وسوم

اسباب عملية تكميم المعدة البروفيسور كوكمان اوزتورك التخلص من السمنة التغذية بعد عملية تكميم المعدة تجميل الوجه في تركيا تحويل مسار المعدة تركيا اسطنبول تصلب الشرايين تكميم المعدة تكميم المعدة في اسطنبول تكميم المعدة في تركيا تكميم المعدة في تركيا اسطنبول خطوات عملية تكميم المعدة زراعة الشعر زراعة الشعر بأحدث الطرق زراعة الشعر في تركيا اسطنبول شفط الدهون في تركيا علاج السمنة علاج السمنة في اسطنبول علاج السمنة في تركيا عمليات التجميل عمليات التجميل في تركيا عمليات المعدة في تركيا عمليات تجميلية وعلاجية في تركيا اسطنبول عمليات معالجة السمنة في تركيا عملية تحويل المسار عملية تحويل المسار في تركيا اسطنبول عملية تحويل مسار المعدة عملية تحويل مسار المعدة في تركيا اسطنبول عملية تكميم المعدة عملية تكميم المعدة في اسطنبول عملية تكميم المعدة في تركيا عملية تكميم المعدة في تركيا اسطنبول عملية قص المعدة قص المعدة قص المعدة في اسطنبول كوكمان اوزتورك لايف باث كلينك لايف باث كلينيك ماهو تكميم المعدة مراكز معالجة السمنة في تركيا اسطنبول معالجة السمنة معالجة السمنة في تركيا معالجة السمنة في تركيا اسطنبول نحت الجسم في تركيا

اهم مايجب ان تعرفه عن عملية تكميم المعدة

209 مشاهدة

اهم ما يجب ان  تعرفه عن عملية تكميم المعدة Sleeve gastrectomy

قد يلجأ بعض الأشخاص المصابين بالسمنة المفرضة إلى إجراء العمليات الجراحية لتخفيف الوزن بعد الفشل في إنقاص الوزن عن طريق اتباع حمية غذائية أو ممارسة التمارين الرياضية ، وهناك العديد من أنواع العمليات الجراحية التي يتم إجرائها لهذا الغرض وتعتبر عملية تكميم المعدة Sleeve gastrectomy من انجح العمليات الجراحية حيث يتم عن طريق هذه الجراحة بتكميم المعدة إلى 85% منها ، وبالتالي تصغر المعدة ويفقد المريض الكثير من وزنه لأنه سيشعر بالشبع بعد تناول كميات صغيرة جدا من الطعام ، وقد يستمر نقصان الوزن بعد العملية لمدة قد تصل إلى 24 شهر ، ولكن يجب التنويه بأنه من الممكن أن يستعيد المريض وزنه بعد هذه المدة إذا لم يلتزم بتناول الأطعمة الصحية وبتوازن مع ممارسة بعض التمارين الرياضية بانتظام ، لذلك يستوجب عليه تغيير جميع عاداته الغذائية التي كان يمارسها قبل إجراء العملية .

تفاصيل اجراء عملية تكميم المعدة : 

يتم تخدير المريض تخدير عام ، يوجد خياران لإجراء العملية فمن الممكن إجراء شق كبير في البطن أو بواسطة المنظار وذلك عن طريق بعض الجروح الصغيرة في البطن وتتميز جراحة المنظار بأنها لا تسبب أوجاع كبيرة لدى المريض كما أنه بإمكانه مغادرة المستشفى في وقت أبكر من الجراحة المفتوحة ، وعادة يبدأ الطبيب الجراح بإجراء عملية المنظار أولا وإذا اضطر إلى اللجوء للعملية الجراحية المفتوحة فسيفعل .
يقوم الجراح بتحديد مكان المعدة ويفك الأنسجة المحيطة بها ثم يقوم باستئصال 85% من حجم المعدة ويغير من شكل المعدة من شكل الجيب إلى شكل الكم ، وفي بعض الحالات يضطر الجراح إلى استئصال المرارة لتجنب أي مشاكل في حصوية في المرارة ، ويمكن استبدال عملية استئصال المرارة بتناول بعض الأدوية لتذويب الحصوات الناتجة عن العملية بعد إجرائها ، وبعد الانتهاء من العملية يقوم الطبيب بإيقاظ المريض وأخذه إلى غرفة اِلإنعاش .

تعليمات تساعد على نزول الوزن بعد عملية تكميم المعدة :

  1. عدم حمل الاثقال والاوزان الثقيلة  بعد العملية مباشرة .
  2. اتباع النظام الخصائص الذي يقدره الطبيب ويكون لمدة ٣٠ يوم بعد العملية .
  3. اتباع نظام رياضي للتخلص من الترهل الناتج عن فقدان الوزن
  4. الالتزام باوقات الدواء  والفيتامين حسب النظام والمدة  التي يحددها الطبيب المختص .

للتواصل مع استشاري مراكز لايف باث كلينك : 

الضغط على الرابط أدناه لتحويلك الى الواتس أب مباشرة :

http://wa.me/905524300222

لمتابعتتنا عبر صفحاتنا في السوشال ميديا :

فيس بوك
https://www.facebook.com/lifepathclininc/
أنستغرام
https://www.instagram.com/lifepath_clinic/

أو راسلنا على الماسنجر
lifepathclinic

احصل على استشارتك المجانية




    اقرأ أيضاً في المدونة

    الفرق بين عملية تحويل مسار المعدة المصغر والكلاسيكي

    الفرق بين عملية تحويل مسار المعدة المصغر والكلاسيكي . عمليات علاج السمنة في مراكز لايف باث كلينك . اسعار مدروسة تناسب الجميع

    علامات تدل على ضرورة انقاص الوزن

    علامات تدل على ضر،رة التخلص من الوزن الزائد . اسباب الاصابة بالسمنة . عليات علاج السمنة في مراكز لايف باث كلينك . تحت اشراف امهر الاطباء .

    تدبيس المعدة

    ماهو تدبيس المعدة . عمليات علاج السمنة في مراكز لايف باث كلينك . تحت اشراف امهر الاطباء باستخدام احدث الوسائل الطبية الحديثة .

    نصائح قبل عملية تكميم المعدة

    نصائح قبل عملية تكميم المعدة . لمن عملية تكميم المعدة . عملية تكميم المعدة في مراكز لايف باث كلينك .

    اهم مايجب ان تعرفه عن عملية تكميم المعدة

    اهم مايجبان تعرفه عن عملية تكميم المعدة . نصائح لنزول الوزن بعد اجراء عملية تكميم المعدة . عملية تكميم المعدة في مراكز لايف باث كلينك . تحت اشراف خبراء .

    الاكل الممنوع بعد عملية تكميم المعدة

    الاكل الممنوع بعد عملية تكميم المعدة . عملية تكميم المعدةفي مراكز لايف باث كلينك . تحت اشراف خبراء . اسعار مناسبة . معدات طبية حديثة . سلامتكم تهمنا

    المعدة

    المعدة . طبقاتها وموقها في جسم الانسان وماذا يحيط بها ، دورها في الجهاز الهضمي ، عملية تحويل مسار المعدة في مراكز لايف باث كلينك . في تركيا اسطنبول

    عملية تكميم المعدة تحت اشراف البروفيسور كوكمان اوزتورك

    عملية تكميم المعدة تحت اشراف البروفيسور كوكمان اوزتورك حبير وبروفيسور معالجة السمنة في تركيا عبر المنظار دون تدخل جراحي . في عيادات لايف باث كلينك نهتم بتقديم الافضل دوما .

    تقنية شد الجفون

    تقنيات شد الجفون العلوية والسفلية . في مراكز لايف باث كلينك . تحت اشزاف خبراء في مجال التجميل الطبي الجراحي وغير الجراحي . اسعار مدروسة تناسب الجميع .

    مراحل نزول الوزن بعد تكميم المعدة

    مراحل نزول الوزن بعد عملية تكميم المعدة . عملية تكميم المعدة في مراكز لايف باث كلينك تحت اشراف خبراء في مجال علاج السمنة .

    Whatsapp مباشر