وسوم

Cut the stomach اسباب تساقط الشعر اسباب عملية تكميم المعدة اضرار ربط المعدة البروفيسور كوكمان اوزتورك التخلص من السمنة التخلص من الوزن الزائد التغذية بعد عملية تكميم المعدة تحويل مسار المعدة تركيا اسطنبول تصلب الشرايين تكميم المعدة تكميم المعدة في تركيا تكميم المعدة في تركيا اسطنبول خطوات عملية تكميم المعدة زراعة الشعر زراعة الشعر في تركيا اسطنبول سلبيات السمنة علاج السمنة علاج السمنة في اسطنبول عمليات التجميل عمليات التجميل في تركيا عمليات تجميلية وعلاجية في تركيا اسطنبول عمليات معالجة السمنة في تركيا عملية تحويل المسار عملية تحويل المسار في تركيا اسطنبول عملية تحويل مسار المعدة عملية تحويل مسار المعدة في تركيا اسطنبول عملية تكميم المعدة عملية تكميم المعدة في اسطنبول عملية تكميم المعدة في تركيا اسطنبول عملية ربط المعدة عملية قص المعدة قص المعدة كوكمان اوزتورك لايف باث كلينك لايف باث كلينيك ماهو تكميم المعدة مراكز معالجة السمنة في تركيا اسطنبول معالجة السمنة معالجة السمنة في تركيا معالجة السمنة في تركيا اسطنبول معالجة السمن في تركيا نحت الجسم في تركيا نصائح قبل عملية تكميم المعدة

الفرق بين عملية تحويل مسار المعدة المصغر والكلاسيكي

لايف باث كلينك
1488 مشاهدة

عملية تحويل المسار عملية المجازة المعدية:

يحاول العديد من الأشخاص فقدان الوزن عن طريق اتباع الحميات الغذائية أو التمارين الرياضية، لكن في بعض الأحيان تواجهنا مشكلتان رئيسيتان، وهما:

  • ضعف قوة الإرادة وعدم الاستمرارية.
  • الوصول إلى مستويات خطيرة من السمنة، التي تشكل عندها خطراً كبيراً على صحة الشخص العامة وليس فقط المظهر أو الوزن غير المناسب.

عند الوصول إلى تلك المراحل، يصبح الأمر أكثر من مجرد حمية غذائية أو تمارين رياضية، يصل الشخص في تلك المرحلة إلى منحدرات نفسية حرجة، ثقة مهزوزة، وانعدام للتقدير الذاتي، وشك متواصل في القدرة على تحقيق أي نجاحات في الحياة. في ذلك الوقت، تكون عمليات فقدان الوزن الجراحية من أكثر الخيارات التي يجب وضعها في الاعتبار لحل هذه المشكلة العصية، إذ أن هذه العمليات تتميز بتأثير سريع غير متطلب لمجهود كبير، سواءً على الشق الجسماني من عدم تناول الكميات التي اعتاد عليها الشخص، أو من الشق النفسي أو التحديات النفسية التي يجب على الإنسان تخطيها مثل مقاومة أنواع الشيكولاتة التي كان يعشقها، أو طلب المأكولات الجاهزة وتناولها أثناء مشاهدة فيلمه المفضل ليلاً.

إذا ما هي عملية تحويل المسار؟ عملية تحويل مسار المعدة هي عملية جراحية تجرى لتغيير حجم المعدة وذلك عبر قص جزء كبير منها وترك جزء صغير جداً من المعدة يشبه الكرة الصغيرة، وإيصاله مباشرة بالأمعاء الدقيقة، متجاوزاً الجزء الأول منها (الاثنا عشر).

ما هي عملية تحويل المسار الكلاسيكي؟

تتكون هذه العملية من خطوتين رئيسيتين، عندها يقوم الطبيب الذي سيقوم بعملية الجراحة في الخطوة الأولى وذلك بتقليل الجزء الوظيفي من المعدة وبالتالي يجعل معدتك أقل حجما لكي يجعل تناول الطعام عندك محدوداً، أما عن الخطوة الثانية يتم فيها ربط الجزء المتبقي من المعدة بجزء من الأمعاء الدقيقة، مما يساعد ذلك على تقليل امتصاص العناصر الغذائية وتقليل إفراز هرمونات الجوع في الأمعاء.

ما هي عملية تحويل المسار المصغر؟

هذه العملية تشبه النوع الكلاسيكي ولكنها تتم باستخدام توصيلة واحدة بين المعدة والأمعاء وبالتالي فهي تحتاج لوقت أقل سواء للجراحة أو وقت للتعافي.

ما الفرق بين عملية تحويل المسار المصغر وتحويل المسار الكلاسيكي؟

كلاهما من عمليات السمنة المشهورة، وذلك على الرغم من اختلافهما في بعض النقاط ومن أهم هذه النقاط:

  • في عملية تحويل المسار الكلاسيكي يتم تصغير حجم المعدة، وقطع الأمعاء ثم توصيلها بالمعدة، أما في عملية تحويل المسار المصغر يتم تصغير حجم المعدة وتوصيل الأمعاء بالمعدة دون قطعها.
  • هناك احتمالية حدوث مضاعفات أكثر في المسار الكلاسيكي عن المسار المصغر نظرًا لزيادة خطر حدوث فيما يُعرف بالمفاغرة.
  • تقل احتمالية حدوث الالتصاق المعوي أو الدوران المعوي في تحويل المسار المصغر.
  • تزداد احتمالية حدوث الارتجاع في عمليات تحويل المسار المصغر.
  • تساعد جراحة تحويل المسار الكلاسيكي على تقليل تناول الطعام مع تقلص حجم المعدة، بالإضافة إلى تقليل امتصاص العناصر الغذائية مع قطع الأمعاء الدقيقة، وزيادة عملية إنقاص الوزن. من ناحية أخرى، تساعد جراحة تحويل المسار المصغر على تقييد تناول الطعام وتقليل الامتصاص عن طريق إلغاء تنشيط جزء من الأمعاء الدقيقة وتغيير مستوى التغيرات الهرمونية.
  • يُوصى باجراء جراحة تحويل المسار المصغر للأعمار الكبيرة.
  • فترة ما بعد الجراحة متماثلة في كليهما.
  • تستغرق جراحة تحويل المسار المصغر حوالي ساعة، أما بالنسبة للكلاسيكي فتستغرق ما بين ساعة وثلث إلى ساعتين.
  • تعد جراحة تحويل المسار المصغر مثالية للمرضى الذين خضعوا لعملية تكميم المعدة أو جراحة إنقاص الوزن ولكنهم أصبحوا يعانون من السمنة المفرطة مرة أخرى 
  • يتم إدخال القسطرة في كلتا العمليتين.
  • يوصى باستخدام جراحة تحويل المسار المصغر لمرضى السكري.

من المرضى المرشحين لجراحات تحويل مسار المعدة؟

  • الأشخاص الذين يعانون من السمنة ويحتاجون إلى إنقاص الوزن بشكل سريع
  • الأشخاص الذين يعانون من السمنة ولم يستطيعوا إنقاص الوزن سواء بالحميات الغذائية أو باستخدام أدوية السمنة.
  • الأشخاص الذين يعانون من السمنة مع مشاكل في الارتجاع
  • الأشخاص الذين يعانون من السمنة بالإضافة إلى مرض السكري

مزايا عمليات تحويل مسار المعدة:

  • يتم اجراؤها باستخدام المنظار، مما يسمح بالتعافي بشكل أسرع.
  • يمكن للمريض الخروج من المستشفى بشكل سريع.
  • تساعد المريض على الشعور بالامتلاء لأنها تعمل على تقليل سعة المعدة.
  • يتم تناول السعرات الحرارية بشكل أقل بعد اجراء هذه الجراحة.

الفرق بين عملية تحويل المسار وتحويل المسار المصغر:

تقسم المعدة في عملية تحويل المسار المصغر إلى قسمين، وبعد القص، يتحول شكل المعدة إلى أنبوب دقيق، عوضاً عن الكيس الكروي الصغير أو ما يسمى بال(pouch) في نظيرتها التقليدية، يسهل هذا التغيير البسيط الأمر على الجراح، حيث أنها لا تتطلب الكثير من الفنيات، كما تشير بعض الدراسات السريرية أن التحويل المصغر هو عملية آمنة وفعالة وأقل مضاعفات من التحويل الكلاسيكي، وتتطلب وقتاً أقل.

ما الفرق بين تحويل المسار وتحويل المسار المصغر من حيث الفكرة؟

لا يوجد أي فارق بين العمليتين في الفكرة، كلاهما يعتمد مبدأً واحداً وهو تصغير حجم المعدة بنسبة عالية، مما يساهم في فقدان الوزن بفاعلية ضخمة قد تصل إلى أكثر من نصف الوزن خلال ما يقارب عامين، عبر المساعدة في تحقيق الآتي:

  • تحجيم القدرة على تناول الكثير من الطعام.
  • الشعور السريع بالامتلاء.
  • تقليل السعرات الحرارية الداخلة إلى الجسم بصورة كبيرة، وذلك لتقلص مساحة السطح الممتص للطعام (إزالة الجزء الأكبر من المعدة وتجاوز الجزء الأول من الأمعاء الدقيقة).

يخضع المريض لعمليات تحويل مسار المعدة عند الوصول إلى حالات متقدمة من السمنة، وبداية تأثير الدهون المتراكمة على العديد من وظائف الأعضاء، والتسبب في مشاكل صحية خطيرة مثل:

  • الارتجاع المعدي المريئي.
  • مشاكل القلب.
  • الجلطات.
  • تصلب الشرايين.
  • ارتفاع ضغط الدم.
  • صعوبة بالغة في التنفس.
  • ارتفاع نسبة الكوليستيرول بالدم.
  • داء السكري من النوع الثاني.
  • الضعف الجنسي.
  • التهاب المفاصل نتيجة الوزن الزائد.
  • التأثير على الفقرات الظهرية.

وتجرى عمليات تحويل مسار المعدة بعد فشل جميع طرق التخسيس المعتمدة على اتباع الحميات الغذائية القاسية وممارسة الرياضة.

للتواصل مع استشاري مراكز لايف باث كلينك الضغط على الرابط أدناه لتحويلك الى الواتس أب مباشرة :

http://wa.me/905524300222

لمتابعتتنا عبر صفحاتنا في السوشال ميديا :

فيس بوك
https://www.facebook.com/lifepathclininc/
أنستغرام
https://www.instagram.com/lifepath_clinic/

أو راسلنا على الماسنجر
lifepathclinic

احصل على استشارتك المجانية




    اقرأ أيضاً في المدونة

    سموم الجسم

    يعمل الجلد والذي يعد الجلد أكبر عضو في الجسم كحاجز دفاعي يقي الجسم من دخول وتسلل بعض المواد الضارة إليها، وذلك مثل، 1 البكتيريا 2 الفيروسات 3 السموم المختلفة،

    عمليات شد وتجميل الوجه

    يعد ترهل الوجه والشيخوخة مشكلة يجب على الجميع مواجهتها. وعمومًا، تبدأ الشيخوخة ببطء بعد سن 25. مع تقدم العمر، يصبح الجلد باهتًا، وتضخم المسام

    عملية زراعة شعر اللحية والذقن

    تعد زراعة الشعر من أشهر العمليات الجراحية التجميلية التي تجري للرجال خاصة زراعة شعر الرأس ويرجع ذلك إلى مشكلة تساقط الشعر التي تسبب في ظهور مناطق واسعة خالية من الشعر

    ماهي زراعة الشعر؟

    زراعة الشعر هي الطريقة الأكثر طبيعية ودائمة لتعويض الأشخاص الذين فقدوا أو يفقدون شعرهم، يضاف في عملية زراعة الشعر، شعر صحي يأخذ من الشخص في المنطقة التي قد فقد منها الشعر،

    ما هو شفط الدهون بالليزر

    عملية شفط الدهون بالليزر هو إجراء علاجي أو إجراء تجميلي يستخدم لإزالة الدهون من الجسم الغير المرغوب فيها، ويشمل ذلك امتصاص مساحات صغيرة من الدهون في الجسم يصعب فقدانها من خلال ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي.

    سيليكون الصدر 

    سيليكون الصدر والمعروف أيضاً باسم رأب الثدي التكبيري تعتبر هذه العملية عملية جراحية لزيادة حجم الثدي، وتتضمن وضع غرسات الثدي تحت أنسجة الثدي أو عضلات الصدر.

    إبتسامة هوليود

    إبتسامة هوليود هي عبارة عن وضع قشور فينير والتي تكون رقيقة جداً وذلك على الجهة الأمامية من السن، وأيضاً تعمل قشور فينير الأسنان على تغيير لون وشكل وحجم

    ما هي الأعمار المناسبة لتكميم المعدة؟

    يعتمد إجراء تكميم المعدة على وجود العديد من الشروط وبعضها مرتبطة بالسن والأخرى مرتبطة بالوزن، يتسائل العديد من كبار السن حول مدى تناسب هذه الجراحة معهم،

    ما بعد عملية تكميم المعدة

    توجد مجموعة من العناصر المهمة التي ترتبط بالتعافي من العملية الجراحية لتكميم المعدة على المدى القريب ومن أجل ضمان التعافي بشكل جيد بعد تكميم المعدة، ومن أهم هذه العناصر والنصائح الآتي:

    نحت الجسم بعد الولادة

    تستطيع المرأة بعد الولادة أن تقوم بإجراء عملية نحت الجسم، ولكن بشروط اولاً أن لا تكون في فترة الرضاعة وأن تكون فقدت جزءاً من الوزن الذي اكتسبته خلال الولادة وألا تخطط للحمل في فترة قريبة وذلك خلال سنتين،

    Whatsapp مباشر