وسوم

اسباب عملية تكميم المعدة البروفيسور كوكمان اوزتورك التخلص من السمنة التغذية بعد عملية تكميم المعدة تجميل الوجه في تركيا تحويل مسار المعدة تركيا اسطنبول تصلب الشرايين تكميم المعدة تكميم المعدة في اسطنبول تكميم المعدة في تركيا تكميم المعدة في تركيا اسطنبول خطوات عملية تكميم المعدة زراعة الشعر زراعة الشعر بأحدث الطرق زراعة الشعر في تركيا اسطنبول شفط الدهون في تركيا علاج السمنة علاج السمنة في اسطنبول علاج السمنة في تركيا عمليات التجميل عمليات التجميل في تركيا عمليات المعدة في تركيا عمليات تجميلية وعلاجية في تركيا اسطنبول عمليات معالجة السمنة في تركيا عملية تحويل المسار عملية تحويل المسار في تركيا اسطنبول عملية تحويل مسار المعدة عملية تحويل مسار المعدة في تركيا اسطنبول عملية تكميم المعدة عملية تكميم المعدة في اسطنبول عملية تكميم المعدة في تركيا عملية تكميم المعدة في تركيا اسطنبول عملية قص المعدة قص المعدة قص المعدة في اسطنبول كوكمان اوزتورك لايف باث كلينك لايف باث كلينيك ماهو تكميم المعدة مراكز معالجة السمنة في تركيا اسطنبول معالجة السمنة معالجة السمنة في تركيا معالجة السمنة في تركيا اسطنبول نحت الجسم في تركيا

الفرق بين عملية تحويل مسار المعدة المصغر والكلاسيكي

118 مشاهدة

الفرق بين تحويل المسار الكلاسيكي وتحويل المسار المصغر

عملية تحويل المسار – عملية المجازة المعدية : 

يحاول العديد من الأشخاص فقدان الوزن عن طريق اتباع الحميات الغذائية أو التمارين الرياضية، لكن في بعض الأحيان تواجهنا مشكلتان رئيسيتان، وهما:

  • ضعف قوة الإرادة وعدم الاستمرارية
  • الوصول إلى مستويات خطيرة من السمنة، التي تشكل عندها خطراً كبيراً على صحة الشخص العامة وليس فقط المظهر أو الوزن غير المناسب.

عند الوصول إلى تلك المراحل، يصبح الأمر أكثر من مجرد حمية غذائية أو تمارين رياضية، يصل الشخص في تلك المرحلة إلى منحدرات نفسية حرجة، ثقة مهزوزة، وانعدام للتقدير الذاتي، وشك متواصل في القدرة على تحقيق أي نجاحات في الحياة. في ذلك الوقت، تكون عمليات فقدان الوزن الجراحية من أكثر الخيارات التي يجب وضعها في الاعتبار لحل هذه المشكلة العصية، إذ أن هذه العمليات تتميز بتأثير سريع غير متطلب لمجهود كبير، سواءً على الشق الجسماني من عدم تناول الكميات التي اعتاد عليها الشخص، أو من الشق النفسي أو التحديات النفسية التي يجب على الإنسان تخطيها مثل مقاومة أنواع الشيكولاتة التي كان يعشقها، أو طلب المأكولات الجاهزة وتناولها أثناء مشاهدة فيلمه المفضل ليلاً.

إذا ما هي عملية تحويل المسار؟ عملية تحويل مسار المعدة هي عملية جراحية تجرى لتغيير حجم المعدة وذلك عبر قص جزء كبير منها وترك جزء صغير جداً من المعدة يشبه الكرة الصغيرة، وإيصاله مباشرة بالأمعاء الدقيقة، متجاوزاً الجزء الأول منها (الاثنا عشر).

الفرق بين عملية تحويل المسار وتحويل المسار المصغر

تقسم المعدة في عملية تحويل المسار المصغر إلى قسمين، وبعد القص، يتحول شكل المعدة إلى أنبوب دقيق، عوضاً عن الكيس الكروي الصغير أو ما يسمى بال(pouch) في نظيرتها التقليدية، يسهل هذا التغيير البسيط الأمر على الجراح، حيث أنها لا تتطلب الكثير من الفنيات، كما تشير بعض الدراسات السريرية أن التحويل المصغر هو عملية آمنة وفعالة وأقل مضاعفات من التحويل الكلاسيكي، وتتطلب وقتاً أقل.

ما الفرق بين تحويل المسار وتحويل المسار المصغر من حيث الفكرة؟

لا يوجد أي فارق بين العمليتين في الفكرة، كلاهما يعتمد مبدأً واحداً وهو تصغير حجم المعدة بنسبة عالية، مما يساهم في فقدان الوزن بفاعلية ضخمة قد تصل إلى أكثر من نصف الوزن خلال ما يقارب عامين، عبر المساعدة في تحقيق الآتي:

  • تحجيم القدرة على تناول الكثير من الطعام
  • الشعور السريع بالامتلاء
  • تقليل السعرات الحرارية الداخلة إلى الجسم بصورة كبيرة، وذلك لتقلص مساحة السطح الممتص للطعام (إزالة الجزء الأكبر من المعدة وتجاوز الجزء الأول من الأمعاء الدقيقة)

يخضع المريض لعمليات تحويل مسار المعدة عند الوصول إلى حالات متقدمة من السمنة، وبداية تأثير الدهون المتراكمة على العديد من وظائف الأعضاء، والتسبب في مشاكل صحية خطيرة مثل:

  • الارتجاع المعدي المريئي
  • مشاكل القلب
  • الجلطات
  • تصلب الشرايين
  • ارتفاع ضغط الدم
  • صعوبة بالغة في التنفس
  • ارتفاع نسبة الكوليستيرول بالدم
  • داء السكري من النوع الثاني
  • الضعف الجنسي
  • التهاب المفاصل نتيجة الوزن الزائد
  • التأثير على الفقرات الظهرية

وتجرى عمليات تحويل مسار المعدة بعد فشل جميع طرق التخسيس المعتمدة على اتباع الحميات الغذائية القاسية وممارسة الرياضة.

للتواصل مع استشاري مراكز لايف باث كلينك الضغط على الرابط أدناه لتحويلك الى الواتس أب مباشرة :

http://wa.me/905524300222

 

 

لمتابعتتنا عبر صفحاتنا في السوشال ميديا :

فيس بوك
https://www.facebook.com/lifepathclininc/
أنستغرام
https://www.instagram.com/lifepath_clinic/

أو راسلنا على الماسنجر
lifepathclinic

احصل على استشارتك المجانية




    اقرأ أيضاً في المدونة

    الفرق بين عملية تحويل مسار المعدة المصغر والكلاسيكي

    الفرق بين عملية تحويل مسار المعدة المصغر والكلاسيكي . عمليات علاج السمنة في مراكز لايف باث كلينك . اسعار مدروسة تناسب الجميع

    علامات تدل على ضرورة انقاص الوزن

    علامات تدل على ضر،رة التخلص من الوزن الزائد . اسباب الاصابة بالسمنة . عليات علاج السمنة في مراكز لايف باث كلينك . تحت اشراف امهر الاطباء .

    تدبيس المعدة

    ماهو تدبيس المعدة . عمليات علاج السمنة في مراكز لايف باث كلينك . تحت اشراف امهر الاطباء باستخدام احدث الوسائل الطبية الحديثة .

    نصائح قبل عملية تكميم المعدة

    نصائح قبل عملية تكميم المعدة . لمن عملية تكميم المعدة . عملية تكميم المعدة في مراكز لايف باث كلينك .

    اهم مايجب ان تعرفه عن عملية تكميم المعدة

    اهم مايجبان تعرفه عن عملية تكميم المعدة . نصائح لنزول الوزن بعد اجراء عملية تكميم المعدة . عملية تكميم المعدة في مراكز لايف باث كلينك . تحت اشراف خبراء .

    الاكل الممنوع بعد عملية تكميم المعدة

    الاكل الممنوع بعد عملية تكميم المعدة . عملية تكميم المعدةفي مراكز لايف باث كلينك . تحت اشراف خبراء . اسعار مناسبة . معدات طبية حديثة . سلامتكم تهمنا

    المعدة

    المعدة . طبقاتها وموقها في جسم الانسان وماذا يحيط بها ، دورها في الجهاز الهضمي ، عملية تحويل مسار المعدة في مراكز لايف باث كلينك . في تركيا اسطنبول

    عملية تكميم المعدة تحت اشراف البروفيسور كوكمان اوزتورك

    عملية تكميم المعدة تحت اشراف البروفيسور كوكمان اوزتورك حبير وبروفيسور معالجة السمنة في تركيا عبر المنظار دون تدخل جراحي . في عيادات لايف باث كلينك نهتم بتقديم الافضل دوما .

    تقنية شد الجفون

    تقنيات شد الجفون العلوية والسفلية . في مراكز لايف باث كلينك . تحت اشزاف خبراء في مجال التجميل الطبي الجراحي وغير الجراحي . اسعار مدروسة تناسب الجميع .

    مراحل نزول الوزن بعد تكميم المعدة

    مراحل نزول الوزن بعد عملية تكميم المعدة . عملية تكميم المعدة في مراكز لايف باث كلينك تحت اشراف خبراء في مجال علاج السمنة .

    Whatsapp مباشر