اضرار بالون المعدة

لايف باث كلينك
2500 مشاهدة

بالون المعدة يُعدّ بالون المعدة (بالإنجليزية: Intragastric Balloon)

إحدى الطرق غير الجراحية التي تساعد على فقدان الوزن، وتتم من خلال وضع بالون داخل المعدة يبقى لفترة محددة، ويتم ذلك من خلال وضع البالون من الفم للمعدة عن طريق المنظار، وفي الحقيقة يكون البالون مملوءاً بمحلول ملحي، ويمنح الشخص شعوراً بالشبع، فيأكل الشخص كمية أقلّ من المعتاد وبالتالي يساعد ذلك على خسارة الوزن، ويمكن استخدامه للأشخاص المصابين بالسُمنة الذين لم تجدي معهم الطرق التقليدية في فقدان الوزن مثل ممارسة الرياضة واتباع حمية غذائية، ويجدر الذكر أنّ هناك ثلاث أنواع مختلفة من البالون معتمَدة من قبل إدارة الغذاء والدواء .

أضرار ومضاعفات بالون المعدة

هناك مجموعة من الأعراض الجانبية التي قد تظهر عند وضع البالون في البداية، وذلك بسبب وجود جسم جديد في الجسم، مثل التقلّصات المعويّة، والتقيؤ، والغثيان، ومع مرور الوقت تزول هذه الأعراض، إلا أنَّه في بعض الحالات النادرة قد يسبّب البالون مجموعة من الأضرار والمضاعفات الصحيّة، من أهمّها ما يأتي:

التهاب البنكرياس الهاد : وهو التهاب مفاجئ في البنكرياس، يحدث بسبب ضغط البالون على الأعضاء الداخلية، حيث تظهر الأعراض بعد مرور أيام على وضعه، ومنها ألم شديد في المعدة أو الظهر، والانتفاخ، والغثيان، وفقدان الشهية، وتجدر الإشارة إلى أنَّ الحل الوحيد لهذه المشكلة هو إزالة البالون بشكلٍ مستعجل.

انتفاخ البالون :
البالون منفوخاً بشكل زائد قد يعاني الشخص من الألم في المعدة، واالتقيؤ، وصعوبة التنفس، وعادة ما تحدث هذه المشكلة بعد مرور فترة قصيرة على وضع البالون.
انثقاب المريء :
يؤدّي المنظار المستخدم في إدخال البالون إلى عمل ثقبٍ في المريء، ولكنّها تُعدّ مشكلةً نادرة جداً.

انسداد المعدة :
الممكن أن ينكمش البالون وتتسرب بعض من محتوياته في المعدة، ممّا قد يتسبّب بحدوث انسداد في المعدة، ولذلك عادةً ما يحتوي البالون على صبغة ذات لون أزرق أو أخضر كنوعٍ من التنبيه، إذ إنّ هذه الصبغة تعمل على تغيير لون البول فيستدلّ منها الشخص على وجود مشكلة في البالون.

قرحة المعدة :
قد يقوم الطبيب بإعطاء الشخص أدوية مضادة للقرحة خلال فترة وجود البالون في المعدة كإجراءٍ وقائي لتقليل خطر إصابته بالقرحة.

تمزق المعدة :

يُعدّ تمزق المعدة من المضاعفات النادرة جداً، إلّا أنَّه قد يحدث للأشخاص الذين أجروا عمليّات جراحيّة سابقة في المعدة .

إزالة بالون المعدة : 

تستغرق عملية إزالة البالون من عشرين إلى ثلاثين دقيقة تقريباً، إذ يتم إزالته باستخدام المنظار الداخلي من الفم، ويجب على الشخص الصيام عن الطعام قبل 48 ساعة من العملية، والصيام عن السوائل قبل 12 ساعة من إجراء العملية، ولا يلزم مبيت الشخص في المستشفى بعد إزالة البالون، وينصح بعد ذلك بالمداومة على ممارسة التمارين الرياضية، واتباع نظام غذائي صحي، وذلك لتجنب عودة اكتساب الوزن .

ماهو الحل ؟؟ 

اثبتت دراسات بأن عملية تحويل مسار المعدة والتي بدورها  تسبب في معالجة السمنة في الجسم .

تؤدي الى الشفاء من مرض السكري بشكل نهائي .

حيث اصبحت عملية تحويل مسار المعدة من أهم عمليات معالجة السمنة حيث تحولت من عملية تجميلية الى عملية علاجية .

حيث تتم هذه العمليات عبر المنظار  وبدون اي تدخل جراحي .

كما اثبتت هذه العمليات تقدم ملحوظ وسريع في عالم معالجة السمنة حيث اصبحت هذه العمليات هي السبيل الوحيد للتخلص من السمنة الزائدة والسكري والضغط كما اثبتت نجاحا مبرها في التخلص من امراض القلب والشرايين .

رابط عملية تحويل مسار المعدة في مراكز لايف باث كلينيك :

https://lifepathclinic.com/?post=570

للتواصل مع استشاري مراكز لايف باث كلينك الضغط على الرابط أدناه لتحويلك الى الواتس أب مباشرة :

http://wa.me/905524300222

 

 

لمتابعتتنا عبر صفحاتنا في السوشال ميديا :

فيس بوك
https://www.facebook.com/lifepathclininc/
أنستغرام
https://www.instagram.com/lifepath_clinic/

 

أو راسلنا على الماسنجر
lifepathclinic

احصل على استشارتك المجانية

اقرأ أيضاً في المدونة

من الوجبات السريعة إلى اللياقة البدنية: استراتيجيات مكافحة السمنة

أصبح من المهم تحويل تركيزنا من الوجبات السريعة إلى اللياقة البدنية، في هذه المدونة، سنستكشف استراتيجيات مكافحة السمنة واستعادة صحتنا ورفاهيتنا.

التسرب بعد تكميم المعدة: المخاطر و العلاج

في هذه المدونة، سنستكشف المخاطر المرتبطة بالتسرب بعد جراحة تكميم المعدة والأسباب الشائعة واستراتيجيات العلاج لمعالجة هذه المضاعفات الخطيرة.

استكشاف الطفرة في إجراءات تجميل الأنف

في هذه المدونة، سنتعمق في الطفرة في إجراءات تجميل الأنف، و العوامل التي تؤدي إلى زيادة عمليات تجميل الأنف وآثارها على كل من المرضى ومجال الجراحة التجميلية.

عندما تكون زيادة الوزن مشكلة صحية (للمراهقين)

عندما تكون زيادة الوزن مشكلة صحية (للمراهقين) في هذه المدونة، سوف نتعمق في تعقيدات السمنة في سن المراهقة، والمخاوف الصحية الكامنة وراءها، واستراتيجيات معالجة هذه القضية الحاسمة.

البوتوكس والفيلر: ما يمكن توقعه قبل وأثناء وبعد العلاج

سترشدك هذه المدونة إلى كل ما تحتاج لمعرفته حول البوتوكس والفيلر، ما يمكن توقعه قبل وأثناء وبعد العلاج. بدءًا من الاستشارة الأولية وحتى الرعاية اللاحقة.

تحقيق الوزن الأمثل للجسم: الوقاية من السمنة

تستكشف هذه المقالة الاستراتيجيات القائمة على الأدلة لتمكينك في رحلتك نحو تحقيق الوزن الأمثل للجسم.

شد الوجه: في أي عمر؟

شد الوجه: في أي عمر؟ اكتشف العوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها عند التفكير في جراحة شد الوجه، بما في ذلك العمر المثالي وعلامات الشيخوخة

اختيار جراح تجميل الأنف المثالي

سوف نستكشف أهمية الدقة والكمال في اختيار جراح تجميل الأنف المثالي ونقدم رؤى قيمة لمساعدتك على اجتياز رحلة تجميل الأنف بثقة

الأنواع المختلفة لعمليات شد الوجه

في هذا الدليل الشامل، سوف نتعمق في الأنواع المختلفة لعمليات شد الوجه، ونستكشف تقنياتها وفوائدها ومخاطرها ومدى ملاءمتها لمختلف الأفراد.

13 نصيحة لتسريع فترة الشفاء من عملية تجميل الأنف

هناك العديد من النصائح والاستراتيجيات التي يمكن أن تساعد في تسريع عملية الشفاء وتقليل الانزعاج. سنستكشف في هذه المدونة، 13 نصيحة لتسريع فترة الشفاء من عملية تجميل الأنف

Whatsapp مباشر