اهم مايجب ان تعرفه عن عملية تكميم المعدة

لايف باث كلينك
1356 مشاهدة

اهم ما يجب ان  تعرفه عن عملية تكميم المعدة Sleeve gastrectomy:

قد يلجأ بعض الأشخاص المصابين بالسمنة المفرضة إلى إجراء العمليات الجراحية لتخفيف الوزن بعد الفشل في إنقاص الوزن عن طريق اتباع حمية غذائية أو ممارسة التمارين الرياضية، وهناك العديد من أنواع العمليات الجراحية التي يتم إجرائها لهذا الغرض وتعتبر عملية تكميم المعدة Sleeve gastrectomy من انجح العمليات الجراحية حيث يتم عن طريق هذه الجراحة بتكميم المعدة إلى 85% منها، وبالتالي تصغر المعدة ويفقد المريض الكثير من وزنه لأنه سيشعر بالشبع بعد تناول كميات صغيرة جدا من الطعام، وقد يستمر نقصان الوزن بعد العملية لمدة قد تصل إلى 24 شهر، ولكن يجب التنويه بأنه من الممكن أن يستعيد المريض وزنه بعد هذه المدة إذا لم يلتزم بتناول الأطعمة الصحية وبتوازن مع ممارسة بعض التمارين الرياضية بانتظام، لذلك يستوجب عليه تغيير جميع عاداته الغذائية التي كان يمارسها قبل إجراء العملية.

تفاصيل اجراء عملية تكميم المعدة: 

يتم تخدير المريض تخدير عام، يوجد خياران لإجراء العملية فمن الممكن إجراء شق كبير في البطن أو بواسطة المنظار وذلك عن طريق بعض الجروح الصغيرة في البطن وتتميز جراحة المنظار بأنها لا تسبب أوجاع كبيرة لدى المريض كما أنه بإمكانه مغادرة المستشفى في وقت أبكر من الجراحة المفتوحة، وعادة يبدأ الطبيب الجراح بإجراء عملية المنظار أولا وإذا اضطر إلى اللجوء للعملية الجراحية المفتوحة فسيفعل.
يقوم الجراح بتحديد مكان المعدة ويفك الأنسجة المحيطة بها ثم يقوم باستئصال 85% من حجم المعدة ويغير من شكل المعدة من شكل الجيب إلى شكل الكم، وفي بعض الحالات يضطر الجراح إلى استئصال المرارة لتجنب أي مشاكل في حصوية في المرارة، ويمكن استبدال عملية استئصال المرارة بتناول بعض الأدوية لتذويب الحصوات الناتجة عن العملية بعد إجرائها، وبعد الانتهاء من العملية يقوم الطبيب بإيقاظ المريض وأخذه إلى غرفة اِلإنعاش.

تعليمات تساعد على نزول الوزن بعد عملية تكميم المعدة:

  1. عدم حمل الاثقال والاوزان الثقيلة  بعد العملية مباشرة.
  2. اتباع النظام الخصائص الذي يقدره الطبيب ويكون لمدة ٣٠ يوم بعد العملية.
  3. اتباع نظام رياضي للتخلص من الترهل الناتج عن فقدان الوزن.
  4. الالتزام باوقات الدواء  والفيتامين حسب النظام والمدة  التي يحددها الطبيب المختص.

للتواصل مع استشاري مراكز لايف باث كلينك: 

الضغط على الرابط أدناه لتحويلك الى الواتس أب مباشرة:

http://wa.me/905524300222

لمتابعتتنا عبر صفحاتنا في السوشال ميديا:

فيس بوك:
https://www.facebook.com/lifepathclininc/
أنستغرام:
https://www.instagram.com/lifepath_clinic/

أو راسلنا على الماسنجر
lifepathclinic

احصل على استشارتك المجانية

اقرأ أيضاً في المدونة

من الوجبات السريعة إلى اللياقة البدنية: استراتيجيات مكافحة السمنة

أصبح من المهم تحويل تركيزنا من الوجبات السريعة إلى اللياقة البدنية، في هذه المدونة، سنستكشف استراتيجيات مكافحة السمنة واستعادة صحتنا ورفاهيتنا.

التسرب بعد تكميم المعدة: المخاطر و العلاج

في هذه المدونة، سنستكشف المخاطر المرتبطة بالتسرب بعد جراحة تكميم المعدة والأسباب الشائعة واستراتيجيات العلاج لمعالجة هذه المضاعفات الخطيرة.

استكشاف الطفرة في إجراءات تجميل الأنف

في هذه المدونة، سنتعمق في الطفرة في إجراءات تجميل الأنف، و العوامل التي تؤدي إلى زيادة عمليات تجميل الأنف وآثارها على كل من المرضى ومجال الجراحة التجميلية.

عندما تكون زيادة الوزن مشكلة صحية (للمراهقين)

عندما تكون زيادة الوزن مشكلة صحية (للمراهقين) في هذه المدونة، سوف نتعمق في تعقيدات السمنة في سن المراهقة، والمخاوف الصحية الكامنة وراءها، واستراتيجيات معالجة هذه القضية الحاسمة.

البوتوكس والفيلر: ما يمكن توقعه قبل وأثناء وبعد العلاج

سترشدك هذه المدونة إلى كل ما تحتاج لمعرفته حول البوتوكس والفيلر، ما يمكن توقعه قبل وأثناء وبعد العلاج. بدءًا من الاستشارة الأولية وحتى الرعاية اللاحقة.

تحقيق الوزن الأمثل للجسم: الوقاية من السمنة

تستكشف هذه المقالة الاستراتيجيات القائمة على الأدلة لتمكينك في رحلتك نحو تحقيق الوزن الأمثل للجسم.

شد الوجه: في أي عمر؟

شد الوجه: في أي عمر؟ اكتشف العوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها عند التفكير في جراحة شد الوجه، بما في ذلك العمر المثالي وعلامات الشيخوخة

اختيار جراح تجميل الأنف المثالي

سوف نستكشف أهمية الدقة والكمال في اختيار جراح تجميل الأنف المثالي ونقدم رؤى قيمة لمساعدتك على اجتياز رحلة تجميل الأنف بثقة

الأنواع المختلفة لعمليات شد الوجه

في هذا الدليل الشامل، سوف نتعمق في الأنواع المختلفة لعمليات شد الوجه، ونستكشف تقنياتها وفوائدها ومخاطرها ومدى ملاءمتها لمختلف الأفراد.

13 نصيحة لتسريع فترة الشفاء من عملية تجميل الأنف

هناك العديد من النصائح والاستراتيجيات التي يمكن أن تساعد في تسريع عملية الشفاء وتقليل الانزعاج. سنستكشف في هذه المدونة، 13 نصيحة لتسريع فترة الشفاء من عملية تجميل الأنف

Whatsapp مباشر