وسوم

Cut the stomach اسباب تساقط الشعر اسباب عملية تكميم المعدة اضرار ربط المعدة البروفيسور كوكمان اوزتورك التخلص من السمنة التخلص من الوزن الزائد التغذية بعد عملية تكميم المعدة تحويل مسار المعدة تركيا اسطنبول تصلب الشرايين تكميم المعدة تكميم المعدة في اسطنبول تكميم المعدة في تركيا تكميم المعدة في تركيا اسطنبول خطوات عملية تكميم المعدة زراعة الشعر زراعة الشعر في تركيا اسطنبول سلبيات السمنة علاج السمنة علاج السمنة في اسطنبول علاج السمنة في تركيا عمليات التجميل في تركيا عمليات تجميلية وعلاجية في تركيا اسطنبول عمليات معالجة السمنة في تركيا عملية تحويل المسار عملية تحويل المسار في تركيا اسطنبول عملية تحويل مسار المعدة عملية تحويل مسار المعدة في تركيا اسطنبول عملية تكميم المعدة عملية تكميم المعدة في اسطنبول عملية تكميم المعدة في تركيا اسطنبول عملية ربط المعدة عملية قص المعدة قص المعدة كوكمان اوزتورك لايف باث كلينك لايف باث كلينيك ماهو تكميم المعدة مراكز معالجة السمنة في تركيا اسطنبول معالجة السمنة معالجة السمنة في تركيا معالجة السمنة في تركيا اسطنبول معالجة السمن في تركيا نحت الجسم في تركيا

اضرار بالون المعدة

لايف باث كلينك
1025 مشاهدة

بالون المعدة يُعدّ بالون المعدة (بالإنجليزية: Intragastric Balloon)

إحدى الطرق غير الجراحية التي تساعد على فقدان الوزن، وتتم من خلال وضع بالون داخل المعدة يبقى لفترة محددة، ويتم ذلك من خلال وضع البالون من الفم للمعدة عن طريق المنظار، وفي الحقيقة يكون البالون مملوءاً بمحلول ملحي، ويمنح الشخص شعوراً بالشبع، فيأكل الشخص كمية أقلّ من المعتاد وبالتالي يساعد ذلك على خسارة الوزن، ويمكن استخدامه للأشخاص المصابين بالسُمنة الذين لم تجدي معهم الطرق التقليدية في فقدان الوزن مثل ممارسة الرياضة واتباع حمية غذائية، ويجدر الذكر أنّ هناك ثلاث أنواع مختلفة من البالون معتمَدة من قبل إدارة الغذاء والدواء .

أضرار ومضاعفات بالون المعدة

هناك مجموعة من الأعراض الجانبية التي قد تظهر عند وضع البالون في البداية، وذلك بسبب وجود جسم جديد في الجسم، مثل التقلّصات المعويّة، والتقيؤ، والغثيان، ومع مرور الوقت تزول هذه الأعراض، إلا أنَّه في بعض الحالات النادرة قد يسبّب البالون مجموعة من الأضرار والمضاعفات الصحيّة، من أهمّها ما يأتي:

التهاب البنكرياس الهاد : وهو التهاب مفاجئ في البنكرياس، يحدث بسبب ضغط البالون على الأعضاء الداخلية، حيث تظهر الأعراض بعد مرور أيام على وضعه، ومنها ألم شديد في المعدة أو الظهر، والانتفاخ، والغثيان، وفقدان الشهية، وتجدر الإشارة إلى أنَّ الحل الوحيد لهذه المشكلة هو إزالة البالون بشكلٍ مستعجل.

انتفاخ البالون :
البالون منفوخاً بشكل زائد قد يعاني الشخص من الألم في المعدة، واالتقيؤ، وصعوبة التنفس، وعادة ما تحدث هذه المشكلة بعد مرور فترة قصيرة على وضع البالون.
انثقاب المريء :
يؤدّي المنظار المستخدم في إدخال البالون إلى عمل ثقبٍ في المريء، ولكنّها تُعدّ مشكلةً نادرة جداً.

انسداد المعدة :
الممكن أن ينكمش البالون وتتسرب بعض من محتوياته في المعدة، ممّا قد يتسبّب بحدوث انسداد في المعدة، ولذلك عادةً ما يحتوي البالون على صبغة ذات لون أزرق أو أخضر كنوعٍ من التنبيه، إذ إنّ هذه الصبغة تعمل على تغيير لون البول فيستدلّ منها الشخص على وجود مشكلة في البالون.

قرحة المعدة :
قد يقوم الطبيب بإعطاء الشخص أدوية مضادة للقرحة خلال فترة وجود البالون في المعدة كإجراءٍ وقائي لتقليل خطر إصابته بالقرحة.

تمزق المعدة :

يُعدّ تمزق المعدة من المضاعفات النادرة جداً، إلّا أنَّه قد يحدث للأشخاص الذين أجروا عمليّات جراحيّة سابقة في المعدة .

إزالة بالون المعدة : 

تستغرق عملية إزالة البالون من عشرين إلى ثلاثين دقيقة تقريباً، إذ يتم إزالته باستخدام المنظار الداخلي من الفم، ويجب على الشخص الصيام عن الطعام قبل 48 ساعة من العملية، والصيام عن السوائل قبل 12 ساعة من إجراء العملية، ولا يلزم مبيت الشخص في المستشفى بعد إزالة البالون، وينصح بعد ذلك بالمداومة على ممارسة التمارين الرياضية، واتباع نظام غذائي صحي، وذلك لتجنب عودة اكتساب الوزن .

ماهو الحل ؟؟ 

اثبتت دراسات بأن عملية تحويل مسار المعدة والتي بدورها  تسبب في معالجة السمنة في الجسم .

تؤدي الى الشفاء من مرض السكري بشكل نهائي .

حيث اصبحت عملية تحويل مسار المعدة من أهم عمليات معالجة السمنة حيث تحولت من عملية تجميلية الى عملية علاجية .

حيث تتم هذه العمليات عبر المنظار  وبدون اي تدخل جراحي .

كما اثبتت هذه العمليات تقدم ملحوظ وسريع في عالم معالجة السمنة حيث اصبحت هذه العمليات هي السبيل الوحيد للتخلص من السمنة الزائدة والسكري والضغط كما اثبتت نجاحا مبرها في التخلص من امراض القلب والشرايين .

رابط عملية تحويل مسار المعدة في مراكز لايف باث كلينيك :

https://lifepathclinic.com/?post=570

للتواصل مع استشاري مراكز لايف باث كلينك الضغط على الرابط أدناه لتحويلك الى الواتس أب مباشرة :

http://wa.me/905524300222

 

 

لمتابعتتنا عبر صفحاتنا في السوشال ميديا :

فيس بوك
https://www.facebook.com/lifepathclininc/
أنستغرام
https://www.instagram.com/lifepath_clinic/

 

أو راسلنا على الماسنجر
lifepathclinic

احصل على استشارتك المجانية




    اقرأ أيضاً في المدونة

    ما هي الأعمار المناسبة لتكميم المعدة؟

    يعتمد إجراء تكميم المعدة على وجود العديد من الشروط وبعضها مرتبطة بالسن والأخرى مرتبطة بالوزن، يتسائل العديد من كبار السن حول مدى تناسب هذه الجراحة معهم،

    ما بعد عملية تكميم المعدة

    توجد مجموعة من العناصر المهمة التي ترتبط بالتعافي من العملية الجراحية لتكميم المعدة على المدى القريب ومن أجل ضمان التعافي بشكل جيد بعد تكميم المعدة، ومن أهم هذه العناصر والنصائح الآتي:

    نحت الجسم بعد الولادة

    تستطيع المرأة بعد الولادة أن تقوم بإجراء عملية نحت الجسم، ولكن بشروط اولاً أن لا تكون في فترة الرضاعة وأن تكون فقدت جزءاً من الوزن الذي اكتسبته خلال الولادة وألا تخطط للحمل في فترة قريبة وذلك خلال سنتين،

    تأثير السمنة على القلب

    هل السمنة تؤثر على الإصابة بأمراض القلب؟ لنتعرف معا على العلاقة بين السمنة وأمراض القلب في ما يلي:

    ربط المعدة

    ربط المعدة يُعرَف ربط المعدة علميّاً بمصطلح ربط المعدة بالمنظار القابل للتعديل وهي أحد أنواع العمليّات الجراحيّة المتّبعة لإنقاص الوزن،

    ما علاقة السمنة بالحمل؟

    إن العلاقة بين السمنة والحمل علاقة عكسية فإذا كان وزنك صحي وغير زائد، كانت فرصة حدوث الحمل أكبر والعكس صحيح

    ما الفرق بين تكميم المعدة وتحويل المسار؟

    يوجد فرق و انواع كثيرة بين تكميم المعدة وتحويل المسار اليكم بعض المعلومات عن الفرق بينهم وفوائد كل منهما.

    هرمون الجوع

    الهرمون المسؤول عن الجوع. عيادات لايف باث كلينك. تقدم لكم خدمات طبية متكاملة في مجال التجميل والصحة . نقدم اليكم الافضل دوما.

    تأثير السمنة على حواس الجسم

    لا تقتصر السمنة على كونها دهون زائدة تجعل الشخص يبدو بمظهر خارجي غير جذاب فحسب، بل تضر بصحة الجسم مسببة أمراض خطيرة تزيد فرص الإصابة بالوفاة المبكرة، كأمراض القلب والسكري والسكتات الدماغية. 

    The difference between mini and classic gastric bypass surgery

     : The difference between mini and classic gastric bypass surgery

    Whatsapp مباشر