السكريات والسمنة

لايف باث كلينك
1239 مشاهدة

أضرار السكر الأبيض:

زيادة في الوزن: يؤدي زيادة استهلاك السكر إلى زيادة خطر زيادة الوزن، إذ إن الإكثار من استهلاك الأطعمة والمشروبات السكرية مرتفعة السعرات الحرارية تسبب زيادةً في الوزن، حتى مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وهناك أدلّة قوية تُشير إلى أنَّ السكر الزائد هو سبب زيادة الوزن، إذ يهضم الجسم الأغذية التي تحتوي على السكريات المضافة بسرعة أكبر، ممّا يقلل من الشعور بالشبع لفترات طويلة، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تناول الطعام بشكلٍ أكثر على مدار اليوم، وزيادة السعرات الحرارية بشكلٍ عام، وتوجد أيضاً بعض الأدلة التي تشير إلى أنَّ السكر يمكن أن يؤثر في المسارات الحيوية التي تنظم الجوع.

زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب: يؤدي تناول كميات كبيرة من السكر إلى زيادة إفراز كميات إضافية من الإنسولين في مجرى الدم، ممّا قد يؤثر في الشرايين في جميع أنحاء الجسم، مسبباً الالتهاب في جدرانها، ويزداد سمكها وصلابتها، ممّا يؤي إلى الضغط على القلب وتلفه مع مرور الوقت، الأمر الذي يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب، مثل: قصور القلب، والنوبات القلبية، والسكتات الدماغية.

زيادة خطر الإصابة بالسكري: أجري 11 دراسة بهدف مقارنة تناول المشروبات المحلاة بالسكر بالكميات الكبيرة إلى المنخفضة، فيما يتعلّق بخطر الإصابة متلازمة التمثيل الغذائي، ومرض السكري من النوع الثاني، وبحسب ما أشارت إليه الدراسات التي أُجريت على 310,819 مشارك، و15,043 حالة من مرض السكري من النوع الثاني، فإنَّ الأشخاص اللذين تناولوا كميات كبيرة من المشروبات المحلاة بالسكر بما يقارب حصة إلى حصتين اليوم، معرّضون لخطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني بما نسبته 26% أكثر من أولئك اللذين تناولو كميات أقلّ من حصة واحدة في الشهر، بالإضافة إلى أنَّ زيادة الوزن ترتبط بالاستهلاك المرتفع من المشروبات المحلّاة بالسكر، وبخطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي، ومرض السكري من النوع الثاني، لذا فإنَّ التقليل من تناول المشروبات المحلّاة بالسكر تقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة المرتبطة بالسمنة

ماهو الحل ؟؟ 

اثبتت دراسات بأن عملية تحويل مسار المعدة والتي بدورها  تسبب في معالجة السمنة في الجسم.

تؤدي الى الشفاء من مرض السكري بشكل نهائي.

حيث اصبحت عملية تحويل مسار المعدة من أهم عمليات معالجة السمنة حيث تحولت من عملية تجميلية الى عملية علاجية.

حيث تتم هذه العمليات عبر المنظار  وبدون اي تدخل جراحي.

كما اثبتت هذه العمليات تقدم ملحوظ وسريع في عالم معالجة السمنة حيث اصبحت هذه العمليات هي السبيل الوحيد للتخلص من السمنة الزائدة والسكري والضغط كما اثبتت نجاحا مبرها في التخلص من امراض القلب والشرايين.

رابط عملية تحويل مسار المعدة في مراكز لايف باث كلينيك:

https://lifepathclinic.com/?post=570

للتواصل مع استشاري مراكز لايف باث كلينك

الضغط على الرابط أدناه لتحويلك الى الواتس أب مباشرة :

http://wa.me/905524300222

لمتابعتتنا عبر صفحاتنا في السوشال ميديا :

فيس بوك:
https://www.facebook.com/lifepathclininc/
أنستغرام:
https://www.instagram.com/lifepath_clinic/

أو راسلنا على الماسنجر
lifepathclinic

احصل على استشارتك المجانية

اقرأ أيضاً في المدونة

الفرق بين تحويل مسار المعدة الكلاسيكي و المصغر

سوف تتعمق هذه المدونة في الاختلافات بين الفرق بين تحويل مسار المعدة الكلاسيكي و المصغر، وتستكشف آلياتهما وفوائدهما ومخاطرهما وفعاليتهما الشاملة.

علاقة عملية تحويل مسار المعدة بتحسين النوم وتقليل الألم

تكشف الأبحاث الحديثة عن ميزة إضافية مثيرة للدهشة: علاقة عملية تحويل مسار المعدة بتحسين النوم وتقليل الألم المزمن. تابع القراءة

جراحة السمنة: استكشاف الخيارات المتاحة أمامك

يمكن أن تكون جراحة السمنة أداة قوية للأفراد الذين يعانون من السمنة المفرطة. من خلال استكشاف الإجراءات المختلفة، وفهم آلياتها، ومناقشة الخيارات المتاحة أمامك مع الرعاية الصحية المؤهلة

الإجابة على الأسئلة الأكثر شيوعًا حول السمنة

في هذه المقالة، سنتعمق فيالأسئلة الأكثر شيوعًا حول السمنة، ونلقي الضوء على أسبابها وعواقبها والحلول المحتملة.

نصائح للنجاح على المدى الطويل بعد جراحة تكميم المعدة

في هذه المدونة، سوف نتعمق في المبادئ الأساسية والنصائح العملية لصياغة نظام غذائي مستدام لضمان النجاح الدائم بعد جراحة تكميم المعدة.

من الوجبات السريعة إلى اللياقة البدنية: استراتيجيات مكافحة السمنة

أصبح من المهم تحويل تركيزنا من الوجبات السريعة إلى اللياقة البدنية، في هذه المدونة، سنستكشف استراتيجيات مكافحة السمنة واستعادة صحتنا ورفاهيتنا.

التسرب بعد تكميم المعدة: المخاطر و العلاج

في هذه المدونة، سنستكشف المخاطر المرتبطة بالتسرب بعد جراحة تكميم المعدة والأسباب الشائعة واستراتيجيات العلاج لمعالجة هذه المضاعفات الخطيرة.

استكشاف الطفرة في إجراءات تجميل الأنف

في هذه المدونة، سنتعمق في الطفرة في إجراءات تجميل الأنف، و العوامل التي تؤدي إلى زيادة عمليات تجميل الأنف وآثارها على كل من المرضى ومجال الجراحة التجميلية.

عندما تكون زيادة الوزن مشكلة صحية (للمراهقين)

عندما تكون زيادة الوزن مشكلة صحية (للمراهقين) في هذه المدونة، سوف نتعمق في تعقيدات السمنة في سن المراهقة، والمخاوف الصحية الكامنة وراءها، واستراتيجيات معالجة هذه القضية الحاسمة.

البوتوكس والفيلر: ما يمكن توقعه قبل وأثناء وبعد العلاج

سترشدك هذه المدونة إلى كل ما تحتاج لمعرفته حول البوتوكس والفيلر، ما يمكن توقعه قبل وأثناء وبعد العلاج. بدءًا من الاستشارة الأولية وحتى الرعاية اللاحقة.

Whatsapp مباشر