الفرق بين عملية تحويل مسار المعدة وتكميم المعدة

لايف باث كلينك
2170 مشاهدة

الفرق بين تكميم المعدة وتحويل المسار :

تكميم المعدة وتحويل مسار المعدة هما عمليتان يستخدمان في القضاء على الوزن الزائد، ولكن يوجد بعض الفروق بين كلتا العمليتين، وهما 

 

من حيث الإجراء:  عملية تكميم المعدة هي تصغير معدة فقط حيث يقوم الجراح باستئصال جزء من المعدة يقدر بـ80% من حجم المعدة، أما عملية تحويل مسار المعدة تتكون من تصغير المعدة وتوصيل المعدة على بعد 2متر ونصف  من الأمعاء.

من حيث النتائج: عملية تكميم المعدة تعمل على تقليل الوزن ببطء، أما التحويل المصغر تعمل على التخلص من الوزن الزائد بسرعة.

بعد عملية تكميم المعدة لا يمكن الحمل مباشرة، ولكن يفضل الانتظار للوصول إلى الوزن المطلوب وثباته، أما جراحة تحويل المسار تصلك إلى الوزن المطلوب سريعا مما يتيح لك الحمل بعد فترة صغيرة.

عملية التكميم :

تعتمد في فقدان الوزن على تقليل كمية الطعام واستئصال هرمون الجوع،

 عملية تحويل المسار :

تعتمد على تقليل الطعام، وأيضا عدم امتصاص 70% من الطعام المتناول، وذلك من خلال توصيلة الأمعاء.

بعد عملية التكميم لا يحتاج المريض إلى تناول الفيتامين، أما بعد التحويل المصغر للمعدة يحتاج المريض إلى تناول الفيتامين بسبب التوصيلة بين المعدة والأمعاء.

من حيث فترة النقاهة: مريض التكميم لا يحتاج إلى فترة نقاهة حيث يمكنه مغادرة المستشفى في نفس يوم إجراء العملية، كما يمكنه ممارسة حياته الطبيعية بعد إجراء العملية بسبعة أيام، أما عملية تحويل المسار تحتاج إلى المكوث في المستشفى لمدة يومين أو ثلاثة، ويمكنك ممارسة حياتك الطبيعية بعد أسبوعين من إجراء العملية.

للتواصل مع استشاري مراكز لايف باث كلينك الضغط على الرابط أدناه لتحويلك الى الواتس أب مباشرة :

http://wa.me/905524300222

لمتابعتتنا عبر صفحاتنا في السوشال ميديا :

فيس بوك
https://www.facebook.com/lifepathclininc/
أنستغرام
https://www.instagram.com/lifepath_clinic/

أو راسلنا على الماسنجر
lifepathclinic

احصل على استشارتك المجانية

اقرأ أيضاً في المدونة

من الوجبات السريعة إلى اللياقة البدنية: استراتيجيات مكافحة السمنة

أصبح من المهم تحويل تركيزنا من الوجبات السريعة إلى اللياقة البدنية، في هذه المدونة، سنستكشف استراتيجيات مكافحة السمنة واستعادة صحتنا ورفاهيتنا.

التسرب بعد تكميم المعدة: المخاطر و العلاج

في هذه المدونة، سنستكشف المخاطر المرتبطة بالتسرب بعد جراحة تكميم المعدة والأسباب الشائعة واستراتيجيات العلاج لمعالجة هذه المضاعفات الخطيرة.

استكشاف الطفرة في إجراءات تجميل الأنف

في هذه المدونة، سنتعمق في الطفرة في إجراءات تجميل الأنف، و العوامل التي تؤدي إلى زيادة عمليات تجميل الأنف وآثارها على كل من المرضى ومجال الجراحة التجميلية.

عندما تكون زيادة الوزن مشكلة صحية (للمراهقين)

عندما تكون زيادة الوزن مشكلة صحية (للمراهقين) في هذه المدونة، سوف نتعمق في تعقيدات السمنة في سن المراهقة، والمخاوف الصحية الكامنة وراءها، واستراتيجيات معالجة هذه القضية الحاسمة.

البوتوكس والفيلر: ما يمكن توقعه قبل وأثناء وبعد العلاج

سترشدك هذه المدونة إلى كل ما تحتاج لمعرفته حول البوتوكس والفيلر، ما يمكن توقعه قبل وأثناء وبعد العلاج. بدءًا من الاستشارة الأولية وحتى الرعاية اللاحقة.

تحقيق الوزن الأمثل للجسم: الوقاية من السمنة

تستكشف هذه المقالة الاستراتيجيات القائمة على الأدلة لتمكينك في رحلتك نحو تحقيق الوزن الأمثل للجسم.

شد الوجه: في أي عمر؟

شد الوجه: في أي عمر؟ اكتشف العوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها عند التفكير في جراحة شد الوجه، بما في ذلك العمر المثالي وعلامات الشيخوخة

اختيار جراح تجميل الأنف المثالي

سوف نستكشف أهمية الدقة والكمال في اختيار جراح تجميل الأنف المثالي ونقدم رؤى قيمة لمساعدتك على اجتياز رحلة تجميل الأنف بثقة

الأنواع المختلفة لعمليات شد الوجه

في هذا الدليل الشامل، سوف نتعمق في الأنواع المختلفة لعمليات شد الوجه، ونستكشف تقنياتها وفوائدها ومخاطرها ومدى ملاءمتها لمختلف الأفراد.

13 نصيحة لتسريع فترة الشفاء من عملية تجميل الأنف

هناك العديد من النصائح والاستراتيجيات التي يمكن أن تساعد في تسريع عملية الشفاء وتقليل الانزعاج. سنستكشف في هذه المدونة، 13 نصيحة لتسريع فترة الشفاء من عملية تجميل الأنف

Whatsapp مباشر