وسوم

Cut the stomach اسباب تساقط الشعر اسباب عملية تكميم المعدة اضرار ربط المعدة البروفيسور كوكمان اوزتورك التخلص من السمنة التخلص من الوزن الزائد التغذية بعد عملية تكميم المعدة تحويل مسار المعدة تركيا اسطنبول تصلب الشرايين تكميم المعدة تكميم المعدة في اسطنبول تكميم المعدة في تركيا تكميم المعدة في تركيا اسطنبول خطوات عملية تكميم المعدة زراعة الشعر زراعة الشعر في تركيا اسطنبول سلبيات السمنة علاج السمنة علاج السمنة في اسطنبول علاج السمنة في تركيا عمليات التجميل في تركيا عمليات تجميلية وعلاجية في تركيا اسطنبول عمليات معالجة السمنة في تركيا عملية تحويل المسار عملية تحويل المسار في تركيا اسطنبول عملية تحويل مسار المعدة عملية تحويل مسار المعدة في تركيا اسطنبول عملية تكميم المعدة عملية تكميم المعدة في اسطنبول عملية تكميم المعدة في تركيا اسطنبول عملية ربط المعدة عملية قص المعدة قص المعدة كوكمان اوزتورك لايف باث كلينك لايف باث كلينيك ماهو تكميم المعدة مراكز معالجة السمنة في تركيا اسطنبول معالجة السمنة معالجة السمنة في تركيا معالجة السمنة في تركيا اسطنبول معالجة السمن في تركيا نحت الجسم في تركيا

تأثير السمنة على الخصوبة عند الرجل

لايف باث كلينك
1023 مشاهدة

وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، يعاني أَكثَر من 650 مليون من البالغين في جميع أنحاء العالم من السمنة.
يزيد مؤشّر كتلة الجسم المرتفع من خطر معاناة الفرد من العديد من المشكلات الصحية الخطيرة مثل السكري من النوع 2 وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول والسرطان. كما أنّه يُؤثّر على طبيعة حياة الشخص ويترك تأثيراً سلبياً على ثقته بنفسه وتقديره لذاته.

كيف تؤثر السمنة  على الخصوبة عند الرجل ؟

  • اضطراب عمل غدد الصم :

عادةً، يكون لدى الرجال الذين يُعانون من السمنة والعقم مستويات منخفضة من هرمون التستوستيرون ومستويات مرتفعة من هرمون الاستروجين في الدم. يتَناسَب انخفاض الأندروجينات وخاصةً التيستوستيرون مع درجة السمنة. وتَزداد مستويات هرمونات الأوسترون والاستراديول الأنثوية بسبب زيادة تحول الحلقات في الأندروجينات محيطياً إلى حلقات عطرية. كذلك, يساهم ارتفاع كمية الأنسجة الدهنية البيضاء في زيادة مستويات الاستروجين. يؤثر تغيّر نسبة هرمون التستوستيرون إلى هرمون الاستروجين سلبياً على المحور الوطائي النخامي التناسلي، ممّا يُعَطّل حلقة التغذية الراجعة السلبية (التي تتأثر بانخفاض التستوستيرون) وتسبب تَنَاقص عدد الحيوانات المنوية.
تتأثر الهرمونات الأخرى أيضاً بذلك ؛ إذ تَنخَفِض مستويات الجلوبيولين الرابط للهرمونات الجنسية عند الرجال الذين لديهم مُؤشّر كتلة جسم مرتفع. يُشارك الجلوبيولين الرابط للهرمونات الجنسية في تكوين النطاف وعمل خلية سيرتولي. كذلك, ترتفع مستويات هرمون اللبتين عند الرجال الذين يُعانون من السمنة والعقم غالباً وتكون أقلّ ارتفاعاً عند الرجال الذين يعانون من السمنة دون العقم. يتم إفراز اللبتين بواسطة الأنسجة الدهنية البيضاء في الجسم، وبالتالي ترتبط مستوياته في المصل مع كمية الدهون في الجسم. يَثبط ارتفاع هرمون الليبتين إنتاج التستوستيرون من خلايا لايديغ.

  • مقاومة الانسولين : 

غالباً ما يحدث قصور ثانوي في الغدد التناسلية لدى الرجال الذين يعانون من السمنة والمصابين بالسكري من النوع 2 نتيجة حدوث مقاومة للأنسولين لديهم. يُعتَقَد أنّ مقاومة الأنسولين تؤدّي إلى تَعطيل المحور الوطائي النخامي التناسلي عبر آليات غير مفهومة تماماً. كذلك, يرتَبِط ارتفاع مقاومة الأنسولين مع انخفاض مستويات هرمون تستوستيرون بشكل مستقل. تُعتَبَر السمنة أحد عوامل الخطر الرئيسة لتطوّر مرض السكري من النوع 2 وتُعَد صعوبة الإنجاب أحد المخاطر الصحية الرئيسة المرتبطة به.

  • الإجهاد التأكسدي : 

تؤدّي السمنة إلى زيادة إنتاج أنواع الأكسجين التفاعلية التي تضر المادة الوراثية الموجودة داخل خلايا الحيوانات المنوية. يَرتَبِط مُؤشّر كتلة الجسم المرتفع بزيادة الإجهاد التأكسدي مما يسبب زيادة إنتاج أنواع الأكسجين التفاعلية.

  • المتلازمة الاستقلابية : 

َساهم السمنة, إضافةً إلى العديد من العوامل الأخرى مثل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الجلوكوز في البلازما والكوليسترول, في حدوث المتلازمة الاستقلابية. تَزيد المتلازمة الاستقلابية من خطر الإصابة بالسكري، ولكنّها تَرتَبِط أيضاً ارتباطاً وثيقاً بقصورالغدد التناسلية وضعف الانتصاب. لا يُعاني جميع الرجال الذين يُعانون من ضعف الانتصاب من العقم، ولكن يكون الحفاظ على الانتصاب أحد الصعوبات التي يواجهها الرجال الذين يعانون من صعوبة في الإنجاب. وَجَدت إحدى الدراسات أنّ 27% من الرجال الذين يُعانون من العقم يُعانون من ضعف الانتصاب. علاوة على ذلك، وُجَد أنَ من يعانون من مشاكل في الانتصاب يكونون أكثر عرضة للمعاناة من زيادة الوزن أو السمنة. غالباً ما يكون لدى الرجال الذين يعانون من السمنة والمتلازمة الاستقلابية زيادة في إنسولين الدم وزيادة في سكر (غلوكوز) الدم مما قد يؤثر سلباً على كمية ونوعية الحيوانات المنوية.

  • ارتفاع الحرارة : 

يكون تكوين النطاف عملية حساسة للحرارة، وتَكون درجة الحرارة المثلى 34-35 درجة مئوية. قد تؤثر زيادة الأنسجة الدهنية في كيس الصفن على درجة حرارة الغدد التناسلية وتسبب تَلَف خلايا الحيوانات المنوية التي تنمو. تتضمن التأثيرات الشائعة انخفاض حركة الحيوانات المنوية وزيادة تخرب المادة الوراثية مما يُقلل قدرة الرجل على الإنجابز

ينصح  أطباء وخبراء معالجة السمنة في تركيا باجراء عملية تحويل مسار المعدة والتي تعالج بدورها السمنة الزائدة كما تعالج من امراض القلب والضغط والسكري .

حيث تحولت هذه العملية من عملية تجميلية الى عملية علاجية نتيجة للأضرار والأمراض التي تصيب الجسم نتيجة السمنة الزائدة والمفرطة ببعض الأحيان .

رابط عملية تحويل مسار المعدة في مراكز لايف باث كلينيك :

https://lifepathclinic.com/?post=570

للتواصل مع استشاري مراكز لايف باث كلينك الضغط على الرابط أدناه لتحويلك الى الواتس أب مباشرة :

http://wa.me/905524300222

 

 

لمتابعتتنا عبر صفحاتنا في السوشال ميديا :

فيس بوك
https://www.facebook.com/lifepathclininc/
أنستغرام
https://www.instagram.com/lifepath_clinic/

أو راسلنا على الماسنجر
lifepathclinic

احصل على استشارتك المجانية




    اقرأ أيضاً في المدونة

    ما هي الأعمار المناسبة لتكميم المعدة؟

    يعتمد إجراء تكميم المعدة على وجود العديد من الشروط وبعضها مرتبطة بالسن والأخرى مرتبطة بالوزن، يتسائل العديد من كبار السن حول مدى تناسب هذه الجراحة معهم،

    ما بعد عملية تكميم المعدة

    توجد مجموعة من العناصر المهمة التي ترتبط بالتعافي من العملية الجراحية لتكميم المعدة على المدى القريب ومن أجل ضمان التعافي بشكل جيد بعد تكميم المعدة، ومن أهم هذه العناصر والنصائح الآتي:

    نحت الجسم بعد الولادة

    تستطيع المرأة بعد الولادة أن تقوم بإجراء عملية نحت الجسم، ولكن بشروط اولاً أن لا تكون في فترة الرضاعة وأن تكون فقدت جزءاً من الوزن الذي اكتسبته خلال الولادة وألا تخطط للحمل في فترة قريبة وذلك خلال سنتين،

    تأثير السمنة على القلب

    هل السمنة تؤثر على الإصابة بأمراض القلب؟ لنتعرف معا على العلاقة بين السمنة وأمراض القلب في ما يلي:

    ربط المعدة

    ربط المعدة يُعرَف ربط المعدة علميّاً بمصطلح ربط المعدة بالمنظار القابل للتعديل وهي أحد أنواع العمليّات الجراحيّة المتّبعة لإنقاص الوزن،

    ما علاقة السمنة بالحمل؟

    إن العلاقة بين السمنة والحمل علاقة عكسية فإذا كان وزنك صحي وغير زائد، كانت فرصة حدوث الحمل أكبر والعكس صحيح

    ما الفرق بين تكميم المعدة وتحويل المسار؟

    يوجد فرق و انواع كثيرة بين تكميم المعدة وتحويل المسار اليكم بعض المعلومات عن الفرق بينهم وفوائد كل منهما.

    هرمون الجوع

    الهرمون المسؤول عن الجوع. عيادات لايف باث كلينك. تقدم لكم خدمات طبية متكاملة في مجال التجميل والصحة . نقدم اليكم الافضل دوما.

    تأثير السمنة على حواس الجسم

    لا تقتصر السمنة على كونها دهون زائدة تجعل الشخص يبدو بمظهر خارجي غير جذاب فحسب، بل تضر بصحة الجسم مسببة أمراض خطيرة تزيد فرص الإصابة بالوفاة المبكرة، كأمراض القلب والسكري والسكتات الدماغية. 

    The difference between mini and classic gastric bypass surgery

     : The difference between mini and classic gastric bypass surgery

    Whatsapp مباشر