اضرار السمنة على القلب

لايف باث كلينك
1976 مشاهدة

أضرار السمنة على القلب :

تُعدّ السمنة أحد العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، حيثُ تُعتبر الدهون خاصةً الدهون الزائدة حول منطقة الخصر من أحد العوامل التي تسبب الالتهابات، والتي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب .

أظهرت دراسة أنّ الدهون التي قد تنتج البروتينات الالتهابية يمكن أن تسبّب الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي؛ ممّا يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، والسكري، وتشمل أعراض متلازمة التمثيل الغذائي دهون زائدة خاصةً حول منطقة الخصر، وارتفاع ضغط الدم، وارتفاع مستوى الدهون الثلاثية، وانخفاض مستوى الكولسترول الجيّد، بالإضافة إلى زيادة مستوى السكر في الدم .

أطعمة مفيدة للقلب :

الطماطم: تحتوي الطماطم على الليكوبين وهي صبغة نباتيّة غنيّة بمضادات الأكسدة التي تعمل على حماية القلب من خطر الجذور الحرّة المسببة لأمراض القلب، حيثُ ترتبط المستويات المنخفضة لليكوبين في الدم بزيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية، كما أظهرت الدراسة أنّ تناول كمّيات كبيرة من الأطعمة الغنيّة بالليكوبين يساعد على خفض خطر الإصابة بأمراض القلب، والسكتة الدماغية.

الثوم: أكّدت الأبحاث أنّ الثوم يمكن أن يساعد على تحسين صحّة القلب، حيثُ أظهرت الدراسة أنّ تناول الثوم يمكن أن يقلل من الكولسترول الكلّي بمعدّل 17 ملليغراماً/ديسيلتر، كما أنّه يقلل الكولسترول الضار بمعدّل 9 ملليغرام/ديسيلتر؛ مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

الأفوكادو: يعدّ الأفوكادو مصدراً جيداً للدهون الأحادية غير المشبعة والمفيدة لصحّة القلب، حيثُ ارتبط تناول الأفوكادو بانخفاض مستوى الكولسترول وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب، كما يحتوي الأفوكادو على البوتاسيوم الضروري لصحّة القلب.

وقد يلجأ العديد الى عمليات معالجة السمنة .
مثل عملية تكميم المعدة وعملية تحويل المسار التي تعد الخيار الأمثل والأكثر امان مقارنة بالعمليات الأخرى .

رابط عملية تحويل مسار المعدة في مراكز لايف باث كلينيك :

https://lifepathclinic.com/?post=570

للتواصل مع استشاري مراكز لايف باث كلينك الضغط على الرابط أدناه لتحويلك الى الواتس أب مباشرة :

http://wa.me/905524300222

 

 

لمتابعتتنا عبر صفحاتنا في السوشال ميديا :

فيس بوك
https://www.facebook.com/lifepathclininc/
أنستغرام
https://www.instagram.com/lifepath_clinic/

أو راسلنا على الماسنجر
lifepathclinic

احصل على استشارتك المجانية

اقرأ أيضاً في المدونة

من الوجبات السريعة إلى اللياقة البدنية: استراتيجيات مكافحة السمنة

أصبح من المهم تحويل تركيزنا من الوجبات السريعة إلى اللياقة البدنية، في هذه المدونة، سنستكشف استراتيجيات مكافحة السمنة واستعادة صحتنا ورفاهيتنا.

التسرب بعد تكميم المعدة: المخاطر و العلاج

في هذه المدونة، سنستكشف المخاطر المرتبطة بالتسرب بعد جراحة تكميم المعدة والأسباب الشائعة واستراتيجيات العلاج لمعالجة هذه المضاعفات الخطيرة.

استكشاف الطفرة في إجراءات تجميل الأنف

في هذه المدونة، سنتعمق في الطفرة في إجراءات تجميل الأنف، و العوامل التي تؤدي إلى زيادة عمليات تجميل الأنف وآثارها على كل من المرضى ومجال الجراحة التجميلية.

عندما تكون زيادة الوزن مشكلة صحية (للمراهقين)

عندما تكون زيادة الوزن مشكلة صحية (للمراهقين) في هذه المدونة، سوف نتعمق في تعقيدات السمنة في سن المراهقة، والمخاوف الصحية الكامنة وراءها، واستراتيجيات معالجة هذه القضية الحاسمة.

البوتوكس والفيلر: ما يمكن توقعه قبل وأثناء وبعد العلاج

سترشدك هذه المدونة إلى كل ما تحتاج لمعرفته حول البوتوكس والفيلر، ما يمكن توقعه قبل وأثناء وبعد العلاج. بدءًا من الاستشارة الأولية وحتى الرعاية اللاحقة.

تحقيق الوزن الأمثل للجسم: الوقاية من السمنة

تستكشف هذه المقالة الاستراتيجيات القائمة على الأدلة لتمكينك في رحلتك نحو تحقيق الوزن الأمثل للجسم.

شد الوجه: في أي عمر؟

شد الوجه: في أي عمر؟ اكتشف العوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها عند التفكير في جراحة شد الوجه، بما في ذلك العمر المثالي وعلامات الشيخوخة

اختيار جراح تجميل الأنف المثالي

سوف نستكشف أهمية الدقة والكمال في اختيار جراح تجميل الأنف المثالي ونقدم رؤى قيمة لمساعدتك على اجتياز رحلة تجميل الأنف بثقة

الأنواع المختلفة لعمليات شد الوجه

في هذا الدليل الشامل، سوف نتعمق في الأنواع المختلفة لعمليات شد الوجه، ونستكشف تقنياتها وفوائدها ومخاطرها ومدى ملاءمتها لمختلف الأفراد.

13 نصيحة لتسريع فترة الشفاء من عملية تجميل الأنف

هناك العديد من النصائح والاستراتيجيات التي يمكن أن تساعد في تسريع عملية الشفاء وتقليل الانزعاج. سنستكشف في هذه المدونة، 13 نصيحة لتسريع فترة الشفاء من عملية تجميل الأنف

Whatsapp مباشر