تأثير السمنة على الحالة النفسية

لايف باث كلينك
1928 مشاهدة

ان السمنة لا تؤثر تأثيراً مباشراً على الجهاز العصبى، إلا فى حالات السمنة الشديدة التى تؤثر على الجهاز التنفسى، وتسبب نقص غاز الأكسجين، وزيادة غاز ثانى أكسيد الكربون، مما يؤدى إلى التقليل من نشاط الخلية المخية، ويؤثر على مراكز التنبيه بالمخ، فيقل الإدراك مع الميل للنوم، وعدم التركيز والصداع، غير أن ذلك لا يحدث إلا قليلا، وفى حالات السمنة المفرطة، والحالات المتأخرة التى يعانى منها الجهاز التنفسى، وتتأثر عملية التنفس ودخول الهواء وخروجه من الرئتين.
الأعراض والاضطرابات النفسية أنه من الصعب أن نقرر ما إذا كانت هذه الاضطرابات النفسية هى التى تسبب الإفراط فى الأكل أم أنها نتيجة للسمنة.
وقد أجريت دراسات كثيرة فى هذا المجال، ولكن النتائج لاتزال غير مؤكدة، حيث لوحظ أن بعض المصابين بحالات الاكتئاب والقلق النفسى والفراغ العاطفى، يلجأون إلى الإكثار من الأكل كرد فعل لهذه الاضطرابات، وقد يحدث العكس أيضاً، حيث لوحظ أن السمنة خصوصاً فى الإناث صغيرات السن، قد تؤدى إلى ظهور بعض الاضطرابات النفسية والجنسية، وقد تظهر هذه الأعراض عند اتباع نظام غذائى للتخسيس، أو نتيجة لتعاطى بعض الأدوية المنبهة والمنشطة التى تساعد على ظهور القلق، أو بعض الأدوية التى تزيد من مادة السيروتنين بالمخ، وتؤدى إلى الميل للنوم، غير أن غالبية البدناء تتحسن حالتهم النفسية نتيجة لنجاح العلاج ونقص الوزن.
ويشير الباحثين فى هذا المجال إلى أن شخصية البدين قد يعتريها بعض التغيير الذى يدفعه إلى الإفراط فى الطعام وتفضيل المأكولات التى تحتوى على كمية كبيرة من السكريات، وأيضا الاعتماد على الآخرين وعدم الاكتراث.

أما عن الآثار الاجتماعية للسمنة فتظهر فى حالات السمنة المفرطة، حيث يقل الإقبال على زواج البدينات، كما تلعب السمنة المفرطة دوراً سلبياً فى الزواج بين الذكور، كذلك يقل الإقبال على تعيين البدناء فى بعض الوظائف التى تتطلب مهارة خاصة أو مظهراً معيناً.

ما هو الحل ؟؟ 

نتيجة التطور الحاصل في عالم معالجة السمنة أصبحت عمليات السمنة هي عمليات علاجية حيث ينصح خبراء معالجة السمنة في تركيا .  التخلص من السمنة او مايعرف بالكتلة الحجمية الزائدة في الجسم وذالك عن طريق

  •  عملية تكميم المعدة ( قص المعدة )
  • عملية تحويل مسار المعدة المصغر .

حيث تتم هذه العمليات عبر المنظار  وبدون اي تدخل جراحي .

كما اثبتت هذه العمليات تقدم ملحوظ وسريع في عالم معالجة السمنة حيث اصبحت هذه العمليات هي السبيل الوحيد للتخلص من السمنة الزائدة والسكري والضغط كما اثبتت نجاحا مبرها في التخلص من امراض القلب والشرايين .

رابط عملية تحويل مسار المعدة في مراكز لايف باث كلينيك :

https://lifepathclinic.com/?post=570

للتواصل مع استشاري مراكز لايف باث كلينك الضغط على الرابط أدناه لتحويلك الى الواتس أب مباشرة :

http://wa.me/905524300222

 

 

لمتابعتتنا عبر صفحاتنا في السوشال ميديا :

فيس بوك
https://www.facebook.com/lifepathclininc/
أنستغرام
https://www.instagram.com/lifepath_clinic/

أو راسلنا على الماسنجر
lifepathclinic

احصل على استشارتك المجانية

اقرأ أيضاً في المدونة

13 نصيحة لتسريع فترة الشفاء من عملية تجميل الأنف

هناك العديد من النصائح والاستراتيجيات التي يمكن أن تساعد في تسريع عملية الشفاء وتقليل الانزعاج. سنستكشف في هذه المدونة، 13 نصيحة لتسريع فترة الشفاء من عملية تجميل الأنف

الدليل الشامل لنحت الجسم غير الجراحي

في هذا الدليل الشامل، سنتعمق في عالم نحت الجسم غير الجراحي، ونستكشف ما ينطوي عليه، وكيف يعمل، وفوائده، ومخاطره المحتملة، وخيارات العلاج الشائعة.

السمنة والصحة العقلية: استكشاف الاتصال الخفي

تتعمق هذه المقالة في العلاقة الخفية غالبًا بين السمنة والصحة العقلية، وتسلط الضوء على تعقيدات هذا التفاعل وأهمية معالجة كلا الجانبين من أجل الصحة الشاملة.

معالجة السمنة: دليل شامل لحياة أكثر صحة

تشكل السمنة، التي تتميز بتراكم الدهون المفرط، مخاطر صحية كبيرة وتؤثر على نوعية الحياة. يسلط هذا الدليل الشامل الضوء على الاستراتيجيات الفعالة لمعالجة السمنة وتبني نمط حياة أكثر صحة.

فهم السمنة: الأسباب والعواقب والوقاية

إن فهم السمنة: الأسباب والعواقب والوقاية- أمر بالغ الأهمية لتعزيز المجتمعات الأكثر صحة. في هذا المقال سنلقي الضوء على العوامل مجتمعة ونعرض طرق الوقاية.

السمنة المرضية: الأعراض والأسباب

السمنة المرضية: الأعراض والأسباب السمنة من الدرجة الثالثة هي مرض معقد له عوامل مساهمة متعددة. تابع قراءة المقال لمعرفة المزيد

إجراء عملية زراعة الشعر: ما يمكن توقعه خلال الأسبوع الأول

رؤية التأثير الإيجابي من عملية زراعة الشعر قد يحتاج إلى بعض الوقت، وهو أمر يتطلب التحلي بالصبر. خلال الأسبوع الأول قد تواجه تحديات تتعلق بالاهتمام بالبصيلات المزروعة

أسئلة وأجوبة حول عملية تجميل الأنف

أسئلة وأجوبة حول عملية تجميل الأنف

دليل التعافي الشامل بعد عملية تجميل الأنف

يهدف دليل التعافي الشامل بعد عملية تجميل الأنف إلى تزويدك بفهم شامل لفترة التعافي والشفاء أثناء انتقالك إلى مرحلة ما بعد الجراحة

علاج الوزن الزائد والسمنة

في هذه المقالة ستتعرف غلى طرق علاج الوزن الزائد والسمنة بشكل آمن ودائم. وكيف يعالج الأطباء الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة؟

Whatsapp مباشر