الوجه: في أي عمر؟ اكتشف العوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها عند التفكير في جراحة شد الوجه، بما في ذلك العمر المثالي وعلامات الشيخوخة

اختيار جراح تجميل الأنف المثالي

سوف نستكشف أهمية الدقة والكمال في اختيار جراح تجميل الأنف المثالي ونقدم رؤى قيمة لمساعدتك على اجتياز رحلة تجميل الأنف بثقة

الأنواع المختلفة لعمليات شد الوجه

في هذا الدليل الشامل، سوف نتعمق في الأنواع المختلفة لعمليات شد الوجه، ونستكشف تقنياتها وفوائدها ومخاطرها ومدى ملاءمتها لمختلف الأفراد.

13 نصيحة لتسريع فترة الشفاء من عملية تجميل الأنف

هناك العديد من النصائح والاستراتيجيات التي يمكن أن تساعد في تسريع عملية الشفاء وتقليل الانزعاج. سنستكشف في هذه المدونة، 13 نصيحة لتسريع فترة الشفاء من عملية تجميل الأنف

الدليل الشامل لنحت الجسم غير الجراحي

في هذا الدليل الشامل، سنتعمق في عالم نحت الجسم غير الجراحي، ونستكشف ما ينطوي عليه، وكيف يعمل، وفوائده، ومخاطره المحتملة، وخيارات العلاج الشائعة.

السمنة والصحة العقلية: استكشاف الاتصال الخفي

تتعمق هذه المقالة في العلاقة الخفية غالبًا بين السمنة والصحة العقلية، وتسلط الضوء على تعقيدات هذا التفاعل وأهمية معالجة كلا الجانبين من أجل الصحة الشاملة.

معالجة السمنة: دليل شامل لحياة أكثر صحة

تشكل السمنة، التي تتميز بتراكم الدهون المفرط، مخاطر صحية كبيرة وتؤثر على نوعية الحياة. يسلط هذا الدليل الشامل الضوء على الاستراتيجيات الفعالة لمعالجة السمنة وتبني نمط حياة أكثر صحة.

فهم السمنة: الأسباب والعواقب والوقاية

إن فهم السمنة: الأسباب والعواقب والوقاية- أمر بالغ الأهمية لتعزيز المجتمعات الأكثر صحة. في هذا المقال سنلقي الضوء على العوامل مجتمعة ونعرض طرق الوقاية.

السمنة المرضية: الأعراض والأسباب

السمنة المرضية: الأعراض والأسباب السمنة من الدرجة الثالثة هي مرض معقد له عوامل مساهمة متعددة. تابع قراءة المقال لمعرفة المزيد

عملية زراعة الشعر: ما يمكن توقعه خلال الأسبوع الأول

رؤية التأثير الإيجابي من عملية زراعة الشعر قد يحتاج إلى بعض الوقت، وهو أمر يتطلب التحلي بالصبر. خلال الأسبوع الأول قد تواجه تحديات تتعلق بالاهتمام بالبصيلات المزروعة

Whatsapp مباشر