تأثير السمنة على العظام

لايف باث كلينك
1581 مشاهدة

السمنة وصحة العظام :

على الرغم من أن هناك معتقدات تفيد بأنّ زيادة الوزن أو السمنة لها علاقة في الحفاظ على صحة العظام وذلك لارتباطها بزايادة كثافة العظام المعدنية , إلا أنّه وفي الآونة الأخيرة تبين أن السمنة ارتبطت بضعف وتكسر العظام، ويعود السبب في ذلك إلى المشاكل الصحية التي تسببها السمنة كالسكري النوع الثاني، ومتلازمة الأيض، وضعف تحمل الغلوكوز، ومقاومة الأنسولين، وارتفاع السكر في الدم .

نسبة الدهون في الجسم وصحة العظام :

تترواح نسبة الدهون الصحية في الجسم لدى النساء من 10-24% حسب اللياقة البدنية، ولكن عندما تكون النسبة أقل من 10% فإن ذلك يعني نقصاً في تناول السعرات الحرارية المطلوبة والعناصر الغذائية كالكالسيوم الذي يعدّ اللبنة الأساسية في بنية ووظائف العظام، لذا فإنّ النقص الحاصل من الحمية المتبعة يقوم الجسم بتعويضه من خلال سحبه من العظام مما يؤدي إلى اضعافها.

السمنة ومشاكل العظام لدى الأطفال :

تؤدي زيادة الوزن إلى تلف في صفيحة النمو ,هي عبارة عن منطقة تطور نسيج الغضروف الموجود في نهاية الساق، والذراع، والعظام الطويلة الأخرى، حيث يتسبب هذا التلف بإصابة بمرض التهاب المفاصل
وزيادة خطر تكسر العظام، كما أنّ له علاقة في زيادة خطر الإصابة بالأمراض التالية:

  1. داء بلاونت.
  2. الكسور .
  3. الام الساق والقدم .
  4. خلع الفخد العلوي المشاشي .

وغيرها من الأمراض الناتجة عن السمنة كهشاشة العظام  والتأثير على السائل  بين المفاصل .

ما هو الحل ؟؟ 

نتيجة التطور الحاصل في عالم معالجة السمنة أصبحت عمليات السمنة هي عمليات علاجية حيث ينصح خبراء معالجة السمنة في تركيا .  التخلص من السمنة او مايعرف بالكتلة الحجمية الزائدة في الجسم وذالك عن طريق

  •  عملية تكميم المعدة ( قص المعدة )
  • عملية تحويل مسار المعدة المصغر .

حيث تتم هذه العمليات عبر المنظار  وبدون اي تدخل جراحي .

كما اثبتت هذه العمليات تقدم ملحوظ وسريع في عالم معالجة السمنة حيث اصبحت هذه العمليات هي السبيل الوحيد للتخلص من السمنة الزائدة والسكري والضغط كما اثبتت نجاحا مبرها في التخلص من امراض القلب والشرايين .

رابط عملية تحويل مسار المعدة في مراكز لايف باث كلينيك :

https://lifepathclinic.com/?post=570

للتواصل مع استشاري مراكز لايف باث كلينك الضغط على الرابط أدناه لتحويلك الى الواتس أب مباشرة :

http://wa.me/905524300222

 

 

لمتابعتتنا عبر صفحاتنا في السوشال ميديا :

فيس بوك
https://www.facebook.com/lifepathclininc/
أنستغرام
https://www.instagram.com/lifepath_clinic/

أو راسلنا على الماسنجر
lifepathclinic

احصل على استشارتك المجانية

اقرأ أيضاً في المدونة

من الوجبات السريعة إلى اللياقة البدنية: استراتيجيات مكافحة السمنة

أصبح من المهم تحويل تركيزنا من الوجبات السريعة إلى اللياقة البدنية، في هذه المدونة، سنستكشف استراتيجيات مكافحة السمنة واستعادة صحتنا ورفاهيتنا.

التسرب بعد تكميم المعدة: المخاطر و العلاج

في هذه المدونة، سنستكشف المخاطر المرتبطة بالتسرب بعد جراحة تكميم المعدة والأسباب الشائعة واستراتيجيات العلاج لمعالجة هذه المضاعفات الخطيرة.

استكشاف الطفرة في إجراءات تجميل الأنف

في هذه المدونة، سنتعمق في الطفرة في إجراءات تجميل الأنف، و العوامل التي تؤدي إلى زيادة عمليات تجميل الأنف وآثارها على كل من المرضى ومجال الجراحة التجميلية.

عندما تكون زيادة الوزن مشكلة صحية (للمراهقين)

عندما تكون زيادة الوزن مشكلة صحية (للمراهقين) في هذه المدونة، سوف نتعمق في تعقيدات السمنة في سن المراهقة، والمخاوف الصحية الكامنة وراءها، واستراتيجيات معالجة هذه القضية الحاسمة.

البوتوكس والفيلر: ما يمكن توقعه قبل وأثناء وبعد العلاج

سترشدك هذه المدونة إلى كل ما تحتاج لمعرفته حول البوتوكس والفيلر، ما يمكن توقعه قبل وأثناء وبعد العلاج. بدءًا من الاستشارة الأولية وحتى الرعاية اللاحقة.

تحقيق الوزن الأمثل للجسم: الوقاية من السمنة

تستكشف هذه المقالة الاستراتيجيات القائمة على الأدلة لتمكينك في رحلتك نحو تحقيق الوزن الأمثل للجسم.

شد الوجه: في أي عمر؟

شد الوجه: في أي عمر؟ اكتشف العوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها عند التفكير في جراحة شد الوجه، بما في ذلك العمر المثالي وعلامات الشيخوخة

اختيار جراح تجميل الأنف المثالي

سوف نستكشف أهمية الدقة والكمال في اختيار جراح تجميل الأنف المثالي ونقدم رؤى قيمة لمساعدتك على اجتياز رحلة تجميل الأنف بثقة

الأنواع المختلفة لعمليات شد الوجه

في هذا الدليل الشامل، سوف نتعمق في الأنواع المختلفة لعمليات شد الوجه، ونستكشف تقنياتها وفوائدها ومخاطرها ومدى ملاءمتها لمختلف الأفراد.

13 نصيحة لتسريع فترة الشفاء من عملية تجميل الأنف

هناك العديد من النصائح والاستراتيجيات التي يمكن أن تساعد في تسريع عملية الشفاء وتقليل الانزعاج. سنستكشف في هذه المدونة، 13 نصيحة لتسريع فترة الشفاء من عملية تجميل الأنف

Whatsapp مباشر